أحرز المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو لقب بطولة إفريقيا للأمم التي احتضنتها أبيدجان بكوت ديفوار يومي 5 و6 نونبر الجاري. وتوج الفريق الوطني بطلا للدورة عقب احتلاله المركز الأول برصيد 11 ميدالية (7 ذهبية و1 فضية و3 برونزية). وتصدر المغرب الترتيب العام للبطولة في فئتي الذكور والإناث متقدما على مصر بذهبيتين وأربع فضيات وسبع برونزيات، ثم كوت ديفوار بذهبيتين وخمس فضيات وثلاثة برونزيات.

وعادت الميداليات الذهبية التي أحرزتها العناصر الوطنية لكل من أيوب الباسل في وزن أكثر من 87 كلغ، وسفيان العصبي في وزن أقل من 87 كلغ، وهيثم الزغوطي في وزن أقل من 74 كلغ، وسكينة الصاحب في وزن أقل من 46 كلغ، وأميمة البوشتي في وزن أقل من 53 كلغ ، وأميمة بومح في وزن أقل من 73 كلغ، وفاطمة الزهراء أبو فارس في وزن أكثر من 73 كلغ.

وكانت الميدالية الفضية الوحيدة من نصيب مريم خولال في وزن أقل من 62 كلغ.

اما الميداليات البرونزية الثلاث فآلت لكل من صفية صالح في وزن أقل من 67 كلغ، ويوسف باعتريس في وزن أقل من 80 كلغ، وعبد الباسط وصفي في وزن أقل من 63 كلغ.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: فی وزن أقل من

إقرأ أيضاً:

الشباب والترجي والأهلي يتقاسمون ذهب التايكوندو

البلاد- جدة اختتم مساء أمس السبت الاتحاد السعودي للتايكوندو موسم بطولات أندية التايكوندو 2024 على صالة نادي الاتحاد بجدة، بإقامة بطولة المملكة لدرجة الأولمبي في نسختها الثانية، بمشاركة (26) نادياً، وقد حققها فريق نادي الشباب، وجاء أبها ثانياً والحريق ثالثاً والاتحاد في المركز الرابع. وفي منافسات البومسي، حقق لقب البراعم والناشئين فريق الترجي وحل الهدى ثانياً والحريق ثالثاً والنور في المركز الرابع ، فيما نال أيضاً الترجي المركز الأول لبومسي الشباب والدرجة الأولى والحريق ثانياً والنور ثالثاً والهدى رابعاً. وتوّج رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو العميد شداد العمري الأبطال، بحضور نائب الرئيس محمد الوبران وأعضاء مجلس الإدارة العميد عبدالله المالكي والعقيد فهد الصعيري ومحمد نوح والمدير التنفيذي للاتحاد محمد الشهري والرئيس التنفيذي للألعاب المختلفة بنادي الاتحاد سلطان الذيب ومدير الألعاب المختلفة بنادي الشباب فالح الشهراني والرئيس التنفيذي للعلاقات العامة بنادي الاتحاد د.علي القرني، وجاء التتويج على النحو التالي:
كأس التفوق العام للذكور لنادي الشباب
كأس التفوق العام للسيدات لنادي الشباب
كأس التميّز للبومسي ذكور لنادي الترجي
كأس التميّز للبومسي سيدات لنادي الأهلي، كما تم تكريم نادي الاتحاد لاستضافته المميزة لنهائي الموسم.

 

 

مقالات مشابهة

  • كم عدد الرياضيين الأتراك المشاركين بالألعاب الأولمبية في باريس 2024؟
  • مديرة الأمن الإسباني: المغرب لا يشكل أي تهديد لإسبانيا
  • رئيس جنوب إفريقيا يعلن تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة
  • رئيس جنوب إفريقيا يعلن تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة مكونة من 75 وزيرًا ونائبا
  • الشباب والترجي والأهلي يتقاسمون ذهب التايكوندو
  • صيد الدقى يحرز مراكز متقدمة فى البطولات المحلية للتنس الارضى
  • مصر تفوز بذهبيتين في منافسات الفردي ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • منتخب الريغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا