يبدو أن الحركة في سوق الانتقالات بالدوري السعودي لكرة القدم ستتوقف قليلا بعد عدم وصول صفقتي انتقال المغربي حكيم زياش لاعب تشلسي والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش لاعب إنتر ميلان، إلى الخاتمة السعيدة.

وبحسب صحيفة "ماركا" (Marca) الإسبانية، فإن اللاعب المغربي لم يجتز الفحص الطبي للانتقال إلى النصر السعودي، والكرواتي فسخ اتفاقه عندما قام "العالمي" بتغيير العرض المقدم إلى إنتر، الأمر الذي أعاد الصفقتين إلى المربع الأول.

وبحسب الصحفي الإيطالي الموثوق ماتيو موريتو، فإن نادي النصر قرر تقديم 15 مليون يورو لنادي إنتر ميلان بدلا من الـ23 مليون يورو التي يطلبها النادي الإيطالي، الأمر الذي أدى إلى توقف المفاوضات بين الطرفين.

View this post on Instagram

A post shared by Super]Kralj[tata]BroZ (@marcelo_brozovic)

وكانت تقارير إعلامية زعمت بأن الصفقة تمت وأن مدة العقد ستكون 3 سنوات مقابل ما يقارب 100 مليون يورو للنجم الكرواتي و23 مليونا لفريق إنتر.

وكان بروزوفيتش على راداد برشلونة، لكن رئيس النادي خوان لابورتا استبعد -أمس الخميس- إمكانية التعاقد مع الكرواتي، قائلا إنها "صفقة معقولة التكلفة، لكن الدوري السعودي دخل على الخط"، إلا أن التطورات الأخيرة قد تغير وجهة بروزوفيتش من جدة إلى كتالونيا.

ومع ذلك، فإن مشكلة برشلونة لم تكن مع الدولي الكرواتي ولكن المبلغ الذي يطلبه "النيراتزوري" للتخلي عن بروزوفيتش قد لا يستطيع دفعه الفريق الكتالوني بسبب المشاكل التي يواجهها مع قواعد الليغا للعب المالي النظيف.

View this post on Instagram

A post shared by Hakim Ziyech (@hziyech)

تشلسي وزياش

أما الجناح الدولي المغربي، فإن عدم انتقاله للنصر لا يمثل خيبة أمل للفريق السعودي فقط بل أيضا للفريق اللندني الذي أصبح خارج حسابات الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدرب الجديد لتشلسي بعد التراجع السريع في مستوى لاعب أذهل أوروبا مع أياكس عندما كان يدربه الهولندي إيريك تين هاغ.

والعديد من السيناريوهات مفتوحة الآن والأرجح هو الاستمرار في ارتداء القميص الأزرق، ففي هذا الموسم لم يسجل أي هدف وقدم 3 تمريرات حاسمة فقط في 18 مباراة فقط خاضها في جميع المسابقات بقميص "البلوز"، وهذه الأرقام تؤكد تراجع مستوى زياش الذي كانت الأندية الأوروبية تتصارع للظفر بتوقيعه.

وأصبح بيع زياش بالنسبة لمالك الفريق تود بويلي معضلة، لأن اللاعب كان قاب قوسين من الانتقال إلى باريس سان جيرمان المغربي لكن الأمور لم تصل لخواتيم سعيدة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الصحف الأوروبية.. توك سبورت: مانشستر سيتي يوافق على عرض النصر لضم إيدرسون.. سكاي سبورت: ليل في انتظار تحرك ريال مدريد من أجل لورو

الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها" يضع "الفجر الرياضي" بين أيديكم كافة الأحداث التي سلطت عليها الصحف الأوروبية الكبرى الضوء الخاصة بيوم الجمعة الموافق 5-07-2024

الصحف الأوروبية صباح اليوم

يستعد مانشستر سيتي للحصول على عرض من المملكة العربية السعودية للحارس إيدرسون وسيريد ما يزيد عن 30 مليون جنيه إسترليني لللاعب البرازيلي الدولي، الذي ارتبط بالنصر. (توك سبورت)

مارسيليا واثق من المزايدة على لاتسيو للتعاقد مع مهاجم مانشستر يونايتد ميسون جرينوود بعد أن عرض فريق الدوري الإيطالي 17 مليون جنيه إسترليني للاعب البالغ من العمر 22 عامًا (ميل).

بدأ فلامنجو اتصالاته مع وست هام بشأن التعاقد مع لاعب خط الوسط البرازيلي لوكاس باكيتا البالغ من العمر 26 عامًا. (جلوبو - بالبرتغالية)، خارجي

برشلونة هو المرشح الأوفر حظًا للتعاقد مع جناح أتلتيك بلباو والجناح الإسباني نيكو ويليامز، مع احتمال فقدان أرسنال وتشيلسي لضم اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا. (فوتبول انسايدر)

يقول مدافع تشيلسي مارك كوكوريلا، 25 عامًا، إنه يحاول إقناع زميله في منتخب إسبانيا ويليامز بالانضمام إلى البلوز، مع وجود الثنائي في تشكيلة بلادهم في بطولة أمم أوروبا 2024. (سبورت)

ناقد رياضي: مرتضى منصور له إنجازات كبيرة في الزمالك تشكيل فاركو الرسمي أمام الزمالك في الدوري المصري

يشعر بنفيكا بثقة متزايدة في قدرته على إعادة التعاقد مع المهاجم البرتغالي جواو فيليكس، 24 عامًا، من أتلتيكو مدريد لكنه قد يواجه منافسة من أستون فيلا. (انتقالات كرة القدم) 

ويرغب مدافع ليل ليني يورو في الانتقال إلى ريال مدريد، وينتظر اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 18 عامًا موافقة الناديين على الصفقة، بينما يستعد ليفربول وباريس سان جيرمان للانقضاض في حالة انهيار الصفقة. (فابريزيو رومانو)

يحرص برشلونة على التعاقد مع جواو كانسيلو لاعب مانشستر سيتي بعد أن قضى المدافع البرتغالي البالغ من العمر 30 عامًا الموسم الماضي على سبيل الإعارة في الفريق الإسباني. (سبورتس مول)

يريد يوفنتوس تعزيز خط وسطه بالتعاقد مع اللاعب الهولندي الدولي تيون كوبمينيرز البالغ من العمر 26 عامًا من أتالانتا. (لا جازيتا ديلو سبورت)

يقترب مانشستر يونايتد من التعاقد مع اللاعب السلوفاكي الرائع صامويل لوسالي البالغ من العمر 16 عامًا من كريستال بالاس. (مرآة)

انهارت صفقة نيوكاسل يونايتد لمهاجم إيفرتون دومينيك كالفيرت لوين، 27 عامًا، بعد أن لم يتمكن فريق Magpies من بيع مهاجمهم الإنجليزي كالوم ويلسون. (تلجراف)

مقالات مشابهة

  • رضا سليم يكشف عن حقيقة العروض المقدمة إليه
  • الصحف الأوروبية.. توك سبورت: مانشستر سيتي يوافق على عرض النصر لضم إيدرسون.. سكاي سبورت: ليل في انتظار تحرك ريال مدريد من أجل لورو
  • السيتي يوافق على رحيل حارسه للسعودية
  • رسميا.. ليونيل ميسي لن يواجه المنتخب المغربي في الأولمبياد
  • تيليس: الدوري السعودي بات قريباً من أقوى خمس دوريات في العالم
  • النصر على بعد خطوة من ضم الحارس إيدرسون
  • نجم النصر السعودي يقترب من الرحيل إلى الدوري التركي
  • ‏حفل وداع لحارس النصر وليد عبدالله .. فيديو
  • نجوم المنتخب المغربي يختارون قضاء عطلتهم في عاصمة النخيل(صور)
  • حارس المنتخب الوطني يتعاقد مع نهضة بركان