شارك مجلس الشورى في أعمال الاجتماع الدوري السابع عشر لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مثل الوفد المشارك سعادة الشيخ احمد بن محمد الندابي الأمين العام الذي يستضيفه مجلس الشورى بدولة قطر.
تناول الاجتماع تحقيق المزيد من التنسيق والتكامل بين المجالس التشريعية الخليجية والعمل على عقد اجتماعات تنسيقية بينها في كافة المحافل البرلمانية الدولية.


واستعرض الاجتماع بند تقرير دولة الرئاسة للاجتماع السادس المقدم ضمن جدول أعمال الاجتماع الدوري السابع عشر لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي شمل في مضمونه تنفيذ جميع التوصيات والقرارات والندوات.
كما تم مناقشة أعمال اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية والمواضيع الخليجية المشتركة ومقترح تشكيل لجنة للتعاون مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية واستعراض نتائج اجتماع عضوات مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون مع رئيسة وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي.
والتطرق الى المواضيع الخليجية المشتركة حيث توافق الحضور على اختيار الموضوع المقدم من مجلس الشورى القطري والذي جاء بعنوان (التنوع الثقافي وتحديات التغيير) ركز على دور المجالس التشريعية الخليجية في الحفاظ على الهوية الخليجية.
و على هامش الاجتماع السابع عشر لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج عقد الاجتماع السادس عشر للجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية وحضره نيابة عن سعادة الشيخ الأمين العام الذي مثله مسلم بن سعيد مسلم مسن الأمين العام المساعد للجان والمعلومات.
ورافق سعادة الأمين العام خلال مشاركته في الاجتماع الدوري السابع عشر لرؤساء المجالس التشريعية الخليجية وفد من الأمانة العامة ضم كلا من فيصل بن علي بن إبراهيم الرئيسي الأمين العام المساعد للإعلام و العلاقات العامة و عبدالله بن صالح بن علي الحبسي،مدير مكتب الأمين العام و عبدالله بن سيف بن ساعد السعدي مدير مساعد بدائرة شعبية العلاقات الخارجية.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المجالس التشریعیة الأمین العام السابع عشر

إقرأ أيضاً:

"الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا النائب احمد بن ناصر بن سالم العبري ممثل مجلس الشورى العماني وعضو مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المُستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي، إلى تعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، بما يساهم في تحقيق نهضة تنموية شاملة لدول المنطقة مؤكدا أهمية تبادل الرؤى حول كيفية تعزيز القدرات التنافسية وتحسين البيئة الاقتصادية في الدول العربية .

جاء ذلك خلال مشاركته في اعمال المؤتمر البرلماني العربي للتكنولوجيا والاقتصاد الذي عقد بالعاصمة الاردنية عمان، تحت عنوان "اثر التكنولوجيا والابتكار"، في تعزيز نمو الاقتصاد العربي، بحضور  عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، واحمد الصفدي رئيس مجلس النواب الأردني و عدد من الوزراء والمسئولين من الدول العربية.

واكد اهمية تعزيز الاستثمار وتشجيع الابتكار ودعم رواد الاعمال في القطاع التكنولوجي الى جانب بحث اهمية التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والتحديات القانونية والاخلاقية التي تواجه استخدام التكنولوجيا الى جانب استراتيجيات التعاون الدولي والشراكات لتعزيز الابتكار ونقل التكنولوجيا في العالم العربي.

وأشار إلى أن هذا المؤتمر يمثل فرصة للمشاركين لمناقشة ومشاركة الافكار والخبرات في مجالات الابتكار التكنولوجي وتطبيقاته على النمو الاقتصادي، كما يساهم هذا الملتقى في تعزيز التفاعل بين القطاعين العام والخاص وتعزيز التعاون الاقليمي في مجال الابتكار والتكنولوجيا بهدف تحقيق التنمية المستدامة والاقتصاد القائم على المعرفة في الاقليم العربي .

مقالات مشابهة

  • "الصداقة البرلمانية" تبحث تعزيز التعاون مع المجلس التشريعي الأوزبكستاني
  • الرياض .. اجتماع مدراء الدفاع المدني بدول الخليج
  • رئيسية مجلس الشورى تقر تقرير لجنة الزراعة والاسماك
  • مجلس النواب يشارك في أعمال الجلسة الخامسة للدورة العادية الثالثة للبرلمان الأفريقي
  • الأمين العام لمجلس التعاون يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • رئاسة مجلس الشورى تناقش نشاط المجلس ومستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية
  • مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • إعلام لبنانى: مسيرة إسرائيلية تستهدف المنطقة الواقعة بين بلدتي جويا ووادي جيلو في جنوب البلاد
  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي