فـي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

واصل النهضة تمسكه بصدارة المجموعة الأولى بكأس الاتحاد الآسيوي بجدارة واستحقاق، بعد أن وصل برصيده إلى النقطة التاسعة بفوزه المستحق مساء أمس الأول على نظيره الفتوة السوري بهدف نظيف سجله عصام الصبحي في الدقيقة (25) من عمر المباراة التي جاءت ضمن منافسات الجولة الرابعة، والتي أقيمت على ساحة ملعب مدينة عبدالله بن جلوي الرياضية في الإحساء بالمملكة العربية السعودية، وبهذه النتيجة يقترب النهضة من التأهل للدور الثاني والذي يأمل من خلاله أن يعانق اللقب للمرة الثانية في تاريخ مشاركات الأندية العمانية بعد أن سبقه السيب في البطولة الماضية بتتويجه باللقب الأول على المستوى الآسيوي خلال مسيرة أنديتنا بالبطولة.

النهضة قدم مباراة متوازنة بعيدة عن الأخطاء التي تظهر بين الفينة والأخرى في الفريق، وأدرك حمد العزاني ومعاونوه بأن الفوز على الفتوة خارج الديار يعني التمسك بالصدارة إلى وقت لاحق، وبات على الفريق الأخضر تحقيق الفوز في مباراته القادمة أمام العهد اللبناني بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر (إيابا) في الجولة الخامسة التي ستقام في 27 نوفمبر الحالي إن شاء الله تعالى، والتي ستصل بالفريق النهضاوي إلى النقطة (12) وتتبقى له مباراة أخيرة أمام جبل المكبر الفلسطيني في ختام المنافسات، علما بأن الفريق الفلسطيني لم يتمكن من لعب مباراتيه الماضيتين أمام العهد اللبناني (ذهابا وإيابا) بسبب الظروف التي تعاني منها فلسطين في الوقت الراهن، وبالتالي صعوبة إقامة المباريات في رام الله بحسب الجدول السابق.وفي الجولة ذاتها فاز الزوراء العراقي على النجمة اللبناني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما في بيروت ضمن مباريات المجموعة الثالثة. وبفوزه رفع الزوراء رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الرفاع البحريني المتصدر، وبقي النجمة في المركز الأخير بنقطة واحدة. ويدين الزوراء بالفضل في الفوز إلى كولينز أوباري، الذي سجّل الهدفين في الدقيقتين (46 و75)، بينما سجّل حسن مهنا هدف النجمة الوحيد في الدقيقة الـ (56).

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب

تعادل المنتخب اليمني أمام نظيره الكويتي بنتيجة 1/1، في ختام مواجهات دور المجموعات من بطولة غرب آسيا الثالثة للشباب، البطولة التي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، بمشاركة 12 منتخبا، وتقام مبارياتها على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، وعلى ملعب نادي عكاظ، وتستمر خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو 2024.

تقدمت الكويت أولاً عن طريق يوسف الشمري في الدقيقة 26، بعدها تمكنت اليمن من التعادل عن طريق عبد العزيز المصنوم في الدقيقة 30.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، انتهت المباراة التي جمعت السعودية وعمان كذلك بالتعادل 1/1، وبهذه النتائج تصدرت السعودية المجموعة برصيد 5 نقاط، تليها اليمن بنفس الرصيد ولكن بفارق الأهداف، وعمان في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، والكويت في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة. 

وضمنت السعودية التأهل للدور ما قبل النهائي للبطولة، باعتبارها متصدرة المجموعة، فيما تنتظر اليمن مصيرها، حيث تستكمل الأحد، بقية المنتخبات مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، لتحديد هوية صاحب أفضل مركز ثاني، من بين المجموعات الثلاث. 

يشار إلى أن البطولة تقام بمشاركة قياسية بواقع 12 منتخباً  وزعوا على ثلاث مجموعات، بحيث تلعب المنتخبات الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية المقررة يوم 5 يوليو القادم. 

ويحمل المنتخب العراقي لقب النسختين الماضيتين من بطولة غرب آسيا للشباب، حيث توج بلقب النسخة الأولى التي أقيمت في فلسطين عام 2019، وبالبطولة الثانية التي جرت بضيافته بمدينتي البصرة وأربيل عام 2021.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من مارسيل كولر بعد الفوز على طلائع الجيش
  • النجمة يكسب النزال الأخير ويتوّج بلقب بطولة لبنان لكرة القدم
  • إنجلترا تلاقي سويسرا في ربع نهائي "اليورو" بعد انتصار في "الوقت القاتل" أمام سلوفاكيا
  • «أوتومان فليت جودلفين» يواصل تألقه في السباقات الأميركية
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • عقب فوزها على بيرو 2-0.. الأرجنتين إلى دور الثمانية بـ”كوبا أمريكا” متصدرةً مجموعتها
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • يورو 2024.. لماذا تعتبر النمسا أكبر مفاجأة في البطولة؟
  • الأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا حسمت تأهلها لدور الـ8
  • رغم الفوز.. تصريح ناري من فينيسيوس بعد مباراة البرازيل وباراجواي