YNP _ خاص :

واصلت المقاومة الفلسطينية، الثلاثاء، تصدّيها لقوات الاحتلال الإسرائيلي في أطراف قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن اشتباكات عنيفة تدور الآن بين المقاومة وقوات الاحتلال على مشارف مخيم الشاطئ شمال غربي مدينة غزة.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، تدمير 9 دبابات وناقلة جند وجرافة إسرائيلية على مشارف مخيم الشاطئ بقذائف "الياسين 105"، وكذلك تدمير دبابة للاحتلال في منطقة الزراعة شمالي بيت حانون.

واستهدفت الكتائب، بئر السبع المحتلة برشقةٍ صاروخية رداً على المجازر بحق المدنيين، وكذلك قصف تحشيدات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف مجمع "مفتاحيم" برشقة صاروخية.

بدورها، استهدفت "كتائب الأقصى" التحشيدات العسكرية الإسرائيلية في مستوطنات نيريم والعين الثالثة وصوفا برشقات صاروخية مركزة.

وأمس، أعلن الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، تدمير 27 آلية عسكرية إسرائيلية، كلياً أو جزئياً، خلال الساعات الـ48 الأخيرة في محاور القتال. 


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

إقرأ أيضاً:

مرداوي يشيد ببطولات القسام وفصائل المقاومة في جنين

جنين - صفا

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمود مرداوي، أن توغلات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه على جنين ومحافظات الضفة الغربية، لن تمنح له إلا الهزيمة والمذلة، في ظل صمود شعبنا وبسالة أبطال المقاومة في الميدان.

وأشاد مرداوي في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، بالتصدي البطولي والاشتباكات المسلحة التي يخوضها مقاتلو القسام وفصائل المقاومة في جنين وغيرها من المحافظات، مشيراً إلى أن المقاومة في الضفة تبرهن كل يوم قدرتها على المواجهة والتصدي للعدو، استكمالاً لحالة الغضب والاشتباك المتصاعدة منذ بدء طوفان الأقصى.

وأوضح أن شعبنا ومقاومتنا لن يبرحوا خندق التصدي والمواجهة، ولن يسمحوا للاحتلال بالتمادي والعربدة مهما كلف ذلك من تضحيات، وأن أي توغل للاحتلال لن يقابل إلا بالضربات النوعية الموجعة لجنوده وآلياته.

وشدد على أن صورة الثبات البطولي التي نشهدها في قطاع غزة وفي الضفة الغربية رغم بطش الاحتلال ومجازره، هي صمام الأمان والأمل لإفشال مخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا وسلب حقوقنا وتهويد مقدساتنا.

ودعا مرداوي جماهير الضفة لمزيد من التحدي والمواجهة، ومقارعة الاحتلال والمستوطنين في كافة المحافظات، وتفعيل كل الجهود للإثخان في الاحتلال على كافة المستويات، وصد عدوانه الغاشم على أرضنا وشعبنا.

مقالات مشابهة

  • الفصائل الفلسطينية تدمر دبابة «ميركافا 4» في خان يونس
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف آلية عسكرية إسرائيلية بخان يونس
  • بالفيديو.. "حزب الله" يقصف حيفا برشقة صاروخية
  • تسريبات إسرائيلية: اتفاق مع السلطة الفلسطينية لتتولى تفكيك عبوات المقاومة
  • ‏حزب الله يعلن قصف كريات شمونة برشقة صاروخية من نوع فلق 2
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يقصف مستوطنة كريات موتسكين ‏برشقة صاروخية
  • حزب الله يعلن قصف مستوطنة ساعر الإسرائيلية برشقة صاروخية
  • مرداوي يشيد ببطولات القسام وفصائل المقاومة في جنين
  • 3 غارات إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة أرنون في منطقة النبطية
  • هل ضلت السلطة الفلسطينية بوصلتها الوطنية؟