صحار- خالد بن علي الخوالدي

يواصل رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الطلابية والجهات الداعمة، التسجيل في جائزة شمال الباطنة لريادة الأعمال، والذي يستمر حتى 15 نوفمبر الجاري عبر الموقع الإلكتروني للجائزة.

ويتنافس المشاركون في هذه الجائزة على فئتين من الجوائز وهما: جائزة رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وجائزة الداعمين لريادة الأعمال.



وتتضمن هذه المنافسات جوائز أفضل رائد أعمال وأفضل رائدة أعمال، وأفضل مؤسسة صغرى وأفضل مؤسسة صغيرة في القطاع التجاري والقطاع الخدمي والقطاع الصناعي والقطاع الزراعي والسمكي، وأفضل مؤسسة متوسطة في القطاع التجاري والقطاع الخدمي والقطاع الصناعي والقطاع الزراعي والسمكي، وأفضل شركة طلابية جامعية، وأفضل شركة ناشئة.

يشار إلى أن جائزة محافظة شمال الباطنة لريادة الأعمال ينظمها مكتب محافظ شمال الباطنة، وبالتعاون مع الجهات الداعمة للجائزة ممثلة بهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة والشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" وبنك التنمية العماني.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

انطلاق المؤتمر الدولي للمشروعات الصغرى والمتوسطة في بنغازي

بهدف الحد من مشكلة البطالة في البلاد، انطلقت، اليوم الخميس، في بنغازي، جلسات المؤتمر العلمي الدولي حول دور المشروعات الصغرى والمتوسطة ومتناهية الصغر، بمشاركة عربية واسعة.

حضر الافتتاح عدد من أعضاء من البرلمان، كممثلين للحكومة الليبية المُكلفة من مجلس النواب، إضافة لعدد من الوزراء والمهتمين بالمشروعات الصغرى والمتوسطة ومتناهية الصغر.

ويشارك في المؤتمر وفود من تونس والجزائر ومصر والمغرب بالإضافة إلى ليبيا، ويقام المؤتمر تحت رعاية وزارة العمل والتأهيل في الحكومة الليبية المُكلفة من مجلس النواب،

ويهدف المؤتمر، إلى التعريف بدور الهيئة العامة للتشغيل في رعاية الشباب، والحد من البطالة ودعمها للمشروعات الصغرى والمتوسطة.

كما أنّه يهدف إلى التعرف على مدى مساهمة هذه المشروعات في الحد من البطالة، والوقوف على مشاكل تلك المشروعات وكيفية معالجتها، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة المبادرة وريادة الأعمال لدى الشباب الليبي نحو العمل الحر.

وتناقش المشاركات المحلية والدولية مواضيع متعددة منها، الشباب والمتغيرات الاقتصادية وثقافة العمل الحر، كما أنها تناقش معوقات تأسيس المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودورها في معالجة مشكلة البطالة، ودور التدريب في ريادة الأعمال لإنجاح المشروعات الصغرى والمتوسطة وآليات تمويلها. –

مقالات مشابهة

  • جامعة بورسعيد تشارك فى الدوري المصري لريادة الأعمال
  • تأهل فريق جامعة الزقازيق لمسابقة "رالي مصر لريادة الأعمال 2024"
  • تأهل فريق جامعة الزقازيق لنهائيات مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال
  • عضو بـ«الشيوخ»: الدولة تبذل جهودًا كبيرة لتمكين الشباب اقتصاديا
  • برنامج تدريبي لإكساب رواد الأعمال المهارات الإدارية والقانونية والمالية بمسندم
  • التعريف بمنظومة الحماية الاجتماعية في شمال الباطنة
  • انطلاق المؤتمر الدولي للمشروعات الصغرى والمتوسطة في بنغازي
  • “منشآت” تنظم جولة الامتياز التجاري في “الخبر” بمشاركة 40 علامة تجارية
  • بحث سبل التعاون مع ممثلي الشركات والمصانع الصغيرة والمتوسطة بغرفة صناعة الادوية
  • رئيس هيئة الدواء يبحث دعم الشركات والمصانع الصغيرة والمتوسطة لزيادة التصدير