زنقة 20 ا الرباط

عقد أعضاء المكتب السياسي لحزب الأحرار، نهاية الاسبوع المنصرم بالرباط، لقاء مع وفد من الأكاديمية السياسية لحزب الشعب النمساوي، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب، بقيادة رئيس الأكاديمية، كريستيان تيتش.

وتمخض عن هذا اللقاء بين الحزبين، التوقيع على بروتوكول للشراكة والتعاون، حول التكوين في تدبير الشأن السياسي، لفائدة أعضاء المنظمات الموازية لحزب الأحرار، خصوصا الشباب والنساء، بهدف تمكينهم من آليات الممارسة السياسية.

وخلال المباحثات، أفاد أعضاء المكتب السياسي بأن حزب “الأحرار” برئاسة عزيز أخنوش، يولي أهمية كبرى للتكوين المستمر لنخبه السياسية، ومنفتح بشكل كبير على جميع المكونات السياسية الدولية، من أجل تبادل الخبرات والتعاون في ميدان التكوين.

وشكل اللقاء، فرصة للتنويه بأهمية الدور الذي يلعبه المغرب في حفظ السلم والأمن الإقليمي، ومناسبة لبسط الإصلاحات التي قامت بلادنا بتنزيلها، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك، على كافة الأصعدة، وجهود الحكومة بقيادة رئيسها عزيز أخنوش، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، في تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية، ومباشرة الأوراش الاجتماعية والتنموية.

كما تمت الإشادة بجودة العلاقات التي تربط المغرب بجمهورية النمسا خاصة، وبأوروبا بشكل عام، حيث اعتبر أعضاء المكتب السياسي لحزب “الحمامة”، أن هذه الزيارة تكرس روابط الصداقة المتينة والمتجذرة التي تجمع البلدين.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. رئيس حزب الأحرار: التغييرات الوزارية الجديدة بداية مبشرة بالخير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد طارق درويش، رئيس حزب الأحرار، بالتغييرات الوزارية الجديدة في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قائلاً: «بداية مبشرة بالخير».

وأضاف "درويش" في حواره لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأربعاء، أنه من رؤية القيادة السياسية؛ أن يكون هناك تغييرات تواكب المرحلة الجديدة، لأن الحكومة عليها أعباء كثيرة يجب التصدي لها.

وأوضح، أن هناك تحديات كثيرة تقع على عاتق الحكومة الجديدة أن تواجهها وتتصدى لها في الفترة المقبلة، ورؤية القيادة السياسية كانت ضخ دماء جديدة في بعض الوزارات والاستعانة بالخبرات في وزارات أخرى، متابعًا أن الهدف من استحداث وزارات جديدة ودمجها؛ هو مواكبة التحديات والقفز فوق الصعوبات، وإلقاء المسئوليات على الوزراء الجدد لتنفيذ خطط الحكومة بكفاءة.

مقالات مشابهة

  • بعد أداء اليمين الدستورية.. ماذا تريد الأحزاب من الحكومة؟
  • المصريين الأحرار: مقياس نجاح الحكومة الجديدة هو رضا المواطن
  • بالفيديو.. رئيس حزب الأحرار: التغييرات الوزارية الجديدة بداية مبشرة بالخير
  • وعد بتوفير الأدوية للمرضى بتركيا وسط تهديدات جراء الانقسام
  • محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع حقوق الإسكندرية
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية.. ويلتقي المحامي العام الأول
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية
  • «الأهلى المصرى» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس
  • حرب الجنوب تدفع «حزب الله» إلى تحالفات جديدة