أكد قادة الحركة الكشفية في الوطن العربي وقوفها جنباً إلى جنب مع الأشقاء في فلسطين في مواجهة العدوان الصهيوني المحتل ودعم المقاومة الفلسطينية ضد المعتدي الإسرائيلي، مشددين على ضرورة طرد كشافة العدو من المنظمة الكشفية العالمية كما فعلت دولة الكويت بطردها إسرائيل من رياضة القارة الآسيوية.
جاء ذلك في اجتماع طارئ لرئيس وأعضاء اللجنة الكشفية العربية ورؤساء الجمعيات الكشفية العربية ورؤساء رابطات الرواد الكشافة والمرشدات وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد العربى لرواد الكشافة والمرشدات وأعضاء الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب.


ودعت الكويت، ممثلة برئيس المنظمة الكشفية العربية الدكتور عبدالله الطريجي، لهذا الاجتماع، وتم عقده في المنظمة الكشفية العربية بالقاهرة.
وأشاد المشاركون بدور الكويت في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني الشقيق على جميع المستويات.

وقال رئيس المنظمة الكشفية العربية، الدكتور عبدالله الطريجي، «أسجل الشكر والتقدير لمصر قيادة وحكومة وشعباً على احتضان هذا الاجتماع الطارئ وعلي الموقف الثابت بالدفاع عن القضية الفلسطينية».
وأضاف أن «ما يحدث من جرائم إبادة يتعرض لها الشعب الفلسطيني منذ 7 أكتوبر، أمر غير مقبول ولايجوز ان نقف مكتوفي الأيدي خاصة ان مطالب الشعب الفلسطيني بحقوقه المشروعة، من هذا العدو الصهيوني المتغطرس الذي لايرحم ولايعرف سوى لغة الاحتلال والعنف المفرط والقتل، هي مطالب مستحقة».
ولفت إلى أن جمعية الكشافة الإسرائيلية أصدرت بياناً مليئاً بالمغالطات والتدليس والكذب وصورت أن إسرائيل وشعبها هو من تعرض للإباده وأن الفلسطنين هم المعتدين، «لذا يجب علينا أن نخاطب الكشافة والمرشدات في العالم وعددهم نحو ٥٥ مليون كشاف ومرشدة ليعرفوا بأن الشعب الفلسطيني هو من يتعرض الى الابادة لمجرد انه يطالب بحقوقه المشروعة ويدافع عن أرضه المحتلة».
وتابع: «علينا جميعاً مسؤلية كبيرة وتاريخية رغم أن العمل الكشفي تربوي وتطوعي إلا ان الجرائم الصهيونية المستمرة تجعلنا نقول بصوت عال لا خير في كراسينا إذا لم نخرج بتوصيات قابلة للتطبيق نرفع بها معنويات الشعب الفلسطيني واعضاء الكشافة والمرشدات الفلسطينية».

من جانبه، ثمن وزير الشباب والرياضة الفلسطيني ورئيس جمعية الكشافة الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب دعوه دولة الكويت لعقد هذا الاجتماع الطارئ، مشيداً بدورها الداعم للقضية الفلسطينية التي يعتبرها قضيته المركزية والاولى، «ولا ننسى دور الكويت بطرد اسرائيل، من خلال الاتحاد الكويتي لكرة القدم، الاتحاد الآسيوي لكرة القدم».
وأضاف: «أطالب أن تتخذ المنظمه الكشفية العالمية موقفاً لطرد الكشافة الإسرائيلية وعلى أي منظمة تتعامل مع هذا الكيان الصهيوني أن تتوقف في التعامل معهم».

ومن جانبه، طالب نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الكشافة الكويتية ورئيس الوفد المشارك في الاجتماع، حسين المقصيد، المنظمات الدولية بطرد الكيان الاسرائيلي من المنظمة الكشفية العالمية.
وقال: «لا يشرفنا وجود مثل هذه الكيانات الصهيونية في هذه المنظمة الدولية»، مندداً بما يقوم به الاحتلال من عدوان غاشم على الشعب الفلسطيني الشقي.
واكد أن دولة الكويت من قديم الازل تكافح وتناضل من اجل القضية الفلسطينية التي هي قضية العرب جميعاً، مشدداً على أنها تحرص دائماً على دعمها في جميع المحافل الدولية والاقليمية.
واستذكر المقصيد ما قام الاتحاد الكويتي لكرة القدم بطرد اسرائيل من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في اشارة الى دعم الدولة القضية الفلسطينية في كل المجالات.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الکشافة والمرشدات الکشفیة العربیة الشعب الفلسطینی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو

أكد الدكتور صلاح عبدالعاطي، رئيس هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني، أن هناك معطيات مستجدة فيما يخص بالرد الإيراني على إسرائيل، إذ إن إيران اتبعت سياسة الصبر الاستراتيجي، لضمان مصالحها، وهي تعتقد حتى الآن أنه يمكن تسوية هذا الصراع بأقل الخسائر، ولذلك لا تريد أن تذهب إيران إلى حرب إقليمية مفتوحة، يرغب فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو وتوريط الولايات المتحدة الأمريكية وحلف الناتو في هذا الصراع، بما يهدد الأمن القومي في الشرق الأوسط.

إيران لم تسمح لحزب الله بالرد على اغتيال فؤاد شكر

وأوضح «عبدالعاطي»، خلال مداخلة عبر الإنترنت عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه لذلك ضغطت إيران على كل حلفائها وبما في ذلك حزب الله من أجل ضمان تقنين الرد، ولذلك لم تفتح بوابة لاستخدام السلاح الدقيق الذي يمتلكه حزب الله للرد على إسرائيل، مؤكدًا أن سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو إلى الردود القوية، لأنها لم ترد على مقتل أو اغتيال إسماعيل هنية بعد اغتياله داخل إيران، واهتزاز كبريائها وسيادتها، بالإضافة إلى أن إيران لم تسمح لحزب الله بالرد على اغتيال فؤاد شكر.

وأشار إلى أنه لعدم الرد الإيراني أو من حزب الله على عمليات إسرائيل، سجل الاحتلال الإسرائيلي اختراقًا تكنولوجياً يصفه بأنه ليس كبيرًا بالمعني الذي تصوره إسرائيل، ولكن حزب الله ولبنان تعرض لعملية اختراق لسلسله التوريد بتوريد أجهزة البيجر، متابعًا: «إسرائيل تجسست على أجهزة اللاسلكي لحزب الله.. تبيت مع قوات حزب الله في بيوتهم وتأكل معهم وتذهب معهم في أي مكان.. امتكلت إسرائيل من هذه العملية ترسانة من المعلومات الكبيرة».

 

وشدد على أن الاحتلال الإسرائيلي يصور الاختراقات على أنها انجاز كبير له، لكنها إنجاز لقوى استعمارية على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية والتي سهلت لكل هذه العمليات التي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي على مستوى كل الجبهات.

مقالات مشابهة

  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • ذكرى استشهاد محمد الدرة: رمز معاناة الشعب الفلسطيني
  • غدا المنظمة العربية للتنمية الزراعية تحتفي بيوم الزراعة العربي لعام ٢٠٢٤
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يحيي ذكرى مرور عام على حرب غزة
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • غدا إجتماع اللجنة الطبية لضمان سلامة اللاعبين بالبطولة العربية لكرة السلة
  • غزة والضفة.. إسرائيل تواصل قتل الشعب الفلسطيني