خرج العشرات في تظاهرة مؤيدة للقضية الفلسطينية بالعاصمة البريطانية لندن، مطالبين بوقف نزيف الدم الفلسطيني على يد العدوان الإسرائيلي.

اللافت في هذه التظاهرة، التي نشر موقع "العرب في بريطانيا" مقطع فيديو لها، الثلاثاء، هو احتجاج الأمهات مع أطفالهن، في إشارة دعم لأطفال غزة، التي يقول المسؤولون الأمميون إنها تحولت لـ "مقبرة أطفال".


مظاهرة للآباء والأطفال احتجاجاً على حصار غزة - لندن https://t.co/acbWMO6RuE

— AUK العرب في بريطانيا (@AlARABINUK) November 7, 2023
وعلق المحتجون على شريط ممتد بين العواميد، ثياب طفولية وشعارات تنادي بوقف "قتل الأطفال في غزة"، فيما ظهرت الأمهات بينهم محجبات، وأخريات غير مسلمات، حاملات للعلم الفلسطيني.

منظمات الاحتجاج فرشن صور أطفال اسشتهدوا في غزة إثر قصف جيش الاحتلال للأحياء السكنية والمستشفيات، على ساحة التظاهرة وبجانبها دمى وألعاب، فيما تهاتفت الصيحات المنادية لنصرة فلسطين وإنقاذ المدنيين والأطفال ووقف العدوان الذي اندلع منذ شهر.

 


وتمارس السلطات البريطانية التضييق على المسيرات المتضامنة مع غزة، حيث اعتقلت يوم السبت الماضي نحو 29 متظاهراً.

وتظاهر عشرات آلاف الأشخاص السبت في لندن ومدن بريطانية أخرى تأييدا للفلسطينيين وسط تحذيرات رسمية من أن إبداء أي شخص الدعم لحركة حماس يعرضه للتوقيف.



وقامت آنذاك مجموعة "بالستاين أكشن" بطلاء واجهة شبكة "بي بي سي" باللون الأحمر متهمة إياها بتواطؤ "يلطخ يديها بالدماء" على خلفية تغطيتها للحرب.

ولليوم الثاني والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا،  ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 10 آلاف شهيد؛ بينهم 4104 أطفال و2641 سيدة، فضلا عن إصابة أكثر من 25 ألفا آخرين بجروح مختلفة.

 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية لندن غزة لندن غزة الاطفال سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

انتشال جثمان نصر الله ومصادر إسرائيلية تتحدث عن موته مختنقا

قالت مصادر إسرائيلية إن الأمين العام لـحزب الله حسن نصر الله مات اختناقا، في حين أفاد مراسل الجزيرة بانتشال جثمانه من موقع الهجوم الجوي الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

ونقلت القناة الـ12 الإسرائيلية عن مصدر في الاستخبارات العسكرية أن نصر الله مات اختناقا، وأوضح أنه كان موجودا في مكان دون تهوية، وأن الغازات دخلت إلى الغرفة التي كان فيها إثر قصف سلاح الجو، واختنق حتى الموت.

وظهر اليوم الأحد، قال مراسل الجزيرة إن جثمان نصر الله انتشل أمس السبت، ونقل إلى المستشفى حيث تجري فحوصات لمعرفة طبيعة الإصابة والسبب المباشر للوفاة.

وأضاف المراسل أن الجثمان لم يتعرض لإصابة مباشرة مما يعزز ترجيحات حدوث الوفاة بسبب الصدمة الناتجة عن قوة الانفجار.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر مقرب من حزب الله أن "جثمان نصر الله انتشل السبت، وجرى غسله وتكفينه الأحد"، مضيفا أنه "لم يُحدد بعد موعد تشييعه ودفنه".

والسبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في غارة شنتها مقاتلات من طراز "إف 35" الجمعة، على منطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية في لبنان، ولاحقا أقر حزب الله باغتيال أمينه العام.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الجاري، يشن الجيش الإسرائيلي أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام، أسفر حتى مساء السبت، عن 816 قتيلا بينهم أطفال ونساء، و2507 جريحا، وسط مخاوف من وصول المواجهات لحرب إقليمية.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر الخط الأزرق الفاصل، أسفر حتى السبت، عن 1640 قتيلا، منهم 104 أطفال و194 امرأة، و8 آلاف و408 جرحى لبنانيين، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل -بدعم أميركي واسع- على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، وخلّفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • محلل سياسي أردني: “الضاحية الجنوبية” رخوة أمنيا ويجب إخلاؤها
  • انتشال جثمان نصر الله ومصادر إسرائيلية تتحدث عن موته مختنقا
  • السعودية تحذر من التصعيد وتدعم الجهود الدولية الداعية للتسوية
  • حكومة لبنان: التصعيد الإسرائيلي الأخير قتل 1640 شخصا من بينهم 104 أطفال و194 إمرأة
  • 6 أيام من التصعيد.. مقتل 816 شخصاً بغارات إسرائيلية على لبنان
  • السعودية تحذر من التصعيد الإسرائيلي بلبنان وتنضم لجهود دولية للتسوية
  • ألمانيا.. إصابة 30 شخصاً بينهم أطفال بحريقين أشعلهما سوري لأسباب مجهولة
  • الصحة اللبنانية: 1640 شهيدا بينهم 104 أطفال و194 امرأة منذ الثامن من أكتوبر
  • بينهم أطفال.. إصابة 8 فتيات في حادث انقلاب سيارة بطريق منشأة القناطر