أكد وزير التجارة التركي عمر بولات اليوم الثلاثاء، إن حجم التجارة بين تركيا وإسرائيل تقلص بنسبة 50% منذ السابع من أكتوبر الماضي، تزامنا مع اندلاع الحرب بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة حماس.

وأوضح وزير التجارة التركي في مؤتمر صحفي، خلال زيارته اليوم إلى الكويت، أن التجارة المتبادلة (بين تركيا وإسرائيل) انخفضت أكثر من 50 بالمئة مقارنة بالعام الماضي"، بحسب ما أوردته وكالة "وريترز".

وشن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هجوما على إسرائيل خلال الأيام الماضية بسبب عدوانها المتواصل ضد قطاع غزة، معلنا أنه لن يتحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في الوقت الذي أكد فيه أن علاقات أنقرة وتل أبيب ستظل مستمرة.

وشهد قطاع غزة على مدار الأسابيع الماضية، أهوالا وجحيما جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي، الذي أحال المدينة إلى مقبرة بحجم 360 ألف كم، هي مساحة قطاع غزة.

وبدأ الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على الشعب الفلسطيني في غزة، بشن غارات جوية على كل بقعة في في القطاع فاستهدف منازل المواطنين العزل، والمستشفيات ودور العبادة والمرافق الصحية، ناهيك عن المدنيين الذين تجاوز عددهم 10 آلاف شهيد بينهم أكثر من 4 آلاف طفل.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي، مذابح عديدة من بينها مذبحة مستشفى المعمداني، إلى جانب قصف مجمع الشفاء الطبي الذي يعد أكبر مرفق صحي في القطاع، بالإضافة إلى إطلاق تصريحات متطرفة كان آخرها دعوة وزير التراث في حكومة الاحتلال الإسرائيلية إلى قصف غزة بقنبلة نووية.

وكانت المقاومة الفلسطينية شنت هجوما على مستوطنات غلاف غزة، في فجر السابع من أكتوبر الماضي، أسفر عن مقتل حوالي 1400 إسرائيلي وأسر ما يقرب من 250 إسرائيليا واقتيادهم إلى قطاع غزة، وأفرحت حركة المقاومة الإسلامية حماس، عن بعضهم خلال الشهر الماضي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطينية مستوطنات غلاف غزة مذبحة مستشفى المعمداني قصف غزة بقنبلة نووية الشعب الفلسطيني غزة إسرائيل رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو أردوغان الرئيس التركي وزير التجارة التركي عمر بولات العدوان الإسرائيلي ضد غزة الاحتلال الاسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

عواصم-سانا

شهد العديد من المدن والعواصم العالمية اليوم مظاهرات حاشدة تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ 267.

وذكرت وكالة وفا أن الآلاف شاركوا في مظاهرات نُظمت في مدينة مالمو السويدية، ولندن ومانشستر وبرمنغهام في بريطانيا، وكوبنهاغن وإسبيرغ وإسبجيرغ في الدنمارك، دعماً للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف العدوان، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ورفع المشاركون في المظاهرات الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، داعين إلى وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • طائرة إسرائيلية تهبط اضطراريا في تركيا.. هل رُفض تزويدها بالوقود؟
  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة
  • كر وفر في غزة.. 269 يوما من اسقاط الصواريخ على الأبرياء
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • 37877 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الولايات المتحدة تحاول استخدام علاقات أنقرة مع باكو ضد موسكو وطهران
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • 267 يوما من العدوان على غزة.. استهداف للمدنيين وسقوط امام كمائن المقاومة