بوابة الوفد:
2024-10-05@17:31:20 GMT

دورة كشفية إرشادية للجوالة بجامعة الزقازيق

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

انطلقت بجامعة الزقازيق، فعاليات الأنشطة الطلابية للإدارات المختلفة، والتى تتضمن الدورة الكشفية الإرشادية للجوالة والخدمة العامة بالمركز الكشفي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة الزقازيق، للموسم الثانى على التوالى، والتي تنظمها إدارة الجوالة بالجامعة بالتعاون مع الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية بوزارة الشباب والرياضة.

وتهدف الدورة الكشفية إلى صقل المهارات الكشفية والإرشادية لجوالى وجوالات الجامعة ضمن خطة تدريب المركز الكشفى. 

يأتي ذلك في إطار إهتمام الجامعة ووزارة الشباب والرياضة، بالدور التفاعلي للطلاب وكيفية القيام بدور قيادي سواء دور الطالب كقائد أو مساعد قائد لوحدات الجوالة بالجامعة، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق.

وبالتزامن مع الدورة الكشفية بدأت فعاليات دورة الأسر، والتى تنظمها إدارة الأسر بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة، حيث تستمر فى الفترة من السبت الموافق ٤/١١ حتى يوم الخميس الموافق ٩/١١/٢٠٢٣م ، من خلال العديد من الأنشطة ( الثقافية والاجتماعية ) مثل: الشطرنج وتنس الطاولة وخمسيات كرة القدم، وأنشطة دينية وحفظ قرآن كريم وحديث ودوري معلومات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدورة الكشفية إدارة الجوالة الانشطة الجامعية وزارة الشباب جامعة الزقازيق

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يستقبل وزير الشباب والرياضة

أستقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، صباح اليوم، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في مستهل زيارته التفقدية لعروس الدلتا لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات الشبابية والرياضية وتقييم الخدمات التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة لأبناء المحافظة، وذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي 226، جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، واللواء أحمد أنور السكرتير العام للمحافظة و الأستاذ يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية .

ورحب محافظ الغربية، بوزير الشباب والرياضة على أرض عروس الدلتا، معربا عن سعادته لمشاركة الوزير أبناء المحافظة في الاحتفال بالعيد القومي الـ226 وافتتاح عدد من المنشآت الرياضية بعد انتهاء أعمال الإنشاءات والتطوير بها، وتفقد عدد من المنشآت الرياضية الأخرى، وعلى رأسها مركز شباب النجم الدولي محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ونادي ليفربول الإنجليزي، وذلك بمسقط رأسه بقرية نجريج،بمركز بسيون.

وتبادل المحافظ والوزير الحديث حول تعاون المحافظة والوزارة في رعاية الشباب وتأهيلهم للقيادة، خاصة أن الشباب هم جيل المستقبل، ودائماً ما يهتم الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشجيعهم على ممارسة أنشطتهم ومنحهم فرص عديدة للمشاركة في القيادة.

ومن جانبه أكد وزير الشباب حرص الوزارة على المشاركة فى احتفالات العيد القومي لمحافظة الغربية تأكيدًا للدور الذى تقوم به الوزارة في المشاركة المجتمعية والتشبيك مع كافة مؤسسات الدولة ومشاركة الشباب في مختلف الفعاليات فى كافة أنحاء الجمهورية، مشيدا بحفاوة الاستقبال، وبالجهود التي تبذلها محافظة الغربية في تشجيع النشاط الرياضي والشبابي في المحافظة وتطوير المنشآت الرياضية والشبابية وتحسين الخدمات التي تقدمها للشباب والرياضيين.

مؤكدًا أن التعاون بين المحافظة ووزارة الشباب والرياضة يشهد مستوى متميز من التنسيق فيما بينهما خاصة في ظل تركيز وزارة الشباب والرياضة على إقامة العديد من الفعاليات واللقاءات الشبابية بكافة محافظة الجمهورية، للارتقاء بشباب وأبناء المحافظات كافة.

و أشار “صبحي” إلى أن الهدف من تلك الجولات التفقدية بالمحافظات هو تعزيز التواصل مع المجتمع الرياضي والشبابي في المحافظات وتحديد الاحتياجات والمشاكل التي يواجهها الشباب والرياضيون في المحافظات كافة علي أرض الواقع والعمل على تطوير الخدمات الرياضية والشبابية في المحافظات بما يتلاءم مع احتياجات وطموحات الشباب والرياضيين في كافة محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • السفارة المصرية في كاراكاس تستقبل الدبلوماسيين الفنزويليين المشاركين في دورة بناء القدرات
  • محافظ الغربية يستقبل وزير الشباب والرياضة
  • بعد الانتهاء من تشكيلها.. تعرف على مهام لجنة "الشباب والرياضة" بمجلس الشيوخ
  • د. ليث نصراوين .. استحالة دستورية لتطبيق المادة 4/53 
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن رحلة لشرم الشيخ.. الشروط وقيمة الاشتراك
  • مركز اللغات بجامعة حلوان يطلق دورة الترجمة للتجارة الإلكترونية باللغة الصينية
  • الشباب والرياضة تطلق الموسم الـ 13 من مهرجان"إبداع" لطلاب الجامعات
  • "الشباب والرياضة " تطلق الموسم الـ ١٣ من مهرجان" إبداع" لطلاب الجامعات
  • لليوم الرابع ..تواصل دورة التكوين للحصول على شهادة “كاف برو”
  • في اليوم الرابع ..تواصل دورة التكوين للحصول على شهادة كاف برو