قال الدكتور أحمد الدخيري مدير تنفيذي إقليمي لمنظمة أطباء بلا حدود، إن مراكز الإيواء التابعة لـ"أونروا" في غزة تمت تعبئتها بالكامل ولا يمكن إضافة أي أشخاص آخرين، وتم ترحيل وتهجير العديد من المواطنين في شمال قطاع غزة. 
وأضاف الدخيري، في مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «النظام الصحي لم يعد يمكنه التعامل مع هذه الأعداد الكبير من المرضى في ظل حالة الحصار القائمة حتى الآن، فالوقود لا يدخل بالإضافة إلى المواد الطبية والمواد الغذائية، وهو ما يعبر عن زيادة تدهور القطاع».

 
وتابع مدير تنفيذي إقليمي لمنظمة أطباء بلا حدود: «النتائج مهلكة ولا نتمنى أن نراها في القريب العجيب، وزملاؤنا يخطروننا على أرض الواقع بأنهم يجرون عمليات جراحية دون توفر المواد الكافية، حيث يجرون الجراحات في ممرات المستشفى وتجرى الجراحات وبتر الأطراف دون تخدير بعدما زاد عدد المرضى في المؤسسات الصحية، فقد ارتفع عدد المتضررين من القصف سواء بإصابات جراحية أو حروق».
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أونروا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نقابة اطباء بيروت: مثابرون على النضال

 إستنكرت نقابة أطباء بيروت في بيان "العدوان الغاشم الذي يتعرض له وطننا الحبيب"، معتبرة ان "هذا العدوان الجبان الذي لا يعرف الانسانية يضرب بعرض الحائط مواثيق الامم المتحدة وحقوق الانسان. فاغتال رمزًا من رموز الوطن الصامد وامتدت يده لتطال أطباء يزاولون عملهم في الخطوط الامامية ولم يرحم المواطنين العزل الصامدين في بيوتهم وارضهم.

اضافت:"وفي المناسبة الحزينة تتقدم النقابة مجلسا ورئيسا وادارة باحر التعازي من قيادة حزب الله وجمهوره العريض وعموم اللبنانيين باستشهاد الأمين العام سماحة السيد حسن نصرلله ورفاقه وكل شهيد بذل دمه في سبيل الوطن، وتخص عائلات الأطباء والمسعفين والعاملين في القطاع الصحي الذين استشهدوا أثناء ممارسة عملهم الإنساني ومعالجة إصابات الجرحى والتخفيف عنهم بالتعزية القلبية".

واعربت النقابة عن تعاطفها "مع العائلات المفجوعة كافة"، سائلة الله ان "يتغمد شهدائنا بطيبه ورحمته ونؤكد ثباتنا واصرارنا على متابعة المسيرة لحماية اهلنا وصون مجتمعنا ونعلن مثابرتنا على النضال والعمل ليغدو لبنان الوطن الحلم الذي استشهدوا من اجله".

 

مقالات مشابهة

  • وفاة امرأة بعد 6 جراحات تجميلية دفعة واحدة
  • جراح بريطاني يجري عملية جراحية بسكين طعامه
  • بسبب أقنعة الكولاجين.. أطباء الجلد في ورطة
  • مدير التأمين الصحي بالغربية يوجه بسرعة إجراء التطعيمات لطلاب المدارس
  • إجراء 23 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار ببني سويف
  • أول قبعة قطط تقيس نشاط المخ دون تخدير
  • الدخيري: للابتكار دور حيوي في تحقيق التنمية والأمن الغذائي لإحداث تحولات إيجابية في النظم الزراعية
  • نقابة اطباء بيروت: مثابرون على النضال
  • التحقيق مع المتهمين بإصابة لاعب نادي السكة الحديد في كرداسة وبتر يده
  • بعثة طبية تركية تقدم خدمات إنسانية في أوغندا وتُجري 100 عملية جراحية