أكد الدكتور أحمد الدخيري مدير تنفيذي إقليمي لمنظمة أطباء بلا حدود، أنه  تم ترحيل وتهجير العديد من المواطنين من شمال قطاع غزة، منوهًا بأن استمرار الضغوطات من قبل قوات الاحتلال.

 

تجهيز عدد من شاحنات المساعدات تمهيدا لدخولها غزة.. فيديو قوات أممية..جنوب أفريقيا توجه رسالة لدول العالم بشأن الأوضاع في غزة

 

وقال أحمد الدخيري في مداخلة هاتفية على قناة “ القاهرة الإخبارية”، :"  النظام الصحي لم يعد يمكنه التعامل مع هذه الأعداد الكبير من المرضى في ظل حالة الحصار القائمة حتى الآن".

 

وأضاف أحمد الدخيري:" زملاؤنا يخطروننا على أرض الواقع بأنه يتم إجراءاء جراحات وعمليات بتر أطراف بدون تخدير نظرا لعدم توفر المستلزمات الطبية في قطاع غزة".

 

وتابع أحمد الدخيري:" لا يمكن قبول قصف المستشفيات في قطاع غزة، التي تؤوى آلاف المرضى، لافتًا إلى أننا نشهد ازدياد أعداد المرضى في مستشفيات القطاع جراء القصف الإسرائيلي".

 

وأكمل أحمد الدخيري :" نشهد زيادة في عدد المرضى في المؤسسات الصحية، فقد ارتفع عدد المتضررين من القصف سواء بإصابات جراحية أو حروق".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة جراحات الوضع الصحي اخبار التوك شو قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

في تحدٍ للزمن والموت.. أطباء المنيا ينجحون في إنقاذ طفلة من الموت بعد لدغة ثعبان

نجح الفريق الطبي لمستشفي ملوي التخصصي، برئاسة الدكتور أحمد عمر، مدير المستشفي، من إنقاذ حياة طفلة كانت على حافة الموت بعد تعرضها للدغة ثعبان أدي إلى توقف عضلة القلب وفشل بالتنفس وبدرجة وعي منخفضة جداً، بعد دخولها الي المستشفي إيداعها داخل قسم الطوارئ، مما يعكس الكفاءة العالية والجهود الحثيثة التي يبذلها الأطباء والطاقم الطبي بالمستشفى.

وقال الدكتور أحمد عمر، مدير مستشفي ملوي التخصصي، أن تم استقبال الطفلة البالغة من العمر 13 عاماً، في حالة خطيرة و متدهورة بعد تعرضها للدغة ثعبان كانت علي إثرها تفقد حياتها، مؤكدا أنها عانت من توقف عضلة القلب وفشل بالتنفس وبدرجة وعى منعدم.

وأضاف مدير مستشفى ملوى أن علي الفور تم استقبالها بقسم الطوارئ وعمل انعاش قلبي رئوي، وتوصيل الطفلة على جهاز التنفس الصناعي واعطاء الامصال اللازمة لتلك الحالات، مشيراً أن تم نقلها علي الفور للعناية المركزة واستمرار اعطاء المصل لمدة 72 ساعة حتي تم تحسين حالتها ورجوع الوعي مرة آخري، واستعادت حالتها الطبيعية والتعافي الكامل.

كما قدمت إدارة المستشفى تحت إشراف الدكتور أحمد عمر، الشكر والتقدير لأطباء وتمريض الطوارئ، واطباء وتمريض العناية المركزة، والاطباء الصيادلة، لتعاملهم باحترافية شديدة مع الحالة حتى استكملت علاجها وخروجها من العناية المركزة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعترف بإسقاط طائرتين من طراز “إم كيو-9” خلال أسبوع في اليمن
  • في تحدٍ للزمن والموت.. أطباء المنيا ينجحون في إنقاذ طفلة من الموت بعد لدغة ثعبان
  • أطباء بلا حدود بالسودان: هذه نتيجة مسح تغذوي أجريناه مع السلطات السودانية في مخيم زمزم شمال دارفور
  • أطباء بلا حدود : الوضع كارثي في مخيم زمزم والمجتمعات تعيش تحت الحصار والتجويع
  • «شبكة أطباء السودان»: مقتل وإصابة «20» شخصاً برصاص الدعم السريع جنوبي الجزيرة
  • الكرملين يعلن أن زيادة عدد قوات الجيش يأتي ردا على "التهديدات" على حدود روسيا الغربية
  • أعادتها قوات شريكة.. الجيش الأمريكي يعلن استعادة طائرة بدون طيار بعد سقوطها في ‘‘ذمار’’
  • القصف في غزة والرعب في تل أبيب.. أصوات الانفجارات تثير ذعر الإسرائيليين
  • أطباء بلا حدود تصف الوضع في مخيم زمزم بالكارثي وتحذر من وفاة آلاف الأطفال
  • أطباء بلا حدود تجمد عملياتها في روسيا