شهد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، مراسم توقيع برتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة (وحدة الشمول الرقمي والمالي) وبنك مصر، لتعزيز الشمول الرقمي والمالي للشباب داخل مراكز الشباب، في حضور  شريف لقمان وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع الشمول المالي،  محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وممثلي قطاع الشمول المالى بالبنك المركزي المصرى وقيادات الوزارة.

قام بتوقيع البرتوكول من جانب وزارة الشباب والرياضة الأستاذ محمد سعيد مازن الوكيل الدائم للوزارة، ومن جانب بنك مصر، عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وذلك بمقر الوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أهداف البروتوكو.. تنفيذ مبادرة تمكين الشباب

يهدف التعاون في هذا البرتوكول إلي تنفيذ مبادرة لتمكين الشباب تحت شعار "جيل لبكره"، بهدف دعم وتدريب الشباب المصري من طلبة الجامعات، الخريجين، وذوي الهمم والقدرات في مجالات التحول الرقمي والشمول المالي وكيفية استخدام الأساليب والوسائل الحديثة للمعاملات المالية والتقنية وإقامة مشروعات ريادة الأعمال، ونشر ثقافة العمل الحر، مما يضمن لهم دخلًا مناسبًا ومستقرًا يستطيع من خلاله استثماراتهم ومدخراتهم لرفع مستوي المعيشة وضمان حياة كريمة تحقيقًا للإستراتيجية الوطنية المصرية 2030.

 

التحول الرقمي في مختلف مشروعات وزارة الشباب

وتوجه وزير الشباب والرياضة، في كلمته التي ألقاها ،  بالشكر والتقدير للبنك المركزي وبنك مصر علي التعاون مع الوزارة للربط والتنسيق في ملفات الرياضة المصرية، بالإضافة إلي ملف الشمول الرقمي والمالي، مؤكدًا أن الوزارة تتجه إلى التحول الرقمي في مختلف مشروعاتها وخدماتها في ضوء سياسة الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، الذي ارتكز بالأساس وانطلقت معالمه من رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأصبح واحدا من أهم معالم التطور والإنجاز والنهضة الشاملة التي شهدتها مصر، وأصبح أحد أهم ركائز انطلاق الجمهورية الجديدة.

واستعرض الوزير رؤية الدولة المصرية في وضع الثقافة المالية للاقتصاد القومي والعمل على رفع الوعي بالشمول المالي والرقمي، والعمل على تمكين كافة فئات المجتمع من السيطرة على مستقبلهم المالي، وذلك من خلال الاستفادة من تكنولوجيا المدفوعات الرقمية التي تقدمها الدولة وكافة خدمات الشمول المالي.

وأشار إلي أهمية تمكين الشباب والتركيز على مشاركتهم الفعّالة؛ لتحقيق التنمية المستدامة لمجتمعاتهم، منوهًا بجهود الدولة في ذلك الأمر، الشباب طاقة كبيرة ومتجددة ودورنا هو الاشتراك معهم في العطاء، حيث أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب وبمشاركتهم في كل نواحي الحياة وتأهيلهم لسوق العمل.

من جانبه أكد  شريف لقمان وكيل محافظ قطاع الشمول المالى بالبنك المركزي أن توقيع البروتوكول اليوم يأتى استكمالاً لأوجه التعاون بين وزارة الشباب والرياضة والبنك المركزى، حيث يأتى الاهتمام بالشباب تنفيذا لتوجهات الدولة المصرية ممثلة في جميع مؤسساتها.

وأضاف محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن البنك دائماً ما يحرص على دعم الشباب في كافة المجالات، كما يحرص على دعم أنشطة وزارة الشباب والرياضة التي تمثل أهمية قصوى للدولة، باعتبارها مشروعات قومية وكون الشباب يمثل الشريحة الاكبر من المجتمع المصري وذلك من خلال البروتوكولات التي تهدف لدعم الأنشطة الرياضية مع الوزارة، كما أن بنك مصر دائماً سبّاق ورائد على كافة المستويات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشمول المالى الشباب والرياضة وزير الشباب مراكز الشباب الشمول الرقمي وزارة الشباب والریاضة الشمول المالی الشمول الرقمی التحول الرقمی بنک مصر

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد حفل ختام تكريم المتميزين بالعياط

شهد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، مساء اليوم الاربعاء 2 أكتوبر 2024 حفل ختام مبادرة "اجتهدنا ونستحق" لتكريم المتفوقين علميًا، والتي انطلقت برعاية 
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة، وأقيم الحفل  بمركز شباب جزيرة السلام بإدارة العياط، في أجواء احتفالية وسط حضور أكثر من 3 آلاف من أهالي العياط.

وشهد حضور عادل فهمي وكيل المديرية لشؤون الشباب ومحمود فؤاد مدير إدارة العياط.

وفي حفل اليوم  كرّمت المبادرة  34 من المتميزين، والتي هدفت إلى تشجيع التفوق العلمي وتعزيز الشخصية المتكاملة لدى الشباب، وسط استقبال حار من الأهالي، حيث عمت الفرحة بين الجميع، واستقبلوا وكيل الوزارة بعاصفة من التصفيق. حيث عَبَر  عن سعادته قائلًا: "كم أنا سعيد بسعادة الناس وفرحتهم."

وأكد الصبروط أن المبادرة تأتي في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور اشرف صبحي والتي تركز على بناء الإنسان وفق توجيهات القيادة السياسية، معربًا عن تقديره لدور مراكز الشباب في تقديم الخدمات المجتمعية.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، أن تكريم المتفوقين يعكس اهتمام الدولة بالعلم ودوره المحوري في بناء الشخصية ونهضة الأمم.

وأشار الصبروط، إلى أن المبادرة شملت 130 مركز شباب وناديًا بمحافظة الجيزة، حيث دُعي المتفوقون وأسرهم ورموز المجتمع للمشاركة، مما ساهم في توسيع قاعدة المترددين على مراكز الشباب  وزيادة عدد المستفيدين من أنشطة الوزارة.

IMG-20241002-WA0044 IMG-20241002-WA0043 IMG-20241002-WA0042 IMG-20241002-WA0040 IMG-20241002-WA0039 IMG-20241002-WA0038 IMG-20241002-WA0037 IMG-20241002-WA0036

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة ترد على مزاعم تقديم دعم مالي لنادي الزمالك
  • وزارة الرياضة تكشف حقيقة دعم نادي الزمالك
  • عاجل.. وزارة الرياضة في بيان رسمي: الحديث عن دعم الزمالك ماليًا غير صحيح
  • الشباب والرياضة بالجيزة تكرم 7953 من المتفوقين والمتميزين دراسيا
  • «الرياضة والبيئة» تنفذان المبادرة القومية للتوعية البيئية بمراكز الشباب تحت شعار youth saving Earth
  • وزارتا الرياضة والبيئة تنفذان المبادرة القومية للتوعية البيئية بمراكز الشباب
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد حفل ختام تكريم المتميزين بالعياط
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد نادي التوفيقية وطلعت حرب
  • محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح
  • وزير الرياضة يتابع مجموعة ملفات عمل تنمية الشباب