جريدة الوطن:
2024-10-02@03:54:36 GMT

سرقة مرحاض من الذهب بـ5 ملايين دولار فـي لندن

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

لندن ـ أ ف ب: يواجه أربعة رجال اتهامات بسرقة مرحاض مصنوع من الذهب عيار 18 قيراطاً من قصر ريفي إنجليزي سنة 2019، على ما أعلنت مصادر قضائية. وكان المرحاض المقدّرة قيمته بـ4,8 ملايين جنيه إسترليني (5,9 ملايين دولار)، سُرق من قصر بلينهايم في وودستوك قرب أكسفورد في جنوب إنجلترا في سبتمبر 2019.
وكانت هذه القطعة من أبرز نقاط الجذب ضمن معرض للفنان الإيطالي ماوريتسيو كاتيلان في القصر الذي شكّل مسكناً لدوقات مارلبورو وشهد ولادة رئيس الوزراء البريطاني السابق ونستون تشرشل.

ويواجه جيمس شين (39 عاماً) تهمتي السطو والتآمر لنقل ممتلكات بصورة إجرامية، وتهمة أخرى بنقل ممتلكات بصورة إجرامية.
كذلك، يواجه مايكل جونز (38 عاماً) تهمة السطو، في حين أن فريد دو (35 عاماً) وبورا جوكوك (39 عاماً)، متهمان بالتآمر لنقل ممتلكات بصورة إجرامية، وفق ما جاء في بيان للشرطة القضائية.
وكان في إمكان الزوار حجز مواعيد لاستخدام المرحاض الذهبي الثمين لكن لمدة ثلاث دقائق فقط في كل مرة، للحد من قوائم الانتظار.
واستخدم هذا المرحاض أكثر من 100 ألف شخص خلال العام الذي عُرض فيه في متحف جوجنهايم في نيويورك.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

نزوح 300 ألف طفل في لبنان..يونيسف تطلق نداء لجمع 105 ملايين دولار

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف، من التصعيد في لبنان، الذي أدى إلى تدهور في وضع الأطفال، وأطلق نداءً عاجلاً للحصول على 105 ملايين دولار أمريكي، في الأشهر الثلاثة المقبلة.

وقالت يونيسف، في بيان اليوم، إن "التصعيد الخطير للصراع في لبنان أدى إلى تدهور في وضع الأطفال، واحتياجاتهم فاقت  قدرة الوكالات الإنسانية على الاستجابة الفورية بالتدخلات المنقذة للحياة، وأطلقت اليونيسف نداءها العاجل للحصول على 105 ملايين دولار أمريكي في الأشهر الثلاثة المقبلة."
وأضاف البيان "هناك حاجة ماسة إلى تلك الأموال لإيصال الإمدادات الحيوية الضرورية للأطفال، والحفاظ على الخدمات الحيوية في لبنان، بما في ذلك توفير المياه الصالحة للشرب، والدعم النفسي والاجتماعي والتعليم ، ورفع الجاهزية في وجه أي تصعيد محتمل للأعمال العدائية".
وأشارت إلى أن اليونيسف تقدر "أن أكثر من 300 ألف طفل نزحوا من منازلهم، وتفتقر الأسر النازحة إلى الوصول إلى ما يكفي من مياه وغذاء وبطانيات ولوازم طبية وأساسيات أخرى".وأعلنت أنها وسعت "خلال الأسبوع الماضي، عملياتها مع تركيزها على المساعدات والخدمات الحرجة اللازمة، لا بل الضرورية، لدعم الأطفال وحمايتهم."
وأشارت إلى تقديمها "نحو 100 طن من المساعدات الطبية الطارئة إلى المستشفيات ومرافق الرعاية الصحية التي تواجه النقص في المستلزمات أو نفاذها. وسيتم تسليم المزيد من المساعدات الطبية".
وناشدت يونيسف "المجتمع الدولي بشكل عاجل لزيادة الدعم الإنساني وضمان بقاء الطرقات سالكة في لبنان لتوصيل المساعدات الإنسانية، مما يسمح بإيصال الإمدادات الضرورية بسرعة وأمان إلى الأطفال الأكثر حاجة إليها".
وقال ممثل يونيسف في لبنان، إدوارد بيغبيدر، حسب البيان إن "نتائج تصعيد الأعمال العدائية في لبنان كارثية تطال الأطفال جميعهم في لبنان. الخوف في قلوبهم كبير وهائل ولا يمكن تصوره وهم باتوا محاصرين بالعنف وعدم اليقين.".
وأضاف "هناك عدد لا يحصى من الأطفال في خطر حقيقي، ويتعرضون للهجمات المستمرة والنزوح القسري وغير قادرين على الاعتماد على نظام الرعاية الصحية المنهك".

مقالات مشابهة

  • لوحة لبيكاسو تساوي ستة ملايين يورو.. معلقة منذ 50 عاما في غرفة معيشة إيطاليين، دون أن يعرفون قيمتها
  • مصرع 4 عناصر إجرامية خلال مداهمة الأمن لوكر للاتجار بالمخدرات في الدقهلية
  • اليونيسف تطلق نداء عاجلا لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان
  • مقتل 4 عناصر شديدى الخطورة وإصابة آخر أثناء مداهمة بؤرة إجرامية بالدقهلية
  • نزوح 300 ألف طفل في لبنان..يونيسف تطلق نداء لجمع 105 ملايين دولار
  • للعب القمار... شخص يقتل طفله بسبب سرقة مبلغ مالى فى المطرية
  • ما علاقته بـالبيجر؟ .. عميل لإسرائيل منذ سنوات باع حزب الله مقابل 7 ملايين دولار
  • ما علاقته بـالبيجر؟ .. عميل لإسرائيل منذ سنوات باع حزب الله مقابل 7 ملايين دولار - عاجل
  • القبض على 3 عناصر إجرامية تورطت في سرقة هاتف وكروت بنكية
  • «الأغذية العالمي» يدعو لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة النازحين في لبنان