رفضت نقابة عمال الشحن والتفريغ في ميناء برشلونة تحميل وتفريغ أي شحنات عسكرية في ظل الحرب في غزة، وحثت على حماية السكان المدنيين في مناطق الصراع، وذلك في أعقاب خطوة مماثلة اتخذتها نقابات النقل البلجيكية الأسبوع الماضي.

وقال جوزيب ماريا ديوب، سكرتير النقابة لـ"رويترز"، يوم الثلاثاء، إن القرار الذي اتخذته النقابة يوم الإثنين رمزي في الغالب ويسعى إلى تشجيع الموانئ الإسبانية الأخرى على أن تحذو حذوها.

والنقابة هي الوحيدة التي تمثل 1200 من عمال الشحن والتفريغ في ميناء برشلونة.

وقال ديوب إن المنظمات التي تروج للسلام يمكن أن تساعد النقابة في معرفة الحاويات التي تحتوي على عتاد عسكري. وقال إنه مقتنع بوجود شحنات عسكرية من برشلونة لأنه "ميناء ينقل جميع أنواع البضائع".

اقرأ أيضاً

حذفها لاحقا.. سفير فلسطين في بريطانيا يعلق على مشاهد نزوح أهل غزة: نكبة ثانية

ولم يكن من الواضح ما هي تلك المنظمات وما إذا كانت قد وافقت على مساعدة النقابة في هذه الجهود.

وامتنعت هيئة ميناء برشلونة عن التعليق وقالت إنه ليس لديها بيانات عن الشحنات العسكرية.

وتستهدف إسرائيل حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في غزة في أعقاب الهجمات التي شنها مقاتلوها في السابع من أكتوبر/تشرين الأول على بلدات إسرائيلية، والتي خلفت 1400 قتيل فضلا عن احتجاز 240 شخصا. ويقول مسؤولو الصحة في غزة إن الهجمات الانتقامية التي شنتها إسرائيل أدت إلى مقتل أكثر من 10 آلاف شخص.

وصدرت إسبانيا معدات عسكرية بقيمة 1.3 مليار يورو (1.39 مليار دولار) في النصف الأول من عام 2022، وبلغت قيمة الشحنات إلى إسرائيل تسعة ملايين يورو، وفقا لأحدث البيانات الرسمية المتاحة.

اقرأ أيضاً

جالانت: حماس لن تكون إطارًا عسكريًا وسلطويًا في غزة

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية عن مصادر حكومية قولها، الأسبوع الماضي، إن إسبانيا لا تخطط لتصدير أي معدات عسكرية فتاكة لاستخدامها في الصراع بين إسرائيل و"حماس".

وقالت نقابة عمال الشحن والتفريغ في ميناء برشلونة إنها تعارض جميع أنواع العنف أينما يكون، بما في ذلك إسرائيل والأراضي الفلسطينية، مضيفة أن مقاطعتها تهدف إلى حماية المدنيين في أي مكان.

وتابعت: "لا يوجد سبب يبرر التضحية بالمدنيين".

وتبنى عمال الشحن والتفريغ في برشلونة مقاطعة مماثلة في عام 2011 بسبب الصراع في ليبيا. كما شاركوا في مشاريع شحن المساعدات الإنسانية لمنطقة الصحراء الغربية ونيكاراجوا في العقود القليلة الماضية.

المصدر | رويترز

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: ميناء برشلونة العدوان على غزة الأسلحة الإسبانية میناء برشلونة فی غزة

إقرأ أيضاً:

برشلونة يحسم الجدل بشأن تدعيم هذا المركز في الصيفي

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن آخر تطورات ملف الصفقات التي يعمل عليها نادي برشلونة الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

برشلونة يحسم الجدل بشأن تدعيم هذا المركز في الصيفي

وقال فرناندو بولو صحفي "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إلى أن برشلونة لن يقوم بالتعاقد مع حارس مرمى، ليس فقط بسبب الوضع المالي، ولكن أيضًا لأنه قد يكون من الصعب التعاقد مع حارس مرمى كبير ليحل محل تير شتيغن، الذي يرتيط بعقد حتى عام 2028.

جوميز يفاجئ إدارة الزمالك بقرارات مثيرة بشأن الراحلين عن القلعة البيضاء لهذا السبب.. جوزيه جوميز يجمع بطبيب الزمالك قبل لقاء فاركو

وأضاف أن النادي يعتبر دييغو كوشن حارس مرمى يتمتع بأكبر قدر من الإمكانات في لا ماسيا، ويريد النادي رؤيته في العمل أكثر من العام الماضي، ومن المتوقع أن يتناوب مع أسترالاغا في برشلونة أتلتيك بالموسم المقبل.

وكانت تقارير صحفية إسبانية، قد ربطت برشلونة بالحصول على خدمات كيبا حارس مرمي تشيلسي الإنجليزي والذي انتهت إعارته إلى صفوف ريال مدريد الإسباني.

مقالات مشابهة

  • برشلونة يحسم الجدل بشأن تدعيم هذا المركز في الصيفي
  • برشلونة يتمسك بضم «جناح إسبانيا»
  • برشلونة يكثف مفاوضاته لضم وليامز من أتلتيك بلباو
  • ميركاتو 2024.. برشلونة يخطط للتعاقد مع نيكو ويليامز
  • ميركاتو 2024.. تشيلسي يضم مارك جويو من برشلونة
  • ما هو مصير نجم برشلونة في الانتقالات الصيفية المقبلة؟
  • عمال في مطار تركي يرفضون تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود بعد هبوطها اضطراريا
  • بعد هبوطها اضطراريا في أنطاليا.. عمال أتراك يرفضون تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود
  • بعد إقالته من برشلونة.. تشافي يتلقى عروضا قطرية وسعودية
  • رسميًا.. ماركوس ألونسو يرحل عن برشلونة