RT Arabic:
2024-08-11@16:10:33 GMT

موفد البابا فرنسيس يختتم زيارته لموسكو

تاريخ النشر: 30th, June 2023 GMT

أعلن الكرسي الرسولي انتهاء مهمة الكاردينال، ماتيو زوبي، موفد البابا فرنسيس إلى موسكو لتحديد "المبادرات الإنسانية التي يمكن أن تفتح مسارات لتحقيق السلام بشأن الأزمة الأوكرانية".

وأورد بيان للفاتيكان أن البابا "سيتم إطلاعه على نتائج الزيارة في ضوء الخطوات الإضافية التي يجب اتخاذها، سواء على المستوى الإنساني أو في البحث عن سبل السلام".

والتقى الكاردينال زوبي، وهو رئيس مجلس أساقفة إيطاليا، يوم أمس الخميس بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل، في اجتماع يعتبر الأول من نوعه مع ممثل عن البابا منذ بداية الأزمة الأوكرانية.

وأكد الطرفان، بحسب البيان، خلال اللقاء على "الدور الذي ينبغي أن تلعبه الأديان لصالح السلام والعدالة، مع التشديد على أهمية توحيد القوى للحيلولة دون نشوب أي صراع على نطاق واسع".

وكان أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان، الكاردينال بارولين، قد صرح منذ بضعة أشهر، على هامش لقاء في روما، بأن العلاقات بين الكنيستين تمر بـ"مرحلة صعبة"، لكنه أكد أن هذا "لا يعني أن العلاقات الكاثوليكية الأرثوذكسية عادت إلى نقطة الصفر، أو أن الجليد يسيطر عليها، فالقنوات موجودة وثمة محاولات مستمرة للحوار"، كما نوه المكتب الإعلامي للفاتيكان.

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

شباب الأهلي يختتم تدريباته في الدوحة

 
مصطفى الديب (أبوظبي)

أخبار ذات صلة سلطان النيادي: الشباب ثروة مستدامة في الإمارات ذياب بن محمد: الإمارات تضع الاستثمار في الشباب على قمة أولوياتها

يختتم شباب الأهلي تدريباته، مساء الاثنين، على ملعب البيك بالدوحة، استعداداً للقاء الغرافة، الثلاثاء، في الدور التمهيدي الثاني، من دوري النخبة الآسيوي، بطموح حسم بطاقة التأهل إلى دوري المجموعات من البطولة التي تقام بالنظام الجديد للمرة الأولى هذا الموسم.
وتتوجه بعثة «الفرسان» من دبي إلى الدوحة، اليوم، بعد ختام التدريب الأساسي الذي حرص فيه الجهاز الفني على وضع «اللمسات الأخيرة» على التشكيلة وخطة اللقاء.
وفاز شباب الأهلي على سباهان 4-1، على ملعب الأخير في إيران في الدور التمهيدي الأول.
ويسعى الجهاز الفني لشباب الأهلي للتعامل مع المباراة بشكل واقعي، مثلما حدث في لقاء سباهان الذي اعتمد فيه المدرب على الهجمات المرتدة التي حققت المطلوب منها، بتسجيل أربعة أهداف من هجمات مرتدة، رغم سيطرة سباهان على الكرة معظم فترات المباراة.
وخاض «الفرسان» تدريباته يومياً في دبي، بعد العودة من إيران مباشرة، وشهدت التدريبات حماساً كبيراً من جميع اللاعبين، من أجل حسم بطاقة الصعود إلى دور المجموعات.

مقالات مشابهة

  • زاخاروفا: الرد على هجمات كييف ضد المقاطعات الروسية سيكون قريباً وقاسياً
  • شباب الأهلي يختتم تدريباته في الدوحة
  • الخارجية الروسية تؤكد أن موسكو سترد "بقوة" على توغل القوات الأوكرانية في الأراضي الروسية
  • موسكو تبدأ عملية جديدة لصد توغل القوات الأوكرانية وتجلي أكثر من 76 ألفا في كورسك
  • موسكو: تدمير مقر قيادة لواء القوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة كورسك
  • السفارة الفلسطينية تكشف موعد زيارة محمود عباس لموسكو
  • التحدي الأكبر لبوتين.. موسكو تكافح توغلا أوكرانيا في أراضيها
  • الكاردينال ساكو: إيديولوجية داعش قائمة لكن هذا الشر لن يدوم
  • روسيا تحاول التصدي لقوات أوكرانية توغلت 10 كم بأراضيها
  • المجمع البابوي.. فيلم جديد لإدوارد بيرغر يكشف أسرار الفاتيكان