أوردت صحيفة بوليتيكو الأميركية أن نادي إيغلز في فيلادلفيا واتحاد كرة القدم الأميركي طردا جورج نوركروس رجل الأعمال الأميركي في ولاية نيوجيرسي من مباراة في دوري كرة القدم من مقصورته الخاصة في الملعب خلال مباراة بين إيغلز ودالاس كاوبويز ليلة الأحد بعد أن رفع لافتة تجمع بين العلمين الأميركي والإسرائيلي.

وهدد نوركروس -الذي كان برفقة مجموعة تضم المرشح الجمهوري للرئاسة كريس كريستي- بمقاضاة نادي إيغلز واتحاد كرة القدم الأميركي وشركة أمنية.

مؤيد قوي لإسرائيل

وقال نوركروس في بيان إنه كمشجع عاطفي منذ فترة طويلة وحامل تذكرة موسمية شاهد إيغلز واتحاد كرة القدم الأميركي يدليان بتصريحات واضحة وقوية بشأن العديد من قضايا العدالة المدنية المهمة والصراعات العرقية والعالمية، بما في ذلك دعم شعب أوكرانيا "لذلك كمؤيد قوي لإسرائيل البلد الذي تعرض لهجوم شرس قبل أقل من شهر اعتقدت أنه كان موقفا مهما يجب إظهاره".

وانتشر مقطع فيديو طرد نوركروس -والذي يمكن رؤيته يتجادل فيه بغضب مع موظفي "لينكولن فايننشال فيلد" قبل اصطحابه من مقصورته- بسرعة على وسائل التواصل الاجتماعي ليلة الأحد، وادعى نوركروس أنه "تعرض للاعتداء" من قبل الموظفين.

سياسة الملعب

يذكر أن سياسة ملعب "لينكولن فايننشال فيلد" تحظر رفع اللافتات والعلامات أو تعليقها على هيكل الملعب.

وحدد الملعب هذه العلامات بـ"غير اللائقة التي لا تتعلق بالحدث، والتي يُحتمل أن تكون مسيئة للمستفيدين الآخرين والقادرة على حجب آراء المعجبين الآخرين أو التي يعتبرها إيغلز خطيرة أو غير مناسبة".

وقال نوركروس "أنا أفكر فيما إذا كنت سأرفع دعوى ضد إيغلز واتحاد كرة القدم الأميركي وشركة الأمن التي أخرجتني من المقصورة أمام الآلاف من المشجعين، وأحث مؤيدي إسرائيل الآخرين على جعل مشاعرهم معروفة للفريق واتحاد كرة القدم الأميركي".

وفي بيان سابق ردا على مزاعم بأنه كان مسيئا جسديا، قال نوركروس إن الفيديو أظهر أنه لم يكن كذلك، وأنه "كان هناك 15 شخصا في المقصورة وهم شهود، بمن في ذلك العديد من أعضاء إنفاذ القانون المرخصين الذين يمكنهم تأكيد عدم وجود اعتداء جسدي من قبلي".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

مشهد يحدث لأول مرة في تاريخ كرة القدم.. ماذا فعل لاعب سموحة؟

مشهد غريب شهدته مباراة سموحة وبيراميدز، يوثق واقعة فريدة من نوعها، في لقاء مثير على استاد الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة 28 من بطولة الدوري، فحين أطلق الحكم صافرة بداية المباراة، لم يقف اللاعبين في دائرة منتصف الملعب، إنما كانت الانطلاقة من نقطة غير معتادة.

اللقطة الأولى في المباراة، وثقت وقوف اللاعب مصطفى البدري، جناح نادي سموحة، ممسكا الكرة بيديه ليلعب رمية التماس، من أجل استكمال المباراة التي تم إلغاؤها قبل عدة أيام.

مشهد اللاعب مصطفى البدري وهو يبدأ المباراة برمية تماس، أثار جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي، خاصة أن الجماهير لم تعتاد على رؤية هذا المشهد.

تفاصيل إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز

كان الحكم محمد سلامة الذي أدار مباراة سموحة وبيراميدز يوم الجمعة الماضي، قد اتخذ قرارا بإلغاء المباراة، بسبب حريق أحد أعمدة الإضاءة قبل وصله لغرفة المراقبة VAR الخاصة باستاد الإسكندرية، واستئؤنفت المباراة اليوم من وقت وقوفها.

بداية المباراة من الدقيقة 49

dذكر أن المباراة بدأت بنفس الظروف التى توقفت عليها عند الدقيقة 49 بنفس اللاعبين والتبديلات والإنذارات، إذ كانت النتيجة آنذاك تعادل الفريقين بهدف لكل منهما، إذ سجل حسام حسن لسموحة، وفيستون ماييلي لبيراميدز، كما أن سموحة لعب بـ10 لاعبين بعد طرد الهاني سليمان حارس الفريق السكندري يوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • رومانيا تشكر ألمانيا على «السحر»!
  • مسؤول أميركي: المبعوث آموس هوكشتاين يتوجه إلى باريس لبحث جهود البلدين لاستعادة الهدوء بين إسرائيل ولبنان
  • مسؤولون أميركيون سابقون: هناك تواطؤ لا يمكن إنكاره في أعمال قتل بغزة
  • طاقم حكام مباراة فاركو والزمالك في الدوري المصري
  • مشهد يحدث لأول مرة في تاريخ كرة القدم.. ماذا فعل لاعب سموحة؟
  • ميكالي يشعل أزمة بين الأهلي واتحاد الكرة قبل أولمبياد باريس 2024
  • المبعوث الأميركي في باريس لمحادثات جديدة حول لبنان  
  • مشاهدة بث مباشر مباراة رومانيا وهولندا كأس أمم أوروبا 2024
  • بالصور والفيديو.. شاهد لحظات تتويج الهلال ببطولة دوري السوبر السوداني بتنزانيا بعد انسحاب المريخ
  • الجيش الأميركي يعلن عن دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر