عدن (عدن الغد) خاص:

 

من/إعلام الاتحاد

نظم الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن, صباح اليوم الثلاثاء 7/ 11/ 2023م  حفل استقبال الطلاب المستجدين في كلية التربية الرياضية للعام الجامعي 2023-2024م وإشهار المجلس الطلابي للكلية, برعاية أ.د. الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وإشراف عمادة الكلية.

وبدأ الحفل بدقيقة حداد على شهداء غزة، و تلاوة مباركة لآيات من القرآن الكريم، ثم القى أ.

د.عزان عبده قائد عميد كلية التربية الرياضية كلمة رحب فيها أبنائه وبناته طلاب وطالبات الكلية متمنياً لهم عاماً دراسياً سعيد.

كما أكد اعتزازه بكلية التربية الرياضية ولما لها من مكانة متميزة بين كليات جامعة عدن في إعداد شباب المستقبل باعتبارها الكلية الرياضية بالجامعة ومصنعاً لأبطال الألعاب المختلفة، ولما يتميز به طلاب الكلية من احترافية عالية في تنظيم الأنشطة الرياضية والعروض الرياضية لمختلف الألعاب بمختلف المناسبات التي تقيمها الجامعة.

وأوضح  بأن إدارة الكلية تبذل قصار جهدها من أجل الطلاب ليكونوا متميزين علميًا وثقافيًا وفكريًا ورياضيًا وعنوانًا لطالب كلية التربية الرياضة الذي يحمل التميز بالخلق الرفيع، والتسلح بالعلم ويحرص على بناء الوطن بالعلم والعمل.

كما القى "عبدالرحمن السقاف" رئيس دائرة الانشطة  بالاتحاد العام لطلاب جامعة عدن كلمة رحب في مستلها بالحاضرين, مشيدا بدور عمادة الكلية, وكذا دور دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي ووزارة الشباب والرياضة في دعم الكلية .

وأكد السقاف دعم الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن ومجالسه الطلابية للطلاب, متمنيا التوفيق للطلاب المستجدين.

من جانبه القى أ.د. عبدالكريم عزعزي كلمة نيابة عن رئيس الجامعة أ.د. الخضر ناصر لصور, نقل فيها تحياته لعمادة الكلية وللطلاب المستجدين.

وأكد أن كلية التربية الرياضية من الكليات المتميزة بالجامعة، معربًا عن تقديره لجهد إدارة الكلية في خدمة الطلاب والعملية التعليمية، مشيرًا إلى حرص الجامعة على توفير كل سبل الرعاية لأبنائها الطلاب في مختلف المجالات.
والقى أ.د.حسن عبدربه اليافعي مستشار وزير الشباب والرياضة كلمة نقل فيها تحايا الوزير نايف صالح البكري مرحبا بالطلاب المستجدين في الكلية, مضيفا ان الوزارة شريك مع جامعة عدن والكلية بشكل خاص.
وحث عمادة الكلية والطلاب على السعي  لتطوير كل التربية الرياضية في شتى المجالات, مؤكدا ان الكلية  تمني الفكر والروح والجسد وتزرع الثقة بالنفس, متمنيا التوفيق للجميع.
وفي ختام الحفل بدأت مراسيم انتخاب اعضاء المجلس الطلابي, حيث شارك جميع الطلاب الحاضرين, الذين اتفقوا في الأخير على اختيار قيادة تمثلهم.

الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: کلیة التربیة الریاضیة

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية العلوم جامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت كلية  العلوم بجامعة حلوان، عن معلومات هامة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة للعام الدراسي كالتالى:

تعمل  كلية العلوم على إعداد خريج متميز قادر على المنافسة في سوق العمل، وكذلك إنتاج واستثمار بحوث علمية مبتكرة في مجالات العلوم الأساسية والتطبيقية من خلال برامج أكاديمية متخصصة ومتطورة، ذات منظومة ذكية في مجال التعليم والتعلم والبحث العلمي تساهم بشكل فاعل في خدمة المجتمع وتنمية البيئة محليا وإقليمياً.

وتضم كلية العلوم الأقسام العلمية التالية: الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، النبات، الميكروبيولوجي، علم الحيوان والحشرات، والجيولوجيا.

وتقدم الكلية 18 برنامجًا تعليميًا أكاديميًا متميزًا لطلاب مرحلة البكالوريوس، وهي:( برنامج الرياضيات، برنامج الرياضيات وعلوم الحاسب ، برنامج الإحصاء وعلوم الحاسب، برنامج الفيزياء ، برنامج الفيزياء الحيوية الطبية، برنامج علوم الفضاء، برنامج الكيمياء، برنامج الكيمياء الحيوية، برنامج الكيمياء التطبيقية ، برنامج النبات، برنامج الميكروبيولوجي، برنامج الميكروبيولوجيا والكيمياء الحيوية، برنامج النبات والكيمياء، برنامج علم الحيوان، برنامج علم الحيوان والكيمياء، برنامج الجيولوجيا، برنامج الجيوفيزياء، برنامج الجيولوجيا و الكيمياء).

وتعتمد الكلية نظام الساعات المعتمدة في الدراسة، وتمنح جامعة حلوان، بناءً على طلب مجلس كلية العلوم، درجة البكالوريوس في العلوم في أحد التخصصات المذكورة بعد اجتياز الطالب بنجاح 138 ساعة معتمدة.

بالإضافة إلى البرامج الأكاديمية الأساسية، تقدم كلية العلوم عددًا من البرامج النوعية بمصروفات، منها برنامج التكنولوجيا الحيوية الجزيئية للبكالوريوس، وبرنامج الوراثة والمناعة التطبيقية، وبرنامج علوم البترول والمعادن.

أما على مستوى الدراسات العليا، تشتمل لائحة الكلية على أكثر من 90 برنامجًا أكاديميًا، موزعة بين 4 برامج للدبلوم و40 برنامجًا للماجستير و40 برنامجًا للدكتوراه، كما تقدم الكلية برامج نوعية بمصروفات للدراسات العليا، مثل دبلوم تحاليل الكيمياء الحيوية المهني، دبلوم الميكروبيولوجيا التطبيقية، ودبلوم فسيولوجيا التحاليل المعملية، ماجستير التكنولوجيا الحيوية الجزيئية، ماجستير الفيزياء الطبية التطبيقية، وجميع هذه البرامج تتبع نظام الساعات المعتمدة.

وتضم كلية العلوم عدة مراكز نوعية متخصصة، منها مركز مراقبة الطقس الفضائي، ومركز الاستشعار عن بعد، ومركز الاستشارات الجيولوجية، ومركز للطاقات العليا، ومعمل مركزي.
كما تحتوي على معامل أبحاث متميزة لخدمة طلبة الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس، حيث تهدف الكلية إلى توفير بيئة تعليمية تعتمد على التكنولوجيا الحديثة في التعليم والتعلم وفقًا لمعايير الجودة، مع التركيز على تقديم دراسات عليا متطورة وبحث علمي متميز.

مقالات مشابهة

  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • تنسيق الجامعات 2024| موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
  • جامعة جدة تعلن عن مواعيد القبول للعام الجامعي 1446هـ
  • القاصد: الأعلى للجامعات يوافق على قواعد تنسيق القبول للعام الجديد
  • اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية العلوم جامعة حلوان
  • مجلس جامعة المنصورة الجديدة يناقش نظام القبول للعام الجامعي 2024 - 2025
  • الإنتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية لمحافظة الشرقية للعام المالي 2023 / 2024م
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية طب الأسنان ويشيد بخدماتها المجانية