حذرت حركة حماس من شح المياه في قطاع غزة، وسياسة الاحتلال الذي يستخدم العقاب الجماعي، للضغط على المدنيين لتهجيرهم من منازلهم.

وقالت حماس في بيان، ان الاحتلال قطع كافة إمدادات المياه عن القطاع، وخصوصاً عن مدينة غزة ومحافظة شمال غزة، ما دفع المواطنين إلى شرب مياه غير صالحة.

وأوضحت أن الاحتلال قام بقصف ما تبقى من خزانات مياه بصواريخ وطائرات أمريكية.



ودعت حركة حماس، الأمم المتحدة والأطراف الدولية ذات العلاقة لوقف هذه الجريمة ضد الإنسانية التي تُفضي إلى إبادة جماعية، والعمل بشكل فوري على إعادة إمدادات المياه.

وطالبت الأطراف الدولية والأمم المتحدة، بتقديم الدعم اللازم لجميع المواطنين في القطاع بما في ذلك مدينة غزة والشمال التي يتواجد فيهم نحو 900 ألف فلسطيني.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حماس المياه غزة الاحتلال حماس غزة الاحتلال المياه التهجير سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة أبو قرقاص: توفير سيارة المركز التكنولوجي المتنقلة لخدمة المواطنين

أعلنت رئاسة مركز ومدينة ابوقرقاص جنوب محافظة المنيا، برئاسة المهندس حامد فخرى رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص، عن توفير سيارة المركز التكنولوجي المتنقلة لخدمة المواطنين، بقرية بنى عبيد، وذلك فى دفع الرسوم  وتحصيل أى متأخرات فى دفع المستحقات الشهرية للمحلات، والشقق السكنية، ومحاضر الإشغالات، والنظافة، والإعلانات، تحت اشراف محمود سيد رئيس الوحدة القروية ببنى عبيد، وذلك بناء على توجيهات اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا.

وأكد رئيس المركز، أن السيارة ستجوب كافة القرى ، ويوجد بها "موظف إيرادات، موظف إشغالات، موظف خزينة، موظف شباك استلام، سكرتير الوحدة، موظف الاعلانات ، وذلك يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة مساءً .

جدير بالذكر أن المهندس حامد فخري رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص، عمل سابقا نائب لرئيس مركز ومدينة المنيا ، ثم نائبا لرئيس مركز ومدينة مغاغة ، ثم عين رئيسا لمركز ومدينة مطاي، ثم رئيسا لمركز ومدينة ابوقرقاص ، ويعد فخري من رؤساء المراكز والمدن ، التي تنال  تقدير واحترام الجميع ، لكونه يتمتع بملكة قيادية متميزة ، ويصب كافة اعماله في خدمة الجماهير وحل المشكلات، من خلال اللقاءات الجماهيرية، وفتح مكتبة طوال اليوم لتلقي شكاوى  المواطنين .

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. قوات الاحتلال تداهم منازل المواطنين خلال اقتحام مدينة قلقيلية
  • جيش الإحتلال يقول إنه قتل زاهي ياسر عبد الرزاق عوفي رئيس حركة حماس في طولكرم بالضفة المحتلة
  • المذابح الإسرائيلية تتواصل في غزة وسط توقف مفاوضات التهدئة
  • انقطاع المياه عن بعض مناطق شبرا الخيمة لمدة 12 ساعة للصيانة
  • جيش الاحتلال: اغتلنا 3 قيادات من حركة حماس من بينهم مشتهى
  • جيش الاحتلال: اغتيال 3 قيادات في حركة «حماس» بغارة قبل 3 أشهر
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • رئيس مدينة رأس غارب يناقش طلبات المواطنين ومشروعات الخطة الاستثمارية
  • رئيس مدينة أبو قرقاص: توفير سيارة المركز التكنولوجي المتنقلة لخدمة المواطنين