الثورة نت/ يحيى كرد

نظم مكتب الصحة العامة والسكان، بالتعاون السلطة المحلية بمحافظة الحديدة اليوم لقاء تشاوريا. للعلماء والخطباء حول مكافحة أمراض الملاريا وحمى الضنك في محور تهامة ودور الجهات المعنية في المساهمة في  مكافحتها، والحد من انتشارها..

وتناول اللقاء دور ومسؤولية العلماء والخطباء في توعية وتثقيف المجتمع عبر منابر المساجد بأهمية النظافة وإزالة بؤر تكاثر البعوض الناقل لهذه الأمراض، والحرص على تغطية المياه المخزنة في المنازل.

وكذا دور هيئة تطوير تهامة. والأشغال ومؤسسة المياه. وصندوق النظافة في مكافحة هذه الأمراض.

وخلال اللقاء أشاد محافظ المحافظة محمد عياش قحيم بدور مكتب الصحة بالمحافظة في مكافحة الأوبئة والأمراض الموسمية، وخاصة الملاريا وحمى الضنك التي  ينتشر البعوض الناقل لها خلال فصل الشتاء.

وأكد قحيم أهمية دور العلماء والخطباء بالمحافظة في تعزيز الوعي المجتمعي عبر المساجد بمسببات الإصابة بهذه الأمراض وكيفية الوقاية منها من خلال النظافة وإزالة  مصادر تكاثر البعوض الناقل لهذه الأمراض، وتغطية المياه المخزنة في البيوت بأحكام.

داعيا الهيئة العامة لتطوير تهامة، والمؤسسة المحلية للمياه وصندوق النظافة والأشغال العامة بتحمل مسؤوليتها بالمساهمة في مكافحة هذه الأمراض.

في اللقاء بحضور و كيلي المحافظة محمد حليصي و علي الكباري،  أكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة الدكتور خالد المداني، أهمية حماية المواطنين من هذه الأمراض التي بدأت تظهر في المحافظة منذ بداية دخول الشتاء من خلال  بذل المزيد من الجهود في مكافحتها.. مؤكدا دور العلماء والخطباء والجهات ذات العلاقة بالمحافظة في المساهمة بمكافحة هذه الأمراض عبر نشر الوعي بين أوساط المجتمع وطرق الوقاية منها.

من جانبه استعرض مدير إدارة الأعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة، يحيى جنيد، جانبا من خطط وبرامج مكتب الصحة لمكافحة أمراض الملاريا وحمى الضنك التي بدأت بالظهور . مؤكدا أهمية تفعيل وتعزيز المبادرات المجتمعية في مختلف مديريات المحافظة، بهدف رفع مستوى الوعي الصحي لدى المجتمع، من خلال تنفيذ الحملات والبرامج التوعوية الميدانية المستمرة. من أجل التخلص من بؤر ومصادر العدوى.. منوها الى ضرورة قيام العلماء والخطباء والجهات ذات العلاقة بدورها رفع الوعي الصحي والمساهمة بالمكافحة.

مشيرا إلى أن العام الماضي شهد انخفاض في حالات الإصابة بهذه الأمراض نتيجة الجهود التوعوية  الميدانية التي بذلت في مختلف مديريات المحافظة…

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة الحديدة العلماء والخطباء هذه الأمراض مکتب الصحة

إقرأ أيضاً:

اجتماع بالحديدة يناقش التدابير الوقائية للحد من الإسهالات المائية

الثورة نت|

ناقش اجتماع في مديرية زبيد في محافظة الحديدة اليوم، برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، التدابير الوقائية للحد من الاسهالات المائية الحادة بمديريات المربع الجنوبي بالمحافظة.

وتناول الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة المساعد لشؤون المديريات الجنوبية مطهر الهادي ومدراء المديريات والصحة والتربية بالمربع، الاحتياجات القائمة لمكافحة الاسهالات الحادة.

واستعرض مدراء مكاتب الصحة، متطلبات المرافق الصحية لعلاج الحالات في مختلف المديريات.

كما جرى خلال الاجتماع مناقشة جملة من التدابير الوقائية والصحية.. مؤكدا ضرورة تضافر الجهود لتنفيذ هذه التدابير للحفاظ على صحة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • حلقة عمل تناقش خطة التأهب والاستجابة القطاعية اللامركزية لحمى الضنك في شمال الباطنة
  • إجراءات عاجلة في مشفى "رمبام" الإسرائيلي بعد إصابة نحو 50 من نزلائه بعدوى مميتة
  • اجتماع بالحديدة يناقش التدابير الوقائية للحد من الإسهالات المائية
  • خطة لتعزيز مكافحة حمى الضنك بشمال الباطنة
  • درجات الحرارة المرتفعة تنذر العالم بانتشار 5 أمراض جديدة وعودة أوبئة سابقة.. ما هي؟
  • وباء خطير يهدد العالم بسبب ارتفاع الحرارة.. «بدايته تشبه جائحة كورونا»
  • رفد مستشفى 21 سبتمبر في مديرية الحالي بالحديدة بأدوية مكافحة الاسهالات المائية 
  • «صحة أسوان» تستقبل وفد منظمة الصحة العالمية لمكافحة مرض الملاريا
  • مصر تحصل على شهادة الخلو من الملاريا
  • التحديات الصحية في مرحلة الشيخوخة: استراتيجيات الوقاية والرعاية