قال وزير التنمية الدولية الكندي، أحمد حسين، اليوم الثلاثاء، إنه تم إجلاء المجموعة الأولى من الكنديين من قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي إلى مصر.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قال حسين، “إنهم الآن آمنون وأصحاء في مصر، ونحن سعداء جدا جدا”.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، أن ما لا يقل عن 569 شاحنة مساعدات دخلت غزة منذ 21 أكتوبر الماضي.

وعبرت أمس الاثنين، 93 شاحنة محملة أساسًا بالمواد الغذائية والأدوية والإمدادات الصحية والمياه المعبأة ومنتجات النظافة، من معبر رفح إلى قطاع غزة، بحسب ما أوردته شبكة "سي إن إن" الإخبارية.

إطلاق 20 صاروخا من الأراضي اللبنانية على إسرائيل وصول أطفال فلسطينيين من مرضى السرطان لمعبر رفح لتلقي العلاج بالمستشفيات المصرية

وأشار المكتب إلى أنه قبل بدء الأعمال العدائية، كان يدخل غزة في المتوسط 500 شاحنة محملة، في كل يوم عمل، مشددا على أن دخول الوقود "مطلوب بشدة" لتشغيل مولدات الكهرباء ولتشغيل الأجهزة المنقذة للحياة، لكنه لا يزال محظورا من قبل السلطات الإسرائيلية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر معبر رفح

إقرأ أيضاً:

تداول 95 ألف طن و954 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن مواني الهيئة تشهد نشاطا ملحوظا في حركة تداول البضائع والشاحنات وبلغ إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 12 سفينة وتم تداول 95000 طن بضائع و54 شاحنة و140 سيارة حيث شملت حركة الواردات 33000 طن بضائع و434 شاحنة و110 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 63000 طن بضائع و520 شاحنة و30 سيارة.

وصول 29 ألف طن ألمونيوم

ووفقا لبيان صادر عن الهيئة، استقبل ميناء سفاجا اليوم العبارة دليلة بينما غادرت السفينتين الحرية 2 وبوسيدون اكسبريس فيما استقبل الميناء بالأمس السفينتين «SEIYO HARMONY» وعلى متنها 29 ألف طن المونيوم قادمة من أندونيسيا وبوسيدون اكسبريس وغادرت السفينتين CHANG XIONG وعلى متنها 26 ألف طن فوسفات متجهة إلى أندونيسيا و«JAOHAR UK» وعلى متنها 27 ألف طن فوسفات متجهة إلى الهند والعبارة دليلة.

وشهد ميناء نويبع تداول 3200 طن بضائع و418 شاحنة من خلال رحلات مكوكية لأربع سفن وهي كوين نفرتيتي، أور، آيلة وبريدج، وسجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 1119 راكبا بموانيها.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الاخبارية: شهيدان ومصابون جراء استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين شمال قطاع غزة
  • وصول 2044 رأس عجول حية لميناء سفاجا قادمة من جيبوتي
  • تداول 95 ألف طن و954 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • إطلق منصة "إنتاجي" لتوسيع حضور المنتجات العمانية في قطاع السياحة والضيافة
  • تداول 95 ألف طن و954 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • رويترز: استشهاد 5 وإصابة 20 آخرين في قصف للاحتلال على دير البلح وسط غزة
  • كرواتيا: مصرع وإصابة 27 شخصا إثر انحراف شاحنة تقل مهاجرين
  • صحيفة تكشف: مُباحثات جرت قبل أيام بشأن "اليوم التالي" في غزة
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • رويترز: ولي العهد السعودي سيرحب باتفاق مع إسرائيل في هذه الحالة