جاء ذلك خلال لقاء رئيس الديوان الملكي يوسف حسن العيسوي

أكدت فعاليات شعبية وشبابية وقوف جميع الأردنيين والتفافهم خلف جلالة الملك عبدالله الثاني في مساعيه الدولية والإقليمية المتواصلة لوقف الحرب على قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : الملك يؤكد لرئيسة المفوضية الأوروبية ضرورة العمل لوقف إطلاق النار في غزة

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الديوان الملكي يوسف حسن العيسوي، الثلاثاء، مع وفد يمثل وجهاء وممثلين لواء الوسطية في محافظة إربد ومع وجهاء وممثلين عن البادية الشمالية برئاسة الشيخ هزاع العيسى، ولقائه ممثلين عن مؤسسة "شباب قادرون".

 

وثمنوا، في اللقاءات،التي عقدت في الديوان الملكي الهاشمي، جهود جلالة الملك  ومساعيه المتواصلة لوقف الحرب على  قطاع غزة.

ولفتوا إلى أن الأردن بقيادته الحكيمة سيبقى السند للأشقاء الفلسطينيين  في الدفاع عن حقوقهم المشروعة بإقامة دولتهم المستقلة.

وأشادوا بخطوة الأردن، وبتوجيهات ملكية، بإرسال  ب مساعدات طبية عاجلة للمستشفى الميداني في غزة، عبر عملية إنزال  بواسطة مظلات من خلال  طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي.

وأكدوا ضرورة تمتين الجبهة الداخلية مشيرين إلى أن الأردن القوي، هو الأقدر القضايا الإسلامية والعربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردن جلالة الملك عبدالله الثاني الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

الربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن

أوضح معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في تصريح صحفي لوكالة الأنباء السعودية اليوم، أن المملكة العربية السعودية قامت بعملية الإسقاط الجوي لمساعدات غذائية نوعية على قطاع غزة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والقوات المسلحة الأردنية الهاشمية “الجيش العربي” بهدف كسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية المعابر الحدودية، والذي تعذر من خلالها إدخال المساعدات الإنسانية للمتضررين في القطاع، مشيراً إلى أن المملكة قدمت للأردن من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة مظلات وشبكات مخصصة لعمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة تزن 30 طنًا، مبينًا أن المواد الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة تتميز بأنها صالحة للاستخدام المباشر دون الحاجة إلى مواقد لتسخينها.

وأكد معاليه حرص المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – على دعم العمل الإنساني في قطاع غزة وإيصال المساعدات للأشقاء هناك بجميع الطرق والأساليب الممكنة، والتغلب على مشكلة إغلاق المعابر البرية والبحرية من خلال عمليات الإسقاط الجوي، داعيا لفتح المعابر للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية الضخمة للمتضررين.

اقرأ أيضاًالمملكة“الزكاة”: تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية حتى نهاية 2024

وأبان معاليه أن المملكة تفاعلت منذ اليوم الأول لاندلاع الأزمة في قطاع غزة، والحرب التي شنت ضد الشعب الفلسطيني العزل في القطاع، وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- أطلقت المملكة حملة تبرعات شعبية كبيرة جمعت حتى الآن مبالغ مالية تتجاوز 184 مليون دولار أمريكي، وسيرت جسراً جوياً مكونا من 54 طائرة وجسراً آخر بحريا مؤلفاً من 8 سفن ومازالت الجسور مستمرة.

وتقدم الدكتور عبدالله الربيعة بالشكر والعرفان لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على ما يقدمانه من عون إنساني لافت ونوعي لمساندة الجهود الدولية وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، سائلاً العلي القدير أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم ويجزيهم عن الإسلام والمسلمين كل خير وأن يعجل بزوال هذه الأزمة الإنسانية الصعبة عن الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • المملكة تنفذ عملية إسقاط جوي لمساعدات غذائية على غزة بالتعاون مع الأردن
  • الربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • وزير الخارجية: مستمرون في بذل كل الجهود لوقف نزيف الدم السوداني (فيديو)
  • وزير الخارجية: مصر مستمرة في مساعيها لوقف نزيف الدم السوداني الغالي
  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين خلال المرحلة الأولى
  • أمير قطر: الوضع في غزة مأساوي ونسعى لوقف الحرب
  • عدنان الروسان يكتب ..رسالة الى أحمد حسن الزعبي ..!!
  • عدناان الروسان يكتب ..رسالة الى أحمد حسن الزعبي ..!!
  • بعد مغادرته منتخب الأردن.. هذا هو الفريق الجديد الذي سيدربه الحسين عموتة
  • حرب غزة تلقي بظلالها على الانتخابات البرلمانية البريطانية