أطلقت أمانة محافظة جدة حملة توعوية تحت شعار "نمتثل معًا للمستقبل"؛ لتوعية وتثقيف أصحاب المنشآت، والمستهلكين من أفراد المجتمع، والفرق الميدانية حول ضرورة الاهتمام بالصحة العامة، والالتزام بتطبيق كافة الخطوات والإجراءات والضوابط الفعالة؛ لرفع مستوى البيئة الحضرية والصحية، وجودة الحياة في مدينة جدة.

وقالت الأمانة إن الحملة تهدف إلى رفع الوعي والتثقيف لدى الجميع، وتعزيز الجهود المشتركة للقطاع البلدي، وضرورة الاستثمار في الصحة العامة؛ فهي أحد أهم ركائز جودة الحياة لدى المستهلكين على الصعيدين الفردي والمجتمعي، إلى جانب توفير بيئة ترتقي بالخدمات المقدمة، مع تطبيق أفضل المعايير المهنية والتقنيات الحديثة المستخدمة في كل مجال، بما يسهم في توفير حياة مثالية وصحية لأفراد المجتمع.

أخبار متعلقة 52 محطة ترصد هطول أمطار في 9 مناطق.. ومكة الأعلى بـ 56.3 ملمطالبات المملكة يشاركن بمشاريع تقنية خلال مؤتمر الأمن السيبراني بالكويت

حملة لرفع الوعي بالصحة العامة في جدة - اليوم

ترتكز حملة ”نمتثل معًا للمستقبل“ على حثّ المستهلكين من أفراد المجتمع على القيام بدور الفرق الميدانية؛ للحدِّ من الممارسات الخاطئة، وتشجيع أصحاب المنشآت على المشاركة الفاعلة في رفع الوعي بالامتثال، وإبراز حقوقهم وآليات تقديم ملاحظاتهم واقتراحاتهم، إضافة إلى تطوير وتنشيط دور الفرق الميدانية في دعم التوجه نحو إيجاد مجتمعات صحية، وتوضيح اللوائح والاشتراطات لأصحاب المنشآت، وتوضيح العمليات لآليات التفتيش، والرقابة البلدية داخل نطاق مدينة جدة بشفافية، وآليات الاعتراض على المخالفات والتعامل معها بكل جدية؛ وذلك للعمل على التحسين المستمر من خلال القنوات الخاصة بالمبادرة، مما يؤدي إلى توفير حياة صحية أفضل.

حملة لرفع الوعي بالصحة العامة في جدة - اليوم

وأوضحت الأمانة أن أعمال رقابة المنشآت التجارية والصحية قد أسفرت خلال الربع الثالث للعام 2023م عن تنفيذ 61,804 زيارات، وضبطت خلالها الفرق الميدانية 54,543 مخالفة، فيما جرى إغلاق 1,479 منشأة.

وأكدت الأمانة أنها تواصل من خلال حملة ”نمتثل معًا للمستقبل“ دورها، ومساهمتها في تحسين أعمال الرقابة والتفتيش بمحافظة جدة، وتطوير مهارات المراقبين والمفتشين وتأهليهم، وضمان الحفاظ على مستوى عالٍ وثابت، وتطبيق أفضل المعايير المهنية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة أمانة جدة الصحة العامة رقابة بالصحة العامة

إقرأ أيضاً:

أمانة منطقة الباحة تنفذ أكثر من 3200 زيارة تفتيشية صحية

المناطق_الباحة

نفّذت أمانة منطقة الباحة والبلديات التابعة لها 3221 زيارة تفتيشية صحية, خلال شهر يونيو الماضي، أسفرت عن تحرير 586 مخالفة للإجراءات الصحية، و 218 إنذارًا، وإغلاق 203 محال، ومصادرة 1890 كيلوجرامًا.

وأكد أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط، أن الفرق الميدانية بالأمانة وبلديات المنطقة مستمرة في تكثيف جولاتها الميدانية للرقابة على جميع المنشآت على مدار الساعة، مشددًا على أنه لن يتم التهاون مع المنشآت المخالفة، وستُطبق جميع العقوبات من إغلاق للنشاط وفرض الغرامات المالية، داعيًا الجميع إلى الإبلاغ عن المخالفات الصحية من خلال الاتصال على الرقم الموحّد للبلاغات البلدية 940.

أخبار قد تهمك أمانة منطقة الباحة تنفذ 3077 زيارة تفتيشية للمنشآت الصحية 2 يونيو 2024 - 11:07 صباحًا “أمانة الباحة” تطرح 33 فرصة استثمارية ببلدية العقيق 5 مايو 2024 - 11:35 صباحًا

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يكلف رئيس حي غرب بإصلاح خط صرف صحي منزلي
  • "رواء".. مبادرة مجتمعية لسقيا الماء في الأحساء
  • "مرشدك الزراعي".. تطبيق لمساعدة المزارعين والمستثمرين لرفع كفاءتهم
  • أمانة منطقة الباحة تنفذ أكثر من 3200 زيارة تفتيشية صحية
  • منسق «الإسكندرية للسينما الخضراء»: المهرجان يستهدف نشر الوعي البيئي
  • نور حازم: مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء هدفه نشر الوعي البيئي
  • أحمد زايد: مكتبة الإسكندرية تستهدف تكوين العقل السليم.. والوعي لا يتغير بالوعظ
  • تفاصيل مثيرة بشأن اتهام البلوجر روكي أحمد ببث ونشر فيديوهات خادشة للحياء
  • “الأولمبية الوطنية” ترشح عمر المرزوقي لرفع علم الإمارات في أولمبياد “باريس 2024”
  • حملة مكبرة لرفع المخلفات بشوارع دشنا فى قنا