أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف المستميتة لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

الدفاع الروسية: إسقاط طائرتين حربيتين أوكرانيتين و33 مسيرة خلال يوم شويغو: نرفض الضغوط السياسية من جانب الغرب بقيادة واشنطن “تحية من زيلينسكي”.

. جدل واسع في كييف حول مقتل مساعد زالوجني أوكرانيا.. مطالب بفرض مسؤولية جنائية على الدعوة لإجراء انتخابات مصدر: تركيا مستعدة لتنظيم مفاوضات بين روسيا وأوكرانيا الخارجية الروسية: الغرب يتمسك بالمعايير المزدوجة في مكافحة الإرهاب مصدر: روسيا استخدمت صواريخ “إس-400” مزودة برؤوس نشطة ذاتية التوجيه ليتوانيا ستفرض ضريبة على مياه المطر بسبب الإنفاق الدفاعي “القنبلة كانت حقيقية”.. كشف تفاصيل عن اغتيال مساعد قائد القوات الأوكرانية “بوليتيكو”: محاولة استخدام الأصول الروسية اصطدمت بمخاوف بلجيكا ولوكسمبورغ عناصر أول كتيبة من العسكريين الأوكرانيين السابقين يؤدون قسم الولاء لروسيا مسؤول أوكراني: لم نحصل على كل الأسلحة الغربية الموعودة ونحتاج أضعافها لمواصلة القتال اللجنة الأولمبية الدولية ترد على استئناف روسيا بشأن العضوية “بوليتيكو”: محاولة استخدام الأصول الروسية اصطدمت بمخاوف بلجيكا ولوكسمبورغ مسؤول أوكراني: لم نحصل على كل الأسلحة الغربية الموعودة ونحتاج أضعافها لمواصلة القتال ترامب يرفض دعوة زيلينسكي لزيارة أوكرانيا والاستماع لشرح من 24 دقيقة اشتريت عشرات الشموع وأبي خزن الحطب.. كوليبا: أوكرانيا تستعد “لأسوأ شتاء في التاريخ” عناصر أول كتيبة من العسكريين الأوكرانيين السابقين يؤدون قسم الولاء لروسيا الدفاع الروسية: إحباط هجوم بـ 17 طائرة مسيرة أوكرانية فوق القرم والبحر الأسود الخارجية الروسية: الاتفاقيات مع “الناتو” في مجال الحد من التسلح غير ممكنة الآن بعد فشل الهجوم المضاد.. تبادل الاتهامات بين واشنطن وكييف أنطونوف: سياسة جو بايدن في أحداث أوكرانيا والشرق الأوسط تجسد إفلاس القيادة الأمريكية مسؤول في دونيتسك: مقتل مساعد قائد القوات الأوكرانية “رسالة من زيلينسكي لزالوجني” قائد القوات الأوكرانية يؤكد مقتل مساعده جراء عبوة ناسفة في هدية تلقاها بمناسبة عيد ميلاده المرصد : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية

قالت وزارة الدفاع الروسية إن القوات الروسية سيطرت على قريتي سبيرني ونوفوليكساندريفكا في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا.

الدفاع الجوي الروسية يعلن اسقاط تسع طائرات مسيرة فوق بريانسك الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر


وأضافت الوزارة في بيان مقتضب عبر تطبيق تيليجرام أن قواتها قامت أيضا بتعزيز مواقعها على طول خط المواجهة حول القرى.
تقع سبيرني في شرق منطقة دونيتسك، بالقرب من الحدود مع منطقة لوهانسك الأوكرانية. وتقع نوفوليكساندريفكا على بعد حوالي 130 كيلومترا غربي سبيرني.


وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في بيانها اليومي حول الوضع في ساحة المعركة إن "قتالا عنيفا" يدور في المنطقة المحيطة بالقريتين، لكنها لم تبلغ عن أي خسائر.


ودونيتسك هي واحدة من أربع مناطق في شرق وجنوب أوكرانيا أعلنت روسيا ضمها في أواخر عام 2022 في خطوة أدانتها معظم الدول في الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتبارها غير قانونية ولا تسيطر روسيا بشكل كامل على أي من المناطق الأربع.

مقالات مشابهة

  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانآخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 545 ألفا و90 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية