جريدة الوطن:
2024-10-05@13:36:54 GMT

مرتكز لتنمية اقتصاد المحافظات

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

تمضي سلطنة عُمان في تنمية اقتصاد المحافظات منتهجة من تكامليَّة القِطاعات مرتكزًا أساسيًّا يُحقِّق شموليَّة التنمية بكُلِّ جوانبها وبما يوفِّر عناصر أساسيَّة أبرزها الاستدامة وتوفير فرص العمل.
وكمِثال على هذا النَّهج، تبرز استراتيجيَّة التنمية الخاصَّة بمحافظة البريمي والَّتي تتكامل مع كُلِّ القِطاعات بما فيها الاقتصاديَّة والزراعيَّة والاجتماعيَّة والثقافيَّة والصحيَّة، وغيرها من القِطاعات بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة، مع الاهتمام بقِطاعات البنى الأساسيَّة الَّتي تُشكِّل عصب حركة التنمية بكافَّة جوانبها.


ومن أبرز المشروعات الَّتي سيبدأ العمل فيها مشروع واحة البريمي (داون تاون البريمي) الَّذي سيُحدِث إضافةً حقيقيَّة لولاية البريمي والمحافظة عمومًا، ومشروع البحيرة الاصطناعيَّة، كما يجري العمل في المراحل الاستشاريَّة لمشروع المنطقة الاقتصاديَّة الخاصَّة في نيابة الروضة بولاية محضة، ومشروع القطار الَّذي سيربط سلطنة عُمان بدَولة الإمارات العربيَّة المُتَّحدة. والملاحظ أنَّ هذه المشروعات تعمل على جلب الاستثمار، سواء في مرحلة التنفيذ أو بعدها، الأمْرُ الَّذي يُحقِّق عنصر الاستدامة للأعمال، كما يتمُّ التركيز على مجموعة من المشروعات الَّتي تُشكِّل ذا أهمِّية كبرى لأهالي المحافظة، ومِنْ بَيْنِها المشروعات الإسكانيَّة.

المحرر

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية: قاعدة بيانات متكاملة لعمالة التراحيل لتوفير الحماية لهم

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، على حرص الوزارة على تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "بداية جديدة لبناء الإنسان" على أرض الواقع.

في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" على قناة الحدث اليوم، أوضح قاسم أن الوزارة تعمل جاهدة على توفير فرص عمل للشباب والمرأة وتحسين جودة الحياة للمواطنين في جميع المحافظات.

وأشار قاسم إلى أن الوزارة تتعاون بشكل وثيق مع وزارة العمل من خلال فتح مراكز التدريب التابعة لها لتأهيل الشباب والمرأة في مختلف الحرف والمهن المطلوبة في سوق العمل، مع التركيز على القرى المستفيدة من مبادرة "حياة كريمة".

كما كشف عن إنشاء قاعدة بيانات متكاملة لعمالة التراحيل لتوفير الحماية لهم وتقديم الخدمات اللازمة، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تسجيلهم في قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة وتنسيق مع الشركات والمصانع لتوفير فرص عمل لهم.

مقالات مشابهة

  • رحمي: مسيرة التنمية والاستقرار مستمرة وتم تمويل مشروعات بـ 2.5 مليار جنيه
  • وزير الشباب والرياضة يصل الغربية لافتتاح عدد من المشروعات
  • اليوم.. الحكم فى عدم دستورية سريان ضريبة الدخل على مشروعات تربية الدواجن
  • اليوم.. الحكم فى دعوى عدم دستورية الضريبة على أرباح منشآت استصلاح الأراضى
  • التنمية المحلية: قاعدة بيانات متكاملة لعمالة التراحيل لتوفير الحماية لهم
  • «دبي للاقتصاد الرقمي» تبحث سبل تعزيز النمو الاقتصادي
  • وزارة العمل توفر وظائف بمؤهل متوسط 2024 في المحافظات.. اعرف طرق التقديم
  • خدمات البترول البحرية: نسعى لتنمية وتحسين كفاءة المهندسين بالشركة
  • «التنمية المحلية» و«العمل» يبحثان آليات تنفيذ مبادرة «بداية جديدة»
  • الإدارية العليا: القاضي يستبعد الأدلة المشكوك فيها ويطرحها بعيد عن قناعته