أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في مصر، تلقيه أول مساهمة من نوعها من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون بقيمة إجمالية قدرها 1.4 مليون دولار أمريكي لدعم الأشخاص الذين فروا من العنف في السودان. 

وزير التعليم العالي يبحث سبل التعاون مع جنوب السودان رئيس افريقية النواب : قمة الرئيسين السيسى وسيلفا كير أكدت حرص مصر على استمرار جنوب السودان

وذكرت السفارة السويسرية بالقاهرة  في بيان اليوم  الثلاثاء أن المساهمة السويسرية ستمكن برنامج الأغذية العالمي من استمرار تقديم مساعداته النقدية لما يقرب من 6000 شخص من السودان يعيشون في أسوان والقاهرة والإسكندرية لمدة عام.

ونقل البيان عن ممثل برنامج الأغذية العالمي المدير القطري في مصر برافين أغراوال قوله إنه "من خلال هذه المساعدة الضرورية والتي تأتي في الوقت المناسب، يمكننا الوصول إلى الناس في غضون دقائق، وتزويدهم بالنقود لتلبية احتياجاتهم الأساسية من خلال شبكة تضم أكثر من 140000 تاجر تجزئة، وتصل مساعدات سويسرا في وقت حرج وستسمح لنا بمواصلة تقديم هذه المساعدة الحيوية للسودانيين في جميع أنحاء البلاد".

من جانبها.. أعربت سفيرة سويسرا في مصر إيفون باومان، عن شكرها لفريق برنامج الأغذية العالمي على تفانيهم المستمر والتزامهم بتحسين حياة الأفراد والأسر السودانية التي وصلت مؤخرا، مؤكدة أن سويسرا ملتزمة بالعمل مع شركائها لتحسين قدرة الناس على الصمود والبقاء بخير.

وذكر بيان السفارة أنه ومنذ بداية الأزمة السودانية في أبريل الماضي وحتى نهاية أكتوبر، دعم برنامج الأغذية العالمي أكثر من 277000 شخص من الفئات المتأثرة بالصراع والذين فروا من السودان وبحثوا عن مأوى في مصر، وتشمل المساعدات طرودا غذائية صحية جاهزة للأكل يتم تقديمها فور وصولها إلى معبري أرقين وقسطل الحدوديين في أسوان بالإضافة إلى مساعدات نقدية في أسوان والقاهرة والإسكندرية.

ويتلقى هؤلاء الأشخاص مساعدات نقدية عبر البطاقات الإلكترونية الصادرة من خلال منصة المساعدات النقدية الطارئة التابعة لبرنامج الأغذية العالمي..ووفقا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عبر حوالي 337000 شخص (330000 سوداني الجنسية، و7000 شخص من جنسيات أخرى) الحدود السودانية المصرية حتى منتصف أكتوبر الماضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سويسرا العنف في السودان السودان برنامج الأغذیة العالمی فی مصر

إقرأ أيضاً:

أستاذ كبد: "100 مليون صحة" حلت مشاكل تراكمت على مدار عقود

أكد الدكتور محمد المنيسي، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، أن المستشفيات في محافظات الصعيد شهدت تطورًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، وذلك في إطار توجيهات الدولة المصرية لتطوير ودعم المنظومة الصحية بمحافظات صعيد مصر.

مبادرة 100 مليون صحة لدعم القطاع الصحي 

وأوضح “المنيسي”، خلال مداخلة هاتفية على شاشة “إكسترا نيوز”، أنه أنه تم رصد أكثر من مليار ونصف لإنشاء مستشفيات جديدة في المحافظات، مؤكدًا أنه بالنسبة لدعم الدولة للمنظومة الصحية بشكل عام، فقد تم إطلاق مبادرة 100 مليون صحة لدعم القطاع الصحي بحلول سريعة وموجهة للسيطرة على مشاكل تراكمت على مدار عقود.

وأشار إلى أن الإشادات من الصحف والمجلات العالمية بـ “مبادرة 100 مليون صحة” وفعاليتها في علاج أمراض كانت متوطنة في مصر، خاصة في الولايات المتحدة التي رأت في المبادرة إمكانية التعامل مع أزمات صحية تراكمت في عدة أماكن بل طالبت بالتعلم من التجربة المصرية.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراء الفحص الطبي لـ2 مليون شاب وفتاة من المصريين وغير المصريين، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لـ«فحص المقبلين على الزواج» والتي انطلقت في شهر فبراير من العام الماضي 2023، تحت شعار «100 مليون صحة».

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن إصدار مليون و792 ألف شهادة صحية موثقة ومؤمنة بـ (QRCode) للمقبلين على الزواج، موضحًا أن الشهادات سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار، منوها إلى ضرورة إجراء الفحوصات خلال مدة لا تقل عن 14 يومًا قبل إتمام الزواج لاستلام النتائج والحصول على الشهادة الصحية.
 

مقالات مشابهة

  • قيادي في (تقدم) السودانية لـAWP: لا جلوس مع المؤتمر الوطني ويجب أن تكون السلطة للمدنيين
  • بحوث تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي لـ 116 طالبا من كلية الزراعة جامعة عين شمس
  • طريق بري بين إثيوبيا وجنوب السودان يكلف 738 مليون دولار
  • (تقدم) ترحب بدعوة الخارجية المصرية لعقد مؤتمر للقوى السياسية والمدنية السودانية يومي ٦-٧ يوليو بالقاهرة
  • برنامج الغذاء: نصف العائلات في شمال اليمن لا تتناول ما يكفيها من طعام
  • «تقدم» ترحب بالمشاركة في مؤتمر القوى السودانية بالقاهرة
  • النقد الدولي يقر المراجعة الأولى لبرنامج الأردن ويتيح سحب 130 مليون دولار
  • «كروما العسكرية» تستقبل الفارين من حرب الفاشر
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • أستاذ كبد: "100 مليون صحة" حلت مشاكل تراكمت على مدار عقود