أعرب الفنان القدير أحمد فؤاد سليم، عن رأيه في الأعمال الفنية التي عرضت مؤخرًا على الشاشات، ومدى تأثير الدراما  المصرية على نشر القيم الجيدة للمجتمع والمشكلات التي تواجهها، كما كشف تفاصيل أعماله القادمة. 

 

كشف أحمد فؤاد سليم، خلال تصريحات صحفية لـ "بوابة الوفد الإلكترونية"، تقيمه للأعمال الدرامية التى عُرضت مؤخرًا،  قائلًا:" الدراما عبارة عن تفاعل بين الشخصيات، سواء كان تفاعل كوميديًا أو تراجيديًا، والمأساة هي نوع من الدراما يدور حول شخصيات تواجه مصائب أو كوارث ".

 

وتحدث الفنان القدير عن السيناريوهات الفنية، قائلًا:" الدراما المصرية كانت دائمًا في الصدارة على مستوى العالم العربي، نظرًا لقوة النصوص المصرية، وامتلاكها العديد من المؤلفين الموهوبين، ولكن هناك مشكلة في عدم وجود نظام يعزز دور المؤلفين المصريين فضلاً عن قلة النصوص الجيدة، وذلك بسبب اعتماد المنتجين على الأفكار المستوردة والشخصيات المستنسخة، وبالتالي أدى الأمر إلى انحدار جودة الأعمال الدرامية المصرية، حتى أصبحت غير طبيعية وغير حقيقية.

 

ووجه أحمد فؤاد سليم، رساله للمؤلفين خلال حديثه "للوفد" قائلًا:" يجب ألا نستورد الأفكار والأعمال الدرامية التي لا تخصنا، فالبلطجة لا تخصنا، وفن البلطجة ليس من ثقافتنا، نحن شعب محب للسلام والعدل، ولا نقبل أن يتم تصويرنا على أننا بلطجية ".

 

كشف الفنان القدير أحمد فؤاد سليم، تفاصيل أعماله القادمة، قائلًا: أقوم حاليًا بتصوير مسلسل "صيد المغارب" وتدور أحداثه في الصعيد المصري، من إخراج وسام المدنى، كما انتهيت من تصوير فيلم "ما بعد الجنون" للمخرج عادل أديب،صديقي، وهو الآن قيد المونتاج، ومن المقرر طرحه خلال الفترة المقبلة، وانتهيت من تصوير فيلم "أهل الكهف" ومن المتوقع أن يُطرح بمختلف دور العرض السينمائي قريبًا.

 

أبرز الاعمال الفنية الناجحة للفنان القدير أحمد فؤاد سليم

الفنان القدير أحمد فؤاد سليم، حظى على قلوب جمهوره من خلال العديد من الأعمال الفنية الناجحة والمؤثرة، والتي أبرزها:" فيلم الباب الأخضر، مسلسل الاختيار، مسلسل أنا شهيرة أنا الخائن، فيلم نبيل الجميل أخصائي تجميل، مسلسل المداح أسطورة الوادي"، وغيرها من الأعمال التي سوف تظل خالدة في وجدان جمهوره ومحبيه .

 

أحمد فؤاد سليم لـ "الوفد": الحياة العسكرية صنعت مني شخصا ملتزما ومنظما

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد فؤاد سليم الفنان القدير أحمد فؤاد سليم أعمال احمد فؤاد سليم الفن قائل ا

إقرأ أيضاً:

«العوضي ومكي وياسمين عبدالعزيز».. الخريطة المبدئية لمسلسلات رمضان 2025

أشهر قليلة تفصل جمهور الدراما عن موعد انطلاق موسم الدراما الرمضانية 2025، الذي بدأت خريطته المبدئية تتضح، على مدار الفترة الماضية، بعد إعلان أكثر من نجم تعاقدهم على عمل جديد، يعودون من خلاله إلى الجمهور في موسم الدراما الأهم على نطاق الوطن العربي.

ياسمين عبد العزيز تعود بـ«ضرب نار»

وكانت الفنانة ياسمين عبد العزيز أولى النجمات اللاتي أعلن عن تواجدهن في موسم الدراما الرمضانية 2025، بعد آخر أعمالها «ضرب نار» في رمضان 2023، وتتعاون خلاله مع المؤلف عمرو محمود ياسين، والمخرج محمد الخبيري.

كما حجز الفنان أحمد العوضي مقعده مبكرا على المائدة الرمضانية، بعدما أعلن تعاونه مع المؤلف محمود حمدان والمخرج محمد عبد السلام، وشركة «سينرجي»، في مسلسل بعنوان فهد البطل، بعد النجاح الكبير الذي حققه في بطولته المنفردة الأولى «حق عرب» في رمضان 2024.

أحمد مكي يخلع عباءة الكبير أوي في رمضان 2025

وقرر الفنان أحمد مكي أن يخلع عباءة «الكبير أوي» في رمضان 2025، بعد تقديم 8 أجزاء متتالية؛ إذ تعاقد مع المؤلف هاني سرحان على تقديم عمل درامي مختلف، يحمل توقيع المخرج أحمد صالح، وتدور أحداثه في إطار شعبي اجتماعي بعنوان «عين شمس».

وتتسع قائمة الأعمال الدرامية المقرر مشاركتها في الموسم الرمضاني، لتتضمن الفنان مصطفى شعبان، الذي تعاقد على مسلسل بعنوان «حكيم باشا»، ويجمع في بطولته مجموعة من النجوم، كما يعود الفنان محمد رجب بعد فترة من الغياب عن البطولات الرمضانية بمسلسل «الحلانجي».

الشقيقتان دنيا وإيمي سمير غانم تعودان في موسم الدراما الرمضانية 2025

وبعد نجاحها في «تحت الوصاية»، تكرر الفنانة منى زكي في رمضان 2025، التعاون مع المخرج محمد شاكر خضير، في مسلسل بعنوان «ناقص ضلع»، أما الفنانة دنيا سمير غانم فتتابع تحضيرات مسلسل «عايشة الدور»، من تأليف أحمد الجندي وكريم يوسف، وإخراج أحمد الجندي، والذي من المقرر أن يبدأ تصويره خلال الفترة المقبلة.

وأعلن الفنان حسن الرداد عن تواجده مع زوجته الفنانة إيمي سمير غانم، في عمل درامي جديد، خلال الموسم الرمضاني المقبل.

وتبعتد نيللي كريم عن الكوميديا هذا العام، وتتجه إلى الدراما الاجتماعية في مسلسلها الجديد «نارين»، الذي تتعاون خلاله مع المخرج عبد العزيز النجار، وتخوض الفنانة هنا الزاهد البطولة الدرامية الأولى في الموسم الرمضاني، من خلال مسلسل قصير 15 حلقة، بعنوان «الزواج سم قاتل»، تأليف وإخراج ياسمين أحمد كامل.

الجمهور ينتظر «كامل العدد 3» و«جودر 2» في رمضان 2025

وهناك عدد من المسلسلات، يشهد موسم الدراما الرمضانية 2025، تقديم أجزاء جديدة منها، أبرزها «كامل العدد»؛ إذ يستعد المخرج خالد الحفاوي لتقديم الجزء الثالث من المسلسل، بعد النجاح الذي حققه على مدار العاميين الماضيين، بطولة دينا الشربيني وشريف سلامة، بجانب مجموعة كبيرة من النجوم، كما ينتظر الجمهور عرض الجزء الثاني من مسلسل جودر، بطولة الفنان ياسر جلال، بعد النجاح الذي حققه الموسم الأول في رمضان 2024.

مقالات مشابهة

  • أحمد فؤاد سليم يتعاقد على مسلسل «الأميرة» لياسمين صبري قبل عرضه في رمضان
  • وزير الثقافة: مهرجان الإسكندرية منصة دولية للسينما المصرية حول العالم
  • مصادر للوفد: تفويض الشاعر أحمد سامى خاطر قائماً بأعمال رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي
  • من هي صباح محمود شحاتة؟.. حكاية أشهر كومبارس في تاريخ الدراما المصرية
  • الراقصة المصرية نجوى فؤاد تكشف حقيقة محاولة كيسنجر الزواج منها
  • دينا فؤاد تؤدي مناسك العمرة «صورة»
  • دينا فؤاد تنشر صورا من المسجد الحرام برفقة ابنتها.. والجمهور: اللهم تقبل
  • «حفيد الوز عوام».. نجوم يواصلون مسيرة أجداهم الفنية
  • «العوضي ومكي وياسمين عبدالعزيز».. الخريطة المبدئية لمسلسلات رمضان 2025
  • نوستالجيا... أجر حسن يوسف في مسلسل "أمير الدعاة": رحلة فنية تسجل تاريخ الدراما المصرية