عربي21:
2024-07-05@11:20:02 GMT

اليابان: دعم مجموعة السبع القوي لأوكرانيا لن يتراجع

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

اليابان: دعم مجموعة السبع القوي لأوكرانيا لن يتراجع

أكدت اليابان، أن دعم مجموعة السبع "القوي" لأوكرانيا في حربها مع روسيا لن يتأثر بالصراع المحتدم في الشرق الأوسط.

وفي أحدث خطوة تهدف إلى زيادة الضغوط الاقتصادية على روسيا، تدرس المجموعة مقترحات لفرض عقوبات على الألماس الروسي.

وأشارت وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، إلى أن "وزراء خارجية المجموعة يستعدون لعقد محادثات افتراضية مع وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا خلال اجتماع طوكيو".



وأضافت كاميكاوا أن "التزامنا بمواصلة العقوبات الصارمة على روسيا، والدعم القوي لأوكرانيا لم يتزعزع على الإطلاق، حتى مع تفاقم الوضع في الشرق الأوسط".

وتابعت أن "مجموعة السبع تخطط في طوكيو للتعبير عن ضرورة وقف القتال والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، التي تقصفها إسرائيل ردا على هجوم شنه مسلحو حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول وأدى إلى مقتل 1400 شخص".

وتجتمع مجموعة الدول السبع الغنية (بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة) بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي في طوكيو يومي السابع والثامن من نوفمبر تشرين الثاني لمناقشة قضايا من بينها الحرب الروسية في أوكرانيا وحرب إسرائيل وغزة.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، قال مسؤول أمريكي كبير بعد اجتماع وزراء خارجية المجموعة إن "دول مجموعة السبع تدرك أن روسيا رتبت حربها في أوكرانيا على المدى الطويل، وهذا يتطلب دعما عسكريا واقتصاديا دائما لكييف".

وكانت المجموعة في صدارة الجهات التي فرضت عقوبات على روسيا بعد غزو موسكو لأوكرانيا في فبراير شباط 2022، وظهر الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بشكل مفاجئ في قمة قادة مجموعة السبع في هيروشيما في مايو/ أيار.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية مجموعة السبع روسيا الشرق الأوسط وزراء خارجية الشرق الأوسط روسيا اوكرانيا مجموعة السبع وزراء خارجية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مجموعة السبع

إقرأ أيضاً:

بورصة اليابان تغلق على ارتفاع قياسي بدعم من أسهم البنوك والسيارات والتكنولوجيا

"رويترز": أغلق المؤشران الرئيسيان للأسهم اليابانية على ارتفاعات قياسية اليوم، بدعم من مكاسب أسهم السيارات والبنوك والتكنولوجيا إذ تتوقع السوق أداء قويا للشركات في النصف الثاني. وبلغ المؤشر توبكس الأوسع نطاقا مستوى قياسيا مرتفعا، متجاوزا ذروته السابقة عند أعلى مستوى في 34 عاما، مسجلا 2900.91 نقطة في وقت سابق من الجلسة. وأغلق المؤشر مرتفعا 0.92 بالمائة عند 2898.47 نقطة متخطيا أعلى مستوى إغلاق سجله في ديسمبر 1989. وتقدم سهم تويوتا موتور 1.98 بالمائة ليقدم أكبر دعم للمؤشر توبكس. وقفز سهم هوندا موتور ثلاثة بالمائة. وصعدت أسهم مجموعة ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية 1.47 بالمائة وزاد سهم مجموعة ميزوهو المالية 3.45 بالمائة. وأغلق المؤشر نيكي مرتفعا 0.82 بالمائة عند 40913.65 نقطة متجاوزا مستوى الإغلاق القياسي الذي سجله في 22 مارس، بقيادة أسهم التكنولوجيا، مع صعود أسهم شركة أدفانتست لصناعة معدات اختبار الرقائق 2.14 بالمائة.

وارتفعت أسهم مجموعة سوفت بنك التي تستثمر في التكنولوجيا 4.53 بالمائة. وقال أوجو تسوبوي كبير محللي الأسهم في دايوا للأوراق المالية إن المؤشرين سيحافظان على الزخم حتى نهاية العام حيث يتوقع المستثمرون أن ترفع الشركات المحلية توقعاتها. وأضاف "باع المستثمرون الأسهم اليابانية في وقت سابق من هذا العام إذ قدمت الشركات اليابانية توقعات متحفظة، ولكن مع وجود علامات على التحسن الاقتصادي، فمن المنتظر الإعلان عن توقعات أفضل في وقت لاحق من العام". ومن بين أكثر من 1600 سهم يتم تداولها في السوق الرئيسية لبورصة طوكيو، ارتفع 59 بالمائة وانخفض 35 بالمائة مع استقرار التداول في أربعة بالمائة منها.

مقالات مشابهة

  • دول شمال أوروبا تطالب إسرائيل بضمان الخدمات المصرفية للبنوك الفلسطينية
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • بورصة اليابان تغلق على ارتفاع قياسي بدعم من أسهم البنوك والسيارات والتكنولوجيا
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • أمريكا: سنعلن قريبًا عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بـ2.3 مليار دولار ⁧‫
  • أوكرانيا ترفض مبادرة أوربان لوقف إطلاق النار
  • بنك التنمية الإفريقي والجايكا يبحثان أولويات أجندة القمة الـ9 لمؤتمر طوكيو الدولي