أنقرة (زمان التركية) – قال الكاتب التركي، إسماعيل سايماز، إن جميع خطط الرئيس رجب طيب أردوغان للفوز بالبلديات الكبرى في الانتخابات البلدية 2024 “ذهبت سدى” منذ أن أصبح أوزغور أوزيل رئيسًا لحزب الشعب الجمهوري.

وقيم الكاتب سايماز في مقاله بصحيفة سوزجو توقعات وآثار التغيير في رئاسة حزب الشعب الجمهوري بعد خسارة كمال كليجدار اوغلو، وأوضح أن أعضاء حزب العدالة والتنمية وخاصة الرئيس أردوغان لن يكونوا راضين عن هذا التغيير.

وأضاف سايماز: “إن جميع خطط تحالف الجمهور -الحاكم-، الذي يأمل في الاستيلاء على المدن الكبرى، وخاصة إسطنبول وأنقرة -في الانتخابات البلدية-، اعتمادا على الانقسام في حزب الشعب الجمهوري، انقلبت رأساً على عقب، لقد ذهبت خطط أردوغان وأعضاء حزب العدالة والتنمية التي تتمحور حول كيليتشدار أوغلو سدى”.

وشهد حزب الشعب الجمهوري انقسامات عقب خسارة كمال كليجدار أوغلو في الانتخابات الرئاسية أمام الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأكد سايماز أنه من الآن فصاعدا، يدخل حزب الشعب الجمهوري القرن الثاني لـ تركيا برئاسة مشتركة بحكم الأمر الواقع لاثنين من السياسيين الشباب وهما أوزجور أوزال رئيس الحزب الجديد، وإمام أوغلو عمدة بلدية إسطنبول.

Tags: أوزغور أوزيلتركياحزب الشعب الجمهوري

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أوزغور أوزيل تركيا حزب الشعب الجمهوري حزب الشعب الجمهوری فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري»: الحفاظ على الأمن القومي من أولويات الحكومة المرتقبة

قال الدكتور زاهر الشقنقيري، المتحدث الرسمي لحزب الشعب الجمهوري، إن الشعب المصري ينتظر تشكيلا حكوميا تكون أولوياته الحفاظ على محددات الأمن القومي ومكافحة الإرهاب والحفاظ على الاستقرار، وبناء الانسان المصري من خلال تطوير الصحة والتعليم، وبناء الوعي الوطني لترسيخ مفهوم المواطنة والسلام المجتمعي.

الإصلاح الاقتصادي

وأوضح متحدث «الشعب الجمهوري» في تصريحات لـ«الوطن»، أن الحكومة الجديدة يقع على عاتقها مواصلة السير في الإصلاح الاقتصادي، خاصة تحسين بيئة الاستثمار وتشجيع الاستثمار الأجنبي والمحلي وزيادة مساهمات القطاع الخاص، بما يحقق تعظيم الاستثمارات، مع بذل أقصى الجهود للسيطرة على التضخم وزيادة الأسعار والرقابة على الأسواق والتعامل مع المحتكرين أو المتلاعبين بالسلع التجارية.

تحديات كبيرة في عدة قطاعات

وأشار الدكتور زاهر الشقنقيري إلى أن الحكومة الجديدة يجب أن تعمل على اتباع سياسات تحقق المطلوب منها في مدة زمنية معلنة للجميع، وفقا للإمكانيات المتاحة والأولويات، فضلا عن الأهداف المرجوة ومؤشراتها في كل مرحلة بعيدا عن المبالغات إيجابا أو سلبا، مؤكدا أن الفترة المقبلة تشهد تحديات كبيرة على مختلف القطاعات تتطلب التخطيط الجيد لكل القرارات والمقترحات.

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري»: الحكومة الجديدة ينتظرها عمل كبير لتحقيق تكليفات الرئيس
  • رئيس برلمانية الشعب الجمهوري بـالشيوخ يطالب الحكومة بالتوسع في إنشاء صناديق الاستثمار العقاري
  • حرب الشعب الجمهوري: ذكرى 3 يوليو ستظل علامة فارقة في تاريخ مصر
  • صحفي أمريكي يقترح بديلين عن بايدن ونائبته للانتخابات الرئاسية
  • الشعب الجمهوري يتهم أردوغان بالفشل في إدارة الملف السوري
  • قيادي بـ«الشعب الجمهوري» يدعو الحكومة المرتقبة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني  
  • استقالة وزيري البيئة والصحة في تركيا.. من حل مكانهما؟
  • منافسة بين أردوغان وزعيم المعارضة على انستجرام
  • «الشعب الجمهوري»: الحفاظ على الأمن القومي من أولويات الحكومة المرتقبة
  • «الشعب الجمهوري» بالقليوبية يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو ويكرم أسر الشهداء