بوابة الوفد:
2024-07-07@09:00:30 GMT

تعاون بين مصر والسعودية فى مجال حماية المستهلك

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

وافق مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه اليوم الثلاثاء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على التباحث مع مصر بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة التجارة في المملكة ووزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر للتعاون في مجال حماية المستهلك.

وصرح سلمان الدوسري وزير الإعلام السعودي عقب الاجتماع بأن المجلس وافق على التباحث مع المنظمة الأفريقية للتقييس بشأن مشروع اتفاقية تعاون بين السعودية والمنظمة الأفريقية للتقييس في مجال حلول الوقود النظيف لتوفير الغذاء .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر والسعودية حماية المستهلك

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية ومدينة السادات في مجال الاستشارات الهندسية

تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وقع الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتوره شادن معاوية، رئيس جامعة مدينة السادات، بروتوكول التعاون المشترك بين الجامعتين، للتعاون فى مجال الإستشارات الهندسية والإشراف على المنشآت الهندسية بالجامعة.

تم توقيع البروتوكول بحضور الدكتور سعيد علام، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور شريف محمد على، نائب رئيس جامعة مدينة السادات لشئون التعليم والطلاب، واللواء عمرو علام، الوكيل الدائم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وممثل شركة كير للمقاولات ومندوب جهاز الخدمة الوطنية، والدكتور عصام وهبه، القائم بأعمال عميد كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، والدكتور وليد عبد العظيم، وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية.

وأشار الدكتور قنصوة أن البروتوكول تضمن قيام المركز الهندسى بجامعة الإسكندرية بمراجعة الدراسات التصميمية والتصميمات الانشائية والمعمارية للأعمال الجارى تنفيذها و اعداد الدراسات التصميمية للمبانى الجديدة التى قد تحتاجها جامعة مدينة السادات، والاشراف الدوري على تنفيذ ما تحتاجه من مشروعات وإنشاءات ومبانى وشبكات البنية التحتية.

وأكدت الدكتورة شادن أن هذا التعاون يرجع إلى القيمة العلمية والخبرة الفنية لدى جامعة الإسكندرية والتي تؤهلها للقيام بالأعمال المسندة إليها بالبروتوكول، موضحة أنه تم الإتفاق على تشكيل لجنة مشتركه من الجانبين تعمل على تقوية وتنمية وتطوير التعاون، والتنسيق فيما بينهما وبحث افاق التعاون في المجالات المختلفة والعمل على حل وتذليل أية عقبات.

IMG-20240702-WA0024 IMG-20240702-WA0028 IMG-20240702-WA0031 IMG-20240702-WA0033 IMG-20240702-WA0034 IMG-20240702-WA0046 IMG-20240702-WA0050

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية ومدينة السادات في مجال الاستشارات الهندسية
  • اجتماعات وبروتوكولات تعاون.. حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • بعد البرازيل.. تحقيق قضائي إسباني بشأن ميتا على خلفية الذكاء الاصطناعي
  • «الكهرباء» تنتهي من إجراء هام لحماية الشعب المرجانية خلال تنفيذ الربط مع السعودية
  • تحقيق قضائي إسباني ضد شركة "ميتا" على خلفية انتهاك الذكاء الاصطناعي حماية البيانات 
  • تحقيق قضائي إسباني بشأن "ميتا" بسبب الذكاء الاصطناعي
  • نائب وزير الكهرباء: تنفيذ 50% من مشروع الربط المصري السعودي
  • وزير الإقتصاد أحال 224 محضر ضبط على القضاء
  • تشغيل المرحلة الأولى من مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية 2025
  • توقيع بروتوكول تعاون بين مركزي القياس والتقويم بجامعتي المنوفية وبنها