أجرى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جولة تفقدية مفاجئة لمستشفى عين شمس العام لمتابعة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين فى اطار الجهود التى تبذلها الأجهزة التنفيذية لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية برفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين خاصة فى مجال الرعاية الطبية .

وتفقد محافظ القاهرة خلال الجولة وحدة الرعاية المركزة والإستقبال والطوارىء وتأكد من توافر مخزون كافى من الأدوية بمخزن المستشفى وتواجد أرصدة بمخزن الطوارىء للتعامل مع أى حادث مفاجىء ، كما تفقد معامل المستشفى ووحدة الغسيل الكلوى، والعيادات الخارجية الموجودة بالمستشفى التى تقدم خدمة طبية لسكان حى عين شمس والمناطق المجاورة له.

 تضم المستشفى 22 عيادة خارجية فى كافة التخصصات، ويتردد عليها ما يقارب 2000 مواطن يوميًا 

 حيث تضم المستشفى 22 عيادة خارجية فى كافة التخصصات، ويتردد عليها ما يقارب 2000 مواطن يوميًا كما تستقبل الطوارىء حوالى 1500 مواطن لتلقى الاسعافات العاجلة .

وأشاد المحافظ خلال الجولة بالجهد الذي يقوم به الأطقم الطبية في رعاية المواطنين وتقديم الخدمات الطبية لهم.

وحرص محافظ القاهرة خلال الجولة على التحدث مع المواطنين المترددين على المستشفى للتاكد من جودة الخدمة الطبية المقدمة لهم، مؤكدا على الأطباء وأطقم التمريض العمل على راحة المرضى وتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة لهم.

رافق المحافظ خلال الجولة د. إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، ود. محمد شوقي مدير مديرية الشؤون الصحية، ود.طارق العرينى مدير مستشفى عين شمس العام، ود. طارق ادريس مدير الشئون العلاجية والمستشفيات وعدد من قيادات .

ومستشفى عين شمس العام تقع على مساحة 8500 م2 يحتل المبنى مساحة 4500م2 منها وباقى المساحة حدائق وفراغات ، والمستشفى مكون من 5 أدوار ويقدم الخدمة الطبية لما يقارب 4 مليون مواطن بأحياء عين شمس ومصر الجديدة والزيتون والمناطق المجاورة لها .

كما يقدم المستشفى الخدمة الطبية فى كافة التخصصات كالجراحة وغسيل الكلى ، وحضانات للأطفال المبتسرين ، وبالمستشفى أول مجمع رعايات على مستوى الجمهورية يضم 100 سرير ، ويعمل به حوالى 1200 فرد ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وأطباء أسنان وإداريين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة يتفقد مستشفى عين شمس العام الخدمات الطبية المواطنين اللواء خالد عبد العال رفع جودة الحياة الخدمات الطبیة محافظ القاهرة عین شمس العام خلال الجولة

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: مواصلة جهود تحسين الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، بمكتبه اليوم، الدكتور محمد فؤاد مدير فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي " الجديد"،والدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير الفرع "السابق"، وذلك في حضور  "بلال حبش" نائب المحافظ، حيث أبدى المحافظ  تقديره لمدير الفرع "السابق" لجهوده في دفع جهود تحسين المنظومة الصحية، لاسيما في فترة مجابهة أزمة مرض كورونا، ومتمنيا له التوفيق فيما هو قادم من مسؤوليات مهنية أو إدارية.

 كما رحب المحافظ بمدير الفرع الحالي داخل المنظومة الإدارية بالقطاع الصحي، مؤكدا أهمية بذل قصارى الجهد ضمن منظومة عمل متكاملة لتحسين مستوى وجودة الخدمة الصحية، والتي تبدأ بالعمل المتواصل لتقديم الخدمة العلاجية والطبية بالشكل اللائق والمطلوب.

 وأشار المحافظ إلى النجاح في تشكيل فريق عمل من المحافظة والصحة والمجتمع المدني لدعم مشروع النهوض بالقطاع  وتوفير الخدمات الطبية والعلاجية المتكاملة لأبناء بني سويف من خلال المساهمة في تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمستفيدين من خدمات التأمين، بجانب دعم تنفيذ المشروعات والأعمال الجاري تنفيذها  لتطوير البنية التحتية والمنشآت والمباني وغيرها من مكونات المنظومة.

 ناقش المحافظ سير عمل منظومة التأمين الصحي، والموقف الحالي للمشروعات الجاري تنفيذها في هذا القطاع الحيوي من خلال دعمه بالأجهزة والمعدات الطبية وتأهيل وتطوير المباني والعيادات التابعة للهيئة، والخدمات المستحدثة لتحسين مستوى الخدمة، والمشاركة في تنفيذ المبادرات الرئاسية في المجال الصحي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية
  • وزير الطيران يتفقد أعمال التوسعة والتطويرات بمطار العلمين الدولي
  • محافظ بني سويف: مواصلة جهود تحسين الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين
  • لجنة مكبرة من مديرية الصحة لمتابعة الخدمات المقدمة بمستشفيات مطروح
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بقرية التل الصغير وتلتقي بالمواطنين للاطمئنان على جودة الخدمات العلاجية
  • وكيلصحة قنا يتفقد القافلة الطبية بقرية المحروسة
  • مؤتمر صحفي بمرور عام على مجانية الخدمات الطبية بالمستشفى الجمهوري بأمانة العاصمة
  • رئيس مجلس الوزراء يطلع على الخدمات الطبية المجانية المقدمة للمرضى بهيئة المستشفى الجمهوري
  • تفاصيل زيارة مفاجئة لمحافظ أسيوط بمستشفى ديروط المركزي   
  • 3.6 مليون مواطن يتلقون الخدمات الطبية بمبادرة 100 يوم صحة بسوهاج