زار اليوم، أحمد بن عقيل الخطيب، وزير السياحة السعودي، مقر الجناح المصري المشارك ببورصة لندن الدولية للسياحة والسفر WTM، وتفقد المنتجات السياحية المصرية مشيدا بالمستوى اللافت للجناح وتصميمه، وكذا المنتجات المصرية المختلفة للسائحين والتي تجذب كافة الشرائح، معربا عن تمنياته بالتوفيق للوفد المصري المشارك من القطاعين العام والخاص بقيادة أحمد عيسى وزير السياحة والآثار المصري.

واستطاع الجناح السعودي لفت الأنظار خلال افتتاح فعاليات المعرض الدولي أمس، حيث قدمت فرق الفنون الشعبية التراثية السعودية عروضا من أقدم وأشهر الرقصات والأنغام العربية الأصيلة، والتي لاقت اهتماما كبيرا من كافة الدول المشاركة والحضور، وذلك أمام الجناح الخاص بوزارة السياحة السعودية، والذي عرض منتجات سياحية مختلفة أبرزها الدينية والجبلية والشاطئية والترفيهية، بجانب سياحة العائلات التي تشتهر بها المملكة.

كما قدمت الخطوط السعودية عروضا كثيرة لموسم الشتاء السياحي، من خلال برامج لجدة والرياض والشريط المطل على البحر الأحمر، وترأس الوفد السعودي أحمد الخطيب وزير السياحة، وأكثر من 75 شريكاً يمثّلون أهم الوجهات السياحية مثل العلا والدرعية والسودة وجدة التاريخية، وعددا من الوزارات والهيئات، بحضور يجمع أهم سلاسل الفنادق العالمية، وشركات الطيران، وشركات السفر والسياحة، ومنظمي الرحلات السياحية، إضافة لعدد من شركاء منصة "نسك"، بزيادة تعادل 48% مقارنة بالمشاركة السابقة.

وتشارك السعودية بجناح تفاعلي يرسّخ الحفاوة السعودية وثقافتها الأصيلة التي تقابل بها العالم، ويسّلط الضوء على الوجهات الفريدة والتجارب الملهمة، عاكساً ما تتغنى به السياحة السعودية من تنوع طبيعي ومناخي، وتقويم مليء بالفعاليات العالمية والنوعية التي تقام في جميع مناطق المملكة طوال العام، كما يضم مركزاً إعلامياً يستضيف نخبة من القادة والمسؤولين، بجانب قسم مخصص للحلول التقنية المبتكرة، ومنصة "نسك" الحكومية الموحدة لخدمة قاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السياحة لندن السياحة والآثار السعودية العلا السیاحة السعودی وزیر السیاحة

إقرأ أيضاً:

سر إشارة النوم التي احتفل بها لاعبوا الأهلي المصري أمام الزمالك

وكالات

احتفل لاعبوا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، رامي ربيعة وعمر كمال عبدالواحد، بطريقة مختلفة، أثارت تساؤل الجماهير عن سببها، أثناء ركلات الترجيح أمام نظيره الزمالك.

وظهر اللاعبان يقومان بإشارة النوم، بعد نجاحهما في تسديد ركلات الترجيح، التي لجأ إليها الفريقين، بعد التعادل الإيجابي 1-1،في الوقت الأصلي.

ويعد هذه الاحتفال خاصًا بالنجم ستيفن كيري أسطورة كرة السلة الأمريكية، وبدأ عدد كبير من لاعبي كرة القدم يحتفلون بنفس الطريقة في الفترة الأخيرة.

وتمكنت القلعة البيضاء من الفوز على الشياطين الحمر، بركلات الترجيح 4-3، بعد التعادل الإيجابي 1-1 في الوقت الأصلي من المباراة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة السياحة: تنظيم المؤتمر السنوي لـ “مجموعة TUI” بالمغرب اعتراف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة
  • سر إشارة النوم التي احتفل بها لاعبوا الأهلي المصري أمام الزمالك
  • طارق أبو الفتوح: جناح الدولة في بينالي البندقية يعزز مكانتها على خريطة السياحية العالمية
  • طارق أبو الفتوح: الجناح الوطني في بينالي البندقية يعزز مكانة الإمارات على خارطة السياحية العالمية
  • مدرب الشباب السعودي يزور مران الزمالك الختامي قبل مواجهة الأهلي
  • في إطار التعاون المصري الأمريكي.. وفد من «التنظيم والإدارة» يزور واشنطن لتبادل خبرات الإصلاح الإداري
  • السوبر الأفريقى.. السفير المصري بالرياض يزور بعثة الزمالك
  • السفير المصري بالسعودية يزور بعثة الزمالك قبل السوبر الأفريقي
  • وزير السياحة يشهد إطلاق تأسيس شركة جديدة للتنمية السياحية لتطوير الخدمات ببعض نقاط مسار العائلة المقدسة
  • رئيس مجلس الإعلام المصري يزور دار الأوبرا السلطانية والمتحف الوطني