روى الفنان القدير أحمد فؤاد سليم ذكريات حياته العسكرية وقت التحاقه بالجيش المصرى، والمواقف العالقة بذهنه من يوم حرب أكتوبر المجيدة، وذلك بمناسبة مرور 50 عامًا على نصر أكتوبر.

وتحدث أحمد فؤاد سليم، خلال تصريحات صحفية لـ"بوابة الوفد الإلكترونية"، قائلًا:" كنت مجند فى منطقة المثلث بالسويس فى الكتيبة رقم 367 دفاع جوى، دخولي الجيش غير حياتى 180 درجة وقعدت أسبوع حاسس بغربة ولكن بعد أسبوع مع التدريب ومع الحياة العسكرية بدأت أتعود على نظام وعلى سلوك، وكنا فى الصباح ننزل التدريبات ثم نعود لتناول الفطار بنظام ثم محاضرات، استعدادًا لحرب أكتوبر.


 

وروى الفنان القدير، موقفًا عالقًا في ذهنه من يوم حرب أكتوبر 1973م، قائلًا:" كان فيه عساكر يوم الحرب "بتمص قصب" وبتلعب كورة على خط القناة كنوع من الخداع الإستراتيجى".

وكشف أحمد فؤاد سليم، خلال حديثه "للوفد" أثر الجيش على حياته العملية والفنية، قائلًا:" تحولت من شخص غير منظم إلى "شخص منظم" والحكاية دى نفعانى النهاردة بعد العمر ده، والجيش المصرى كان له فضل عليا صحياً ولحد النهاردة بلعب رياضة بسبب أنى عرفت معنى التدريب والرياضة فى الجيش ".

واستكمل الفنان، قائلًا:" أصبحت ملتزم فى حياتى وكنت حريص على قراءة الروايات والمسرح العالمى داخل الجيش، ودخلت معهد التمثيل بعد الجيش وتحولت إلى فنان محترف ولذا خرجت من الجيش عام 1974م ودخلت معهد التمثيل 1974م، ومستقبلى الذى أعيشه النهاردة مع أسرتى، حياتى العسكرية فى الجيش المصرى هي التي صنعته ".

 

أبرز الأعمال الفنية لـ أحمد فؤاد سليم

الفنان القدير أحمد فؤاد سليم، حظى على قلوب جمهوره من خلال العديد من الأعمال الفنية الناجحة والمؤثرة، والتي أبرزها:" فيلم الباب الأخضر، مسلسل الاختيار، مسلسل أنا شهيرة أنا الخائن، فيلم نبيل الجميل أخصائي تجميل، مسلسل المداح أسطورة الوادي"، وغيرها من الأعمال التي سوف تظل خالدة في وجدان جمهوره ومحبيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد فؤاد سليم الفنان القدير أحمد فؤاد سليم نصر أكتوبر الجيش المصرى حرب أكتوبر المجيدة أعمال احمد فؤاد سليم الفن أحمد فؤاد سلیم قائل ا

إقرأ أيضاً:

حكومة بوليفيا: اعتقال 17 شخصا آخرين يشتبه بضلوعهم في محاولة الانقلاب الفاشلة

أعلنت حكومة بوليفيا، يوم الخميس، اعتقال 17 شخصا آخرين للاشتباه بضلوعهم في محاولة "الانقلاب الفاشلة".

ولم يقدم عضو مجلس الوزراء إدواردو ديل كاستيو تفاصيل عن المعتقلين السبعة عشر، سوى قوله إن "أحدهم مدني يدعى أنيبال أغيار غوميز"، الذي وصفه بأنه "العقل المدبر للانقلاب الفاشل الذي تزعمه قائد الجيش في البلاد، الجنرال خوان خوسيه زونييغا".

إقرأ المزيد الجنرال قائد محاولة الانقلاب في بوليفيا يوضح سبب فشله

وانسحب جنود بوليفيون من أمام القصر الرئاسي في لاباز بعدما حاولوا بواسطة مدرعات اقتحام مقر الرئيس لويس آرسي الذي اتهم قائد الجيش الجنرال خوان خوسيه زونييغا بتنفيذ "محاولة انقلاب".

وأوقفت الشرطة البوليفية قائد الجيش الجنرال خوان خوسيه زونييغا بعدما أقاله الرئيس لويس آرسي واتهمه بتنفيذ "محاولة انقلاب فاشلة"، بحسب مشاهد بثها التلفزيون الرسمي.

هذا وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي مع نظيرته البوليفية سيليندا سوسا لوندا دعم موسكو الثابت لحكومة الرئيس لويس آرسي على خلفية محاولة الانقلاب العسكري.

المصدر: RT + "أ ب"

مقالات مشابهة

  • المشير محمد علي فهمي.. بطل الدفاع الجوي وصانع النصر
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37834 شخصا
  • حسين الشحات أفضل لاعب في مباراة الأهلي أمام فاركو
  • أحمد فؤاد أباظة يكتب: يوم قال الشعب كلمته
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً وتحرير بلدة بجمهورية دونيتسك خلال أسبوع
  • أحمد هارون يكشف حقيقة ارتباطه بـ مي عز الدين.. أنا بعزها جدًا
  • عاجل - جدال بين بايدن وترامب أثناء المناظرة الرئاسية بسبب لعبة
  • حكومة بوليفيا: اعتقال 17 شخصا آخرين يشتبه بضلوعهم في محاولة الانقلاب الفاشلة
  • الضفة الغربية.. مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بانفجار في جنين
  • في ذكرى وفاة محرم فؤاد.. كيف تحدث عن علاقته مع بليغ حمدي؟