جريدة الوطن:
2024-07-08@10:15:46 GMT

استشهاد صحافـي فـي وكالة «وفا» الفلسطينية

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

غزة ـ أ ف ب: أعلنت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) استشهاد أحد صحافييها في قطاع غزَّة في غارة إسرائيلية. وقالت الوكالة إنَّ الصحافي محمد أبو حصيرة «ارتقى في قصف إسرائيلي استهدف منزله الكائن قرب ميناء الصيادين غرب مدينة غزَّة». وأوضحت الوكالة أنَّ أبو حصيرة استشهد و«42 من عائلته من بينهم أبناؤه وإخوانه».


وقال المكتب الإعلامي التابع لحكومة حماس في قطاع غزَّة إن الصحافي استشهد في قصف وقع مساء الاثنين لكن لم يتمكنوا من انتشال جثمانه من تحت الأنقاض إلَّا أمس الثلاثاء. من جانبها، قالت لجنة حماية الصحافيين ومقرُّها نيويورك إن 36 صحافيًّا وموظفًا في مجال الإعلام على الأقل استشهدوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزَّة.
من جهة أخرى، قالت الصحافية في قناة الميادين اللبنانية هناء محاميد إنَّها قدَّمت شكوى لدى شُرطة الاحتلال ضدَّ صحافي إسرائيلي «هدَّدها». وقالت محاميد إنَّها تعرضت لموقف «مرعب ومخيف» عندما لاحقها صحافي إسرائيلي في مكتب البريد في كفار سابا في وسط إسرائيل بعدما انتحل شخصية موظف في البريد واستدرجها إلى المكان.
وقالت هناء محاميد إنَّها ليست المرَّة الأولى التي يلاحق فيها هذا الصحافي الإسرائيلي صحافيين عربًا فهو «يريد ملاحقة كُلِّ الصحافيين العرب وترهيبهم».

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

استشهاد 18 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط غزة

استشهد 18 فلسطينياً وأصيب العشرات بجروح الليلة الماضية واليوم ، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منازل وتجمعات للفلسطينيين وسط قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد 11 فلسطينياً من عائلة واحدة بينهم صحفي وزوجته الصحفية وطفلهما، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاع.
أخبار متعلقة مقتل ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزةاستشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال على غزة والضفة الغربية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } استشهاد 18 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط غزة- د ب أقصف إسرائيليكما استشهد سبعة فلسطينيين في قصف آخر استهدف تجمعات للفلسطينيين في منطقة وادي غزة ومدينة دير البلح وسط القطاع.
وفي سياق متصل، قصفت مدفعية الاحتلال مناطق جحر الديك والمغراقة شمال مخيم البريج وسط القطاع، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح مختلفة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد المسؤول البارز في حكومة غزة إيهاب الغصين بقصف إسرائيلي
  • استشهاد إيهاب الغصين وكيل وزارة العمل في غزة
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 125805 فلسطينيين في العدوان الإسرائيلي السافر على “غزة”
  • استشهاد 18 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط غزة
  • استشهاد الصحفي أمجد جحجوح وزوجته وطفلهما في قصف إسرائيلي (تفاصيل)
  • استشهاد 18 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال على غزة والضفة الغربية
  • مقتل ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • استشهاد ١٢ فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية
  • استشهاد صحفيين وموظفين من الأونروا في غارات إسرائيلية وسط قطاع غزة