موقع 24:
2024-07-06@12:49:26 GMT

ألمانيا تهدد بمعاقبة "المحرضين" ضد اليهود

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

ألمانيا تهدد بمعاقبة 'المحرضين' ضد اليهود

أعرب الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير مجدداً عن قلقه حيال التطورات المعادية للسامية في ألمانيا.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الرئيس الألماني، خلال زيارة لشركة في مدينة إرلانجن في جنوب شرق ألمانيا، الثلاثاء.
وقال شتاينماير إنه لوحظ في الشوارع الألمانية منذ الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل، في السابع من الشهر الماضي، حدوث مظاهرات تجاوزت في بعض الحالات الحدود التي يغطيها الحق في التجمهر.


وأعرب شتاينماير عن اعتقاده بأنه لا يجوز التسامح في حال جرت الدعوة في التجمعات إلى التحريض، أو في حال ممارسة هذا التحريض في التجمعات نفسها، وقال الرئيس الألماني:" هذا ليس ممارسة للحرية، بل إنه نشاط يتجاوز الحرية".

بسبب مظاهرات مؤيدة لـ #غزة.. ميرتس يطالب بوقف إصلاح قانون التجنيس في #ألمانيا https://t.co/3t2r0FVvNT

— 24.ae (@20fourMedia) November 5, 2023 ومنذ 32 يوماً، يشن الجيش الإسرائيلي "حربا مدمرة" على غزة، قتل فيها عشرة آلاف و328 فلسطينيا بينهم 4237 طفلاً و2719 سيدة، وأصاب نحو 26 ألفاً آخرين، كما قتل 160 فلسطينياً واعتقل 2150 في الضفة الغربية، بحسب مصادر رسمية.
بينما قتلت حركة "حماس" ما يزيد على 1542 إسرائيلياً وأصابت 5431، وفقاً لمصادر إسرائيلية رسمية، كما احتجزت ما لا يقل عن 242 إسرائيلياً، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.
وشهدت عدة دول غربية مظاهرات مؤيدة رافضة لقتل المدنيين في غزة، وتطالب بمحاسبة المسؤولين عن ارتكاب جرائم حرب، في وقت تحدثت فيه تقارير عن ارتفاع الهجمات وجرائم الكراهية ضد اليهود في العالم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل ألمانيا

إقرأ أيضاً:

الفيفا يفتح تحقيقا بحق لاعب تركي.. وأنقرة تستدعي السفير الألماني

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويف" فتح تحقيق بحق المدافع التركي ميريه ديميرال بسبب "احتمالية سلوك غير لائق" خلال مباراة الدور ثمن النهائي لبطولة أمم أوروبا 2024 ضد النمسا (2-1).

وبحسب تقارير صحفية الأربعاء، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيقاً بحقّ المدافع التركي ميريه ديميرال بعد أن بدا وكأنه يؤدي تحية قومية متطرفة خلال فوز بلاده على النمسا في ختام مباريات ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا المقامة ألمانيا.

وسجّل ديميرال ثنائية منحت تركيا الفوز بهدفين لواحد، لتتأهل لمواجهة هولندا في ربع النهائي، لكن احتفاله بالهدف الثاني جاء بلفتة مرتبطة بجماعة يمينية متطرفة، ليقرر الاتحاد الأوروبي فتح تحقيق بحقه، فيما يتعلق بارتكاب "سلوك غير لائق". وفي حال إدانته قد يتعرض ديميرال للغرامة وربما الإيقاف.


وأكد ديميرال خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة،أنه احتفل بتلك الطريقة للتعبير عن فخره بالهوية التركية، مشيرا إلى أن الكثير من المشجعين الأتراك احتفلوا بنفس الأسلوب في الملعب.

من جهتها، أعلنت الخارجية التركية أنها استدعت سفير ألمانيا بأنقرة على خلفية مطالبة برلين بفرض عقوبات على اللاعب التركي المذكور.

مقالات مشابهة

  • هل حرم الحكم ألمانيا من ركلة جزاء واضحة؟
  • مجلس النواب الألماني يصوت لصالح حظر مثلث حماس الأحمر
  • إسبانيا تتأهل لنصف نهائي يورو 2024 بفوز مثير على ألمانيا
  • إسبانيا تطيح ألمانيا في «يورو 2024»
  • لام يدعو ألمانيا إلى الجرأة أمام إسبانيا!
  • دي لا فوينتي: سأستأذن يويفا للدفاع أمام ألمانيا
  • عقدة غريبة تهدد إسبانيا أمام ألمانيا
  • طموح ألمانيا يصطدم بتألق إسبانيا في نهائي مبكر بدور الثمانية بـ يورو 2024
  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • الفيفا يفتح تحقيقا بحق لاعب تركي.. وأنقرة تستدعي السفير الألماني