لجريدة عمان:
2024-10-02@01:14:24 GMT

جاليا: ذهب ابني .. حياتنا أصبحت كابوسا

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

جاليا: ذهب ابني .. حياتنا أصبحت كابوسا

اثينا"أ ف ب": جاءت جاليا دافيد من بلدة كفر سابا في الأرضي الفلسطينية المحتلة إلى أثينا ومعها صورة لابنها الأصغر إفياتار، المفقود منذ هجوم حركة حماس على إسرائيل قبل شهر، لتروي ألم عائلات الأسرى الإسرائيليين في مؤتمر صحافي بالعاصمة اليونانية.

وتعرب جاليا عن حزنها وهي تمسح دموعها وتقول "مر 30 يوما من دون أن نعرف أي شيء عنه"، مضيفة "جميعكم لديكم عائلات وتدركون معنى أن ينتزع منكم أخ أو أم، أو جدة أو أي شخص عزيز".

حضرت برفقة ابنها الأكبر إلاي (26 عاما) إلى هذا المؤتمرالذي يجمع عائلات الأسرى والمفقودين الإسرائيليين.

بدورها تضع أوريت مئير صورة يظهر فيها ابنها ألموغ (22 عاما) مبتسما على منصة المؤتمر الصحافي، داخل قاعة في فندق كبير. وتفصح عن ألمها قائلة "ذهب ابني.. أصبحت حياتنا كابوسا، لكنه كابوس تحول إلى واقع".

والأسير الاسرائيلي المتحدر من بلدة أور يهودا شرق تل أبيب كان ضمن قطيع الأسرى الاسرائيليين الذين ظفر بهم أبطال المقاومة خلال هجومهم المباغت غير المسبوق في السابع من أكتوبر.

وتستحضر أوريت ذكرياتها الأخيرة مع ابنها قبل اختفائه قائلة "رأيته آخر مرة عشية الهجوم)عندما غادر البيت الى جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة ".أما آخر مرة سمعت صوته فكان يوم الهجوم حين خاطبها عبر الهاتف، "ماما، القذائف تتساقط من كل مكان، لا أعرف ماذا يقع علينا".

وكان صوت أوريت مئير يتقطع من حين لآخر قبل أن تستعيد أنفاسها لتروي الساعات الأليمة التي تلت تلك المكالمة، حيث تعرفت "فورا" على ابنها في مقطع فيديو بثته حركة حماس يظهر أسرى محتجزين لديها.

وتضيف "كان ممدا على الأرض، كان مرعوبا، مرعوبا".وتتابع "لا نعرف ما إذا كان حيا أم لا".

من جهته يتذكر إلاي شقيق إفياتار (22 عاما) مقطعي فيديو بثتهما حماس يوم الهجوم يظهر شقيقه في أحدهما مكبل اليدين إلى الظهر، وفي الآخر "ممدا على الأرض داخل غرفة مظلمة .. كانوا خمسة أشخاص جميعهم مرعوبون".

وتستطرد والدتهما غاليا "فقدت الإحساس بالزمن"، مؤكدة أنها لا تنام ولا تقوى على الأكل منذ اختفاء إفياتار من شدة القلق.وتحلم قائلة :"ليس لنا سوى هدف واحد أن نعيد ابننا إلى البيت".

أما أفيرام، وهو عم ألموغ الذي جاء برفقة والدته إلى أثين فكان الرعب يملأه أيضا من قوة حماس وباسها وألح على توجيه رسالة تعكس ضعفه وتمسكه بالحياة وفزعه من الموت الذي بات يلاحق الاسرائيليين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

النيابة تبدأ التحقيق في واقعة قتل سيدة علي يد ابنها بنجع حمادي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت مساء اليوم الإثنين، النيابة العامة بشمال محافظة قنا التحقيق في واقعة مقتل سيدة علي يد ابنها بأحد قري مركز نجع حمادي شمال محافظة قنا.

وكان قد تلقى اللواء محمد عمران مدير أمن قنا اخطارا يفيد بمصرع سيدة مسنه علي يد نجلها أثر مشاجرة بينهم لرفض القتيلة إعطاء ابنها أموال لشراء مخدر الشابو.

هذا وقد تم التحفظ على المتهم و نقل الجثه إلى المستشفى لعرضها علي الطب الشرعي لكشف تفاصيل الوفاة.

مقالات مشابهة

  • الوحشية .. عائلات بأكملها قضت في غارات اسرائيلية على لبنان
  • "حماس" تعلق على الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • "حماس" تصدر بيانا بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • عاجل - أول رد رسمي من حماس على الهجوم الإيراني
  • الأونروا: حرب غزة أصبحت كابوساً "بلا نهاية"
  • النيابة تبدأ التحقيق في واقعة قتل سيدة علي يد ابنها بنجع حمادي
  • محمد عز: هفضل أهلاوي حتى لو ابني لعب في الزمالك
  • «بهجة حياتنا».. مصطفى قمر يحتفل بعيد ميلاد ابنه تيام
  • "الجارديان": إسرائيل أصبحت قوة خارج السيطرة في الشرق الأوسط بعد تدمير غزة وحصار لبنان
  • اقتلوني أنا ولا تقتلوا ابني