شدد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، على الإدارات التعليمية بنشر القنوات التعليمية الخاصة بقناة مدرستنا 1،2،3 على صفحات الإدارات وتوعية الطلاب بأهميتها، وكذلك تحميل المناهج الدراسية على اسطوانات وتوزيعها على الطلاب للاستفادة العلمية من خلالها.
وذلك بناء على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.


وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة على ضرورة تفعيل مجموعات الدعم داخل المدارس والإعلان عنها ونشر الدعاية اللازمة لها لصالح الطلاب وأولياء أمورهم، مشددًا على عدم إجبار الطالب أو ولي الأمر على المجموعات المدرسية أو الدروس والعمل دائما على التخفيف عن كاهل أولياء الأمور والتسهيل عليهم فى كافة المتطلبات.
كما وجه سلومة، بتفعيل دور التربية الاجتماعية والتربية النفسية من خلال الندوات التثقيفية التي تحث على مكارم الأخلاق وتقبل الآخر وعدم التنمر بالتعاون مع أمن المدرسة لاستيعاب أية مشكلات قد تعوق العملية التعليمية وحلها سريعًا.
كانت قد أعلنت الإدارات التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الجاري، جاهزية القاعات لتنفيذ مجموعات الدعم المدرسي كونها بديلا للدروس الخصوصية، حيث وجهت وزارة التربية والتعليم بمكافحة الدروس الخصوصية، وإتاحة المجموعات لمن يرغب من طلاب المدارس فى جميع الصفوف الدراسية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم محافظ الجيزة وزارة التربية والتعليم التعليم الفني الإدارات التعليمية المناهج الدراسية الدروس الخصوصية التربية والتعليم بالجيزة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مديرية التربية والتعليم بالجيزة قناة مدرستنا الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة يوضح حقيقة إغلاق المدارس السودانية في مصر

سرايا - حرص محافظ الجيزة، عادل النجار، على توضيح حقيقة ما تردد حول إغلاق بعض المدارس السودانية في مصر، قائلًا: تم إغلاق مراكز لتجمعات دروس غير منظمة لإخواتنا السودانيين وتم غلقها بناء على دراسات إدارية، وبالتوازي تم التنسيق مع وزارتي الخارجية والتعليم وأخطرنا بالموافقة على إجراء أشقائنا للامتحانات في مدارس مصرية، ثم تسليم هذه المدارس مرة أخرى لوزارة التعليم .

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي في مصر قد شهدت حالة من الغضب بعد نشر إحدى المؤسسات التعليمية السودانية، صورة لخريطة السودان تضم حلايب وشلاتين، وردًا على حالة الغضب حذفت إدارة مؤسسة الدكتور أبو ذر الكودة التعليمية السودانية، الخريطة التي تشير إلى تابعية حلايب وشلاتين للسودان، متقدمة بالاعتذار للمصريين، ومؤكدة على أن هذا الخطأ غير مقصود، ولا توجد أي نوايا سياسية من خلف هذا الخطأ كما ظن البعض.

وحرصت إدارة المؤسسة، على توضيح الأمر بخصوص الصور الصادرة عنها، والتي تضم حلايب وشلاتين إلى خريطة السودان، مؤكدة أن الأمر لم يكن مقصودا وجاء بمحض الخطأ.


مقالات مشابهة

  • داخل 145 لجنة طلاب بالثانوية العامة في الدقهلية يؤدوا امتحان الكمياء والجغرافيا
  • محافظة الجيزة يوضح حقيقة إغلاق المدارس السودانية في مصر
  • «تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان في الجغرافيا والكيمياء للثانوية
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة العمل الجماعي وتذليل المشكلات واستكمال تطبيق منظومة التحول الرقمي
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • إعلان جداول امتحانات الدور الثاني بـ«تعليم الجيزة»
  • المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء
  • وزارة التربية تدعو الأساتذة إلى الإلتحاق بالمؤسسات التعليمية يوم 3 شتنبر
  • المقريف: العملية التعليمية لا زالت تحتاج الكثير للارتقاء بها.. ولن نظلم أي طالب
  • خلال 15 يوما .. فتح باب الندب والنقل لمعلمي دمياط