القاهرة ـ د ب أ: أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أنَّ الوضع في غزَّة كارثي ويضع مبادئ حقوق الإنسان والقِيَم العالمية على المحكِّ، مشيرًا إلى أنَّ مشاهد القتل والرعب في غزَّة ستستمر في ذاكرة الأجيال لعقود قادمة. جاء ذلك خلال استقبال أبو الغيط، فولكر تورك مفوض الأُمم المُتَّحدة السَّامي لحقوق الإنسان، وفق المتحدث الرسمي باسم الأمين العام جمال رشدي.


وقال المتحدث في بيان صحفي، إنَّ أبو الغيط أشار إلى «ما يحدُث من انتهاك كافَّة حقوق الفلسطينيين في غزَّة على يد القوة القائمة بالاحتلال، وفي مقدِّمتها الحقُّ الأسمى وهو الحقُّ في الحياة، فضلًا عن حقوق أساسية كالحصول على الغذاء والدواء والمأوى، وغيرها من الحقوق التي انتهكت مع قصف المدارس والمستشفيات ودُور العبادة ومُخيَّمات اللاجئين، وما يقوم به الاحتلال من تهجير قسري للسكان داخل القطاع الذي صار أكثر من نصف سكانه نازحين».

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية:نسعى لجعل حقوق الإنسان جزءاً أساسياً من ثقافة المجتمع

آخر تحديث: 5 أكتوبر 2024 - 10:15 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- بحث وزير الخارجية، فؤاد حسين، مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكية للأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان، ازرا زيا، في واشنطن جرائم تنظيم داعش والتشريعات العراقية بشأن حقوق الإنسان.وذكر بيان لوزارة الخارجية ؛ أنه “في مستهل اللقاء، تم مناقشة الجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي، بما في ذلك الجرائم ضد الإنسانية التي شهدتها مدينتا الموصل وسنجار، وتدميرهم للتراث الثقافي، وعمليات القتل والخطف التي طالت النساء والأطفال الأيزيديين”.واضاف البيان انه “تم التطرق إلى التشريعات العراقية، خصوصاً في مجال حقوق الإنسان. وأوضح الوزير أن هذه التشريعات مسألة تخص العراق، ويجب أن تأخذ في الاعتبار ثقافة المجتمع العراقي. كما أكد حرص العراق على حماية وتطوير علاقاته مع الدول الأخرى على أساس المصالح المشتركة، والعمل على تعزيز البناء الديمقراطي في مختلف مؤسسات الدولة”.وأشار وزير الخارجية إلى أن العراق يسعى لجعل حقوق الإنسان جزءاً أساسياً من ثقافة المجتمع، وتوفير بيئة مناسبة لضمان استدامتها، بالإضافة إلى تعزيز حضوره في المحافل الدولية، مما ينعكس إيجاباً على علاقاته الخارجية.

مقالات مشابهة

  • "حقوق الإنسان" تُشارك في "المائدة المستديرة" بالأردن
  • «حقوق الإنسان» تشارك في المائدة الحوارية بالأردن
  • 63 منظمة تتهم تونس بانتهاك حقوق اللاجئين ومن يتم إنقاذهم بالبحر
  • "القومي لحقوق الانسان" يشارك في اجتماع مؤسسات الامبودسمان في "باكو"
  • قومي حقوق الإنسان يشارك في اجتماعات إعلان باكو
  • وزير الخارجية:نسعى لجعل حقوق الإنسان جزءاً أساسياً من ثقافة المجتمع
  • فؤاد حسين يبحث مع مساعدة نظيره الأمريكي تشريعات حقوق الإنسان في العراق
  • مصر تدعم الأمين العام للأمم المتحدة بعد الحملة الإسرائيلية المغرضة ضده
  • "محامون من أجل العدالة" تدين اعتداء عنصر أمن بالسلطة على الصحفي ليث جعار
  • ناشط فلسطيني يفوز بجائزة نوبل البديلة في حقوق الإنسان