تهكم السياسي المصري محمد البرادعي من إحالة المعارض المصري والبرلماني السابق أحمد طنطاوي وأعضاء حملته الانتخابية للمحاكمة، واصفًا إياها بالجريمة.

وقال المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية في تغريدة له عبر منصة X: جريمة لها أبعاد وتداعيات كثيرة على الأمن القومي، خاصة فى تلك المرحلة الحرجة التى يمر بها الوطن،ولعله من المفيد أن نستمع إلى رأي المرشحين للرئاسة فى هذا الموضوع الهام.

 وأعاد البردعي نشر تغريدة لرشا قنديل الإعلامية والمحاورة على شاشة  شاشة هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي في لندن، والتي نشرت خبر إحالة طنطاوي وأعضاء لجنته الانتخابية إلى المحاكمة.

جريمة لها ابعاد وتداعيات كثيرة على الامن القومي وخاصة فى تلك المرحلة الحرجة التى يمر بها الوطن .
ولعله من المفيد ان نستمع الى رأي المرشحين للرئاسة فى هذا الموضوع الهام :) https://t.co/T3BFmyfJaQ

— Mohamed ElBaradei (@ElBaradei) November 7, 2023

اقرأ أيضاً

مصر.. إحالة المرشح الرئاسي السابق أحمد الطنطاوي للمحاكمة الجنائية

وتفاعل كثير من متابعيه على الخبر، معربين عن مخاوفهم من عدم نزاهة الانتخابات الرئاسية المقبلة، ومن التهديدات التي يتعرض لها كل من يفكر في الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية:

يبدو أنه لا يوجد أمان لمستقبل أي مرشح، سواءًا كان سياسيًا أو عامًا، لكن للمرور في المقام الأول يُعتمد على اختياره من قِبل القوى الداخلية والخارجية الداعمة له خلف الستار لمن يدير هذه المسرحيه السياسيه العبثيه. "اللي له ضهر ما ينضربش على بطنه."

— ????????Tango????Alfa????Mike????Echo????Romeo???????? (@T_M_M_A_B) November 7, 2023

 

أما صاحب حساب مصطفى أبو السعود، فيرى أنه لا سبيل للتظاهر السلمى لتغيير شكل السلطة في مصر، وأن القوة هي الخيار الأمثل من وجهة نظره.

لسه برضو يا دكتور شايف اني الحل في التظاهر السلمي و السياسة ؟! يا اسفني يا دكتور اقولك انه لا سبيل إلا بالقوة داخليا في مصر و خارجيا مع الكيان المحتل.

— Mostafa Aboelsoud (@MFAboelsoud) November 7, 2023

وكان طنطاوي قد أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة والمزمع عقدها في ديسمبر المقبل، ولكنه عاد وأعلن انسحابه منها لأنه لم يجمع سوى نحو نصف عدد التوكيلات المطلوب للترشح لرئاسة مصر.

ومنذ بدأت الحملة عملها، أعلنت مرّات عديدة أن أنصاره يمنعون عمدًا من الحصول على التوكيلات بحجج مختلفة: عطل في أجهزة الحاسوب تارة وعدم توفر الوقت اللازم لدى الموظفين تارة أخرى.

ثم تمت إحالته الثلاثاء ومدير حملته، و واحد وعشرون عضوًا من أعضائها المحبوسين للمحاكمة الجنائية بتهمة تداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات عبر دعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية لتأييد الطنطاوي، واليوم تمت إحالتهم.

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

إقرأ أيضاً:

وزير الأمن القومي الإسرائيلي: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي وعشرات الفلسطينيين إهمال أمني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، إن إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة وعشرات الفلسطينيين الآخرين إهمال أمني.

وأضاف “بن غفير” في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها اليوم الاثنين، أنه حان الوقت لرئيس الوزراء الإسرائيلي أن يمنع جالانت ورئيس الشاباك من ممارسة سياسة مستقلة تتعارض مع موقف الحكومة.

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري»: الحفاظ على الأمن القومي من أولويات الحكومة المرتقبة
  • مستشارة الأمن القومي الأمريكي السابقة تكشف خطط زيلينسكي القادمة
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي وعشرات الفلسطينيين إهمال أمني
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: لن أبقى في الحكومة إذا توقفت الحرب
  • 3 أسباب لإحالة عصابة العقارات الوهمية للمحاكمة
  • إحالة مالك سلسلة الشهيرة للمأكولات والفطائر للمحاكمة
  • باربرا سترايساند تهاجم ترامب بعد المناظرة الرئاسية
  • النائب العام الفلسطيني السابق يُطالب بضرورة وقف جريمة الإبادة الجماعية في غزة (فيديو)
  • النائب العام الفلسطيني السابق: يجب وقف جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • الأمن يوقع بـ 7 تشكيلات عصابية ارتكبوا 28 جريمة