تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، نظمت الجامعة ورشة عمل تدريبية بعنوان "استخدام قاعدة بيانات بنك المعرفة المصري"، بهدف تعزيز مهارات الباحثين والطلاب في استفادة من مصادر المعرفة العلمية.

أكد الدكتور السيد قنديل على التزام جامعة حلوان بتطوير البحث العلمي ودعم الباحثين في مختلف التخصصات. وأشار إلى أهمية التحول الرقمي في عالم البحث العلمي وضرورة تزويد الباحثين بالمهارات اللازمة للاستفادة من قواعد البيانات العلمية.

تمت الورشة على مدى يومين وشملت محاضرات وجلسات تفاعلية حول كيفية البحث والتصفح في قاعدة بيانات بنك المعرفة، وكيفية استرجاع المعلومات بكفاءة،كما تناولت الورشة أدوات قياس الاستشهادات ومؤشرات التأثير للدوريات العلمية.

هذه الفعالية تعكس التفاني والاهتمام الكبير من جامعة حلوان في تطوير مهارات الباحثين وزيادة فهمهم للعصر الرقمي الحديث، مما يسهم في تعزيز البحث العلمي وتقدم المعرفة في مصر.

جانب من اللقاء 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان بنك المعرفة المصري ورشة عمل تدريبية التحول الرقمي قواعد البيانات تطوير البحث العلمي البحث العلمی جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

فريق جامعة خليفة يفوز بالمركز الثاني عالمياً في تحدي كأس الروبوتات بهولندا

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في أبوظبي، عن فوز فريق الجامعة المكوّن من 14 طالباً وأكاديمياً، بالمركز الثاني في بطولة الروبوتات صغيرة الحجم في كأس «روبو-كب 2024» العالمي لكرة قدم، والتي أقيمت مؤخرًا في مدينة آيندهوفن بهولندا.

وشارك فريق جامعة خليفة المكون من أعضاء من عدة تخصصات في البطولة العالمية التي ضمت ما يزيد على 300 فريق، من 45 دولة، في 17 مسابقة، موزعة على خمس بطولات، ويُعَد تحدي (روبو-كب 2024) البطولة الكبرى للروبوتات على مستوى العالم، حيث حل الفريق ثانياً على مستوى العالم في مشاركته الأولى في المسابقة، التي تم تأسيسها بهدف مشاركة المعرفة وتسريع وتيرة التطور في مجال الروبوتات، وتتولى جامعة آيندهوفن للتكنولوجيا تنظيم تحدي الكأس بالتعاون مع مؤسسة بروموتك 2050 غير الربحية، والتي تهدف إلى تعزيز المعرفة في مجال الروبوتات لدى الأفراد، على نطاق واسع.

مقالات مشابهة

  • فريق جامعة خليفة يفوز بالمركز الثاني عالمياً في تحدي كأس الروبوتات بهولندا
  • جامعة سوهاج تستعرض مجهودات الدولة في تطوير مصادر الطاقة المتجددة
  • طب سوهاج تنظم المؤتمر العلمي الأول عن الحديث في العلوم الطبية الأساسية
  • وفد طلاب جامعة طنطا برئاسة "سليم" يزور مصنع كيم تك للأجهزة العلمية
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتى طنطا والأورال الفدرالية الروسية
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة عمل حول الإسعافات لتعزيز الوعي والسلامة
  • لتعزيز القدرات القيادية للطلاب.. جامعة قناة السويس تنظم معسكر إعداد القادة
  • جامعة حلوان تشارك في المؤتمر العلمي للاتصالات والمسابقة الدولية للإبتكارات
  • كلية الآداب بجامعة عدن تنظم ورشة علمية لتطوير الخطة الدراسية وتعديل مسمى قسم الفنون الجميلة
  • صبحي يشهد حفل تخرج شباب كلية الإدارة والاقتصاد ونظم المعلومات بجامعة مصر