تراجعت احتياطات النقد الأجنبي لدولة الاحتلال بمقدار 7.3 مليارات دولار الشهر الماضي بالتزامن مع العدوان على قطاع غزة.

وقال "بنك إسرائيل"، في بيان الثلاثاء، إن الاحتياطات سجلت 191.2 مليار دولار، نزولا من 198.55 مليار دولار في أيلول/ سبتمبر السابق له.

ووفق مسح لوكالة الأناضول استنادا إلى البيانات التاريخية لاحتياطات النقد الأجنبي الإسرائيلية، فإن الرقم المسجل في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، هو الأدنى منذ الشهر المماثل من 2022.



وبلغ الاحتياطي النقدي الأجنبي كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي 36.8 بالمئة، نزولا من 39.8 بالمئة في سبتمبر السابق له، بحسب بيانات بنك إسرائيل.


وقال: "بلغت مبيعات بنك إسرائيل من النقد الأجنبي 8.209 مليارات دولار في أكتوبر الماضي.. وتم تحصيل مبالغ أخرى من استثمارات أجنبية".

وفي 9 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أعلن "بنك إسرائيل" ضخ ما يصل إلى 45 مليار دولار بشكل تدريجي، في محاولة لتحقيق استقرار في سعر صرف الشيكل.

ومنذ 32 يوما، يشن الاحتلال الإسرائيلي "حربا مدمرة" على غزة، استشهد فيها عشرة آلاف و328 فلسطينيا بينهم 4237 طفلا و2719 سيدة، وأصاب نحو 26 ألفا آخرين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي الاحتلال غزة الاحتياطات الشيكل غزة الاحتلال الاحتياطات الشيكل بنك اسرائيل المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة النقد الأجنبی بنک إسرائیل

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ276 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ276، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 38153 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 87828  مصابًا، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1400 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 600 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 6000 جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ277 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • البنك المركزي: 9.485 مليار دولار إجمالي قيمة الذهب المدرج باحتياطي النقد الأجنبي
  • إسرائيل.. انخفاض الاحتياطي الأجنبي إلى 210.2 مليار دولار في يونيو
  • تطورات اليوم الـ276 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • 9 أشهر من الشهادة واللهب.. مخاض دموي لعالم ما بعد طوفان الأقصى
  • احتياطي النقد الأجنبي يرتفع لـ 46.383 مليار دولار بنهاية يونيو 2024
  • بنكيران يصف "إسرائيل" بالغاشمة والوحشية
  • بنكيران يصف إسرائيل بـالغاشمة والوحشية
  • الجبو: يواصل العجز في النقد الأجنبي الارتفاع وقد يتجاز الـ10 مليار دولار
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى