علق محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني على تطورات الأوضاع في قطاع غزة، خاصة مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

أطباء بلا حدود: جراحات وبتر أطراف بدون تخدير في قطاع غزة أين المنظمات الدولية؟.. روسيا ترد على التصريحات الإسرائيلية بشأن ضرب غزة بالنووي

 

وقال محمود الهباش في مداخلة هاتفية على قناة “ إكسترا نيوز”، :" الاحتلال لا يحترم أي مواثيق أو قانون دولي ونشهد حرب إبادة من العدو المجرم الذي تجاوز كل الحدود".

 

وأضاف محمود الهباش:"  الاحتلال يتصرف وكأنه دولة فوق القانون ويتم تنفيذ مذبحة في عموم الأراضي الفلسطينية خاصة في قطاع غزة ".

 

وتابع محمود الهباش:"  أكثر من مليون ونصف فلسطيني  أصبحوا نازحين ويعيشون في أماكن الإيواء والمدارس والبعض يعيش في الطرقات بلا مآوى او طاعم أو ماء شرب ".

 

وأكمل محمود الهباش:"  العالم يشاهد هذا العدوان الهمجي الذي يمارسه الاحتلال دون تحرك، ونحن نواجه دولة خارجة عن القانون ونواجه عصابة مارقة عن القانون الدولي"ز

 

ولفت محمود الهباش:"  القيادة الفلسطينية تقوم بتنفيذ معركة دبلوماسية لمواجهة الاحتلال والمطالبة بضرورة وقف إطلاق النار".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة فلسطين إسرائيل اخبار التوك شو محمود الهباش قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بوتين: تشكيل نظام عالمي تعددي عملية معقدة ومؤلمة

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن تشكيل نظام عالمي يعكس التوازن الحقيقي للقوى، وواقعا جيوسياسيا واقتصاديا وديموغرافيا جديدا هي عملية "معقدة، بل إنها مؤلمة للأسف من نواح كثيرة".

جاء ذلك خلال حديث الرئيس أمام الجلسة العامة للمنتدى البرلماني العاشر لدول مجموعة "بريكس"، الذي جرت وقائعه في قصر تافريد بمدينة بطرسبورغ، حيث تابع بوتين أن ذلك يعود أولا، وقبل كل شيء، إلى جهود أعضاء "بريكس" وغيرهم من الدول النامية الأخرى، ممن "يواجهون مقاومة شرسة من النخب الحاكمة في دول ما يسمى بـ (المليار الذهبي)".

وقال: "يتصرف هؤلاء بما يتعارض مع المنطق التاريخي، وفي كثير من الأحيان على حساب المصالح طويلة المدى لشعوبهم، وهم يسعون اليوم إلى تثبيت نظام معين على ما يسمى بقواعدهم، التي لم يرها ولم يناقشها ولم يقبلها أحد، وهي قواعد تكتب وتعدل من جديد في كل مرة وفقا لمصلحة أولئك الذين يعتبرون أنفسهم استثنائيين وانتحلوا لأنفسهم الحق في إملاء إرادتهم على الآخرين. إنه استعمار كلاسيكي في أوضح صوره، ومحاولة واضحة لاستبدال القانون الدولي الشرعي، ومحاولة لخلق احتكار للحقيقة المطلقة، وهو احتكار مدمر".

وأشار بوتين إلى أن الضغط يتزايد على كل من لديه موقفه الخاص، وخلافا لمبادئ القانون الدولي يتم استخدام الإكراه والعقوبات الأحادية والتطبيق الانتقائي لقواعد التجارة والابتزاز.

وتستضيف سان بطرسبورغ الروسية يومي 11 - 12 يوليو الجاري فعاليات المنتدى البرلماني العاشر للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس".

مقالات مشابهة

  • الرئيس يمنح ممثلة مملكة النرويج نجمة الصداقة من وسام الرئيس محمود عباس
  • بوتين: تشكيل نظام عالمي تعددي عملية معقدة ومؤلمة
  • عاجل - الرائد محمود بصل: إبادة لا تتوقف على غزة واجتياح الشجاعية للمرة الثانية.. وهذا الوضع نذير بالوباء
  • سانشيز يدعو الغرب لعدم الكيل بمكيالين في حربيْ أوكرانيا وغزة
  • الأردن: تهجير الفلسطينيين خط أحمر
  • عين الإنسانية يدين قصف مرتزقة العدوان السعودي منزلاً في تعز
  • شيخ الأزهر يهنِّئ الرئيس الإندونيسي المنتخب بفوزه في الانتخابات
  • "الوطني الفلسطيني" يُحمل المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن استهداف الاحتلال للمدارس والمنشآت المدنية
  • عشرات الشهداء والجرحى جلّهم أطفال في قصف إسرائيلي تركز على النصيرات وغزة
  • مجلس الوزراء الفلسطيني: اتصالات مُستمرة لوقف العدوان على غزة