مباشر- ارتفع الدولار، اليوم الثلاثاء، مع توقف قفزة العملات الخطرة الأسبوع الماضي، ليصعد الأمام اليورو بعد ضعف البيانات الألمانية.

كما صعدت العملة الأمريكية أمام الدولار الأسترالي بعد رفع البنك المركزي أسعار الفائدة ولكنه أشار إلى أنها المرة الأخيرة في دورة رفع الفائدة.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يتتبع العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.

35% إلى 105.65، مدفوعاً بتراجع اليورو بنسبة 0.37% إلى 1.0677 دولار، وانخفاض الإسترليني بنسبة 0.4% إلى 1.2288 دولار.

وقال فيونا سينكوتا، كبيرة محللي الأسواق المالية، إن البيانات، الصادرة اليوم الثلاثاء، أظهرت تراجع أكبر من المتوقع في الإنتاج الصناعي الألماني خلال سبتمبر/أيلول، ما ساهم في تراجع اليورو.

وأضافت سينكوتا أن البيانات جاءت بعد أن أظهر مؤشر مديري المشتريات لقطاع التصنيع الألماني انكماش عميق في أكتوبر/تشرين الأول، ليشير إلى أن القطاع لا يزال تحت ضغط، ما يشكل عائقاً أمام الاقتصاد الألماني.

ويُشار إلى أن اليورو، مثل غالبية العملات الرئيسية الأخرى، ارتفع ارتفاعاً حاداً الأسبوع الماضي بعد سلسلة من البيانات التي أشارت إلى تباطؤ نمو الوظائف خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول، ما دفع العملة الأمريكية للتراجع.

ودفع ذلك الأسواق إلى التحسب لخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة منتصف العام المقبل، ما ساهم في تراجع  عائدات سندات الخزانة الأمريكية وارتفاع شهية المخاطرة.

ويبدو أن ارتفاع السندات والأسهم الأسبوع الماضي يتلاشى، مع صعود العائدات بمستهل الأسبوع وتحول تركيز الأسواق إلى تصريحات مسؤولي الفيدرالي الأسبوع الجاري.

وقال نيل كاشكاري، رئيس فيدرالي مينابوليس، إن الفيدرالي ربما أمامه المزيد للقيام به من أجل السيطرة على التضخم.

ولكن الحدث الذي سيقود تقلبات الأسعار هو خطاب جيروم باول، رئيس الفيدرالي، الذي يترقبه المستثمرون عن كثب ليروا ما إذا كان سيؤكد على اللهجة التسيرية التي تبناها عقب اجتماع الفيدرالي الأسبوع الماضي.

وسيلقي باول كلمته يومي الأربعاء والخميس.

 

 

عملات اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة "أوبك بلس" تتوقع نمو عالمي قوي رغم التضخم نفط ومعادن النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الصين إلى 5.4% في 2023 مؤشرات عالمية 1% تراجعاً بأسعار النفط وسط تباين بيانات التجارة الصينية نفط ومعادن الذهب يتراجع بالقرب من أدنى مستوياته بأسبوعين جراء قوة الدولار نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

أسعار اليورو الأوروبي بالبنوك اليوم الثلاثاء

ننشر سعر اليورو الأوروبي، في البنوك المصرية اليوم الثلاثاء 17-9-2024، أمام الجنيه المصري بالبنوك العاملة فى مصر، والسوق المصرفية، وتشمل تحديثا فوريا للأسعار حال تغيرها.

أسعار العملات الأجنبية بالبنك الأهلي اليوم.. الدولار يُسجل رقمًا جديدًا

 

سجل سعر اليورو فى بعض البنوك كالتالى:

سعر اليورو في البنك المركزي المصري
53.79 جنيه للشراء
53.90 جنيه  للبيع

سعر اليورو في البنك الأهلي المصري
53.80 جنيه للشراء
53.96 جنيه للبيع

سعر اليورو في بنك مصر
53.79 جنيه للشراء
53.96 جنيه للبيع

سعر اليورو في بنك الاسكندرية
53.77 جنيه للشراء
53.96 جنيه للبيع

سعر اليورو في البنك التجارى الدولى
53.79 جنيه للشراء
53.97 جنيه للبيع

سعر اليورو في مصرف أبو ظبى الاسلامى
53.85 جنيه للشراء
53.99 جنيه للبيع

سعر اليورو في بنك البركة
53.79 جنيه للشراء
53.96 جنيه للبيع

سعر اليورو في بنك قناة السويس
53.80 جنيه للشراء
53.97 جنيه للبيع

اقترب الدولار، الثلاثاء، من أدنى مستوى له هذا العام عشية البدء المتوقع لدورة التيسير النقدي في الولايات المتحدة والتي يراهن المتعاملون في الأسواق على أنها قد تبدأ بخفض كبير لأسعار الفائدة.

وحوم اليورو حول 1.1123 دولار في التعاملات الآسيوية ليظل قريبا من أعلى مستوى له خلال العام عند 1.1201 دولار.

وارتفع الين إلى مستوى 140 مقابل الدولار في تعاملات ضعيفة بسبب عطلة أمس الاثنين، ثم تراجع إلى 140.77 مع عودة المتعاملين للعمل في طوكيو.

ووفقا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، ارتفعت العقود الآجلة لصناديق مجلس الاحتياطي الفيدرالي لتزيد احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى 67 بالمئة مقابل 30 بالمئة قبل أسبوع.

وقال محللو ماكواري في مذكرة للعملاء "بغض النظر عما إذا كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة 25 أو 50 نقطة أساس يوم الأربعاء، نعتقد أن قرار المجلس سيكون (التيسير النقدي)".

وأضاف المحللون "سينخفض الدولار أمام العملات الرئيسية في حال الحديث عن تيسير نقدي كبير، حتى مع خفض أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس... أكبر الخسائر، إن حدثت، ستكون على الأرجح مقابل الين".

وأرجعوا ذلك إلى أن "التباين بين توقعات البنوك المركزية سيظل الأكثر وضوحا بين مجلس الاحتياطي الاتحادي وبنك اليابان في الوقت الراهن".

ومن المتوقع أن يتمسك بنك اليابان بسياسته يوم الجمعة لكنه أشار إلى رفع أسعار الفائدة مرات أخرى.

مقالات مشابهة

  • تراجع مخزونات النفط الخام الأميركي الأسبوع الماضي
  • مخزونات النفط الخام في أميركا تتراجع خلال الأسبوع الماضي
  • الهجرة الدولية: نزوح 86 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي
  • سعر اليورو في البنوك اليوم الأربعاء
  • 47 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 810 ملايين في صندوق الدولة
  • سعر اليورو اليوم في مصر قبل اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي
  • زيادة صادرات النفط الخام الليبية في الأسبوع الماضي
  • أسعار اليورو الأوروبي بالبنوك اليوم الثلاثاء
  • النفط يواصل مكاسبه وسط مخاوف بشأن الإنتاج الأميركي
  • النفط يواصل مكاسبه وسط مخاوف بشأن الإنتاج الأميركي وانخفاض متوقع في المخزونات