افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أول مركز تأهيل متكامل بالدقهلية في إطار مبادرة "حياة كريمة"، بمركز شربين، ويقدم مجموعة واسعة من الخدمات التأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقة، بما في ذلك حضانات، وحدات للتدخل المبكر، وعيادات متخصصة في العلاج الطبيعي والسمعيات والبصريات، إلى جانب ورش تدريب وقاعات للتدريب.

المركز الجديد للتأهيل يأتي في إطار جهود الحكومة للتركيز على الرعاية ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، مع إدراج ورشة للأطراف الصناعية، مواكبًا توجيهات الرئيس لإنشاء منظومة متكاملة للأطراف الصناعية في مصر.

وفي سياق متصل، يعتبر محافظ الدقهلية مبادرة "حياة كريمة" تحولًا هامًا للريف المصري، تسعى لتحسين الخدمات الحكومية والمعيشية بتكلفة ضخمة وهي هدية من الرئيس لأهالي القرى المصرية.

وأكد  محافظ الدقهلية أن مبادرة حياة كريمة لم تشهدها الدولة المصرية علي مر تاريخها في إطار بناء السيد الرئيس للجمهورية الجديدة فهي أبعد من كونها مبادرة تهدف إلي تحسين الظروف المعيشية للمواطنين بل تهدف إلي تحسين الخدمات الحكوميه المقدمه لهم في كافة القطاعات.

وقال " مختار " إن مبادرة حياة كريمة أصبحت مبادرة عالمية ومحط أنظار جميع دول العالم وهي سابقه الأولي من نوعها لتطوير الريف المصري في زمن قياسي وبتكلفة مئات المليارات وهي هدية فخامة رئيس الجمهورية لأهالينا في القري.

 

IMG-20231107-WA0041 IMG-20231107-WA0040 IMG-20231107-WA0038 IMG-20231107-WA0039

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزيرة التضامن الاجتماعي التضامن الاجتماعى تحسين الخدمات الخدمات الحكومية نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي ضمن المبادرة الرئاسية حیاة کریمة IMG 20231107

إقرأ أيضاً:

رابط التطوع في مبادرة حياة كريمة.. «شارك وخليك إيجابي»

تتيح مؤسسة حياة كريمة التطوع للعمل فيها، دون أي شروط، وذلك في ظل حرصها على الوصول إلى كافة الفئات المحتاجة في جميع قرى ونجوع مصر، حيث تعمل على تحسين الأوضاع الاجتماعية والمعيشية والصحية والتعليمة لتلك الفئات التي تحتاج لدعم الدولة.

فئات تستطيع التطوع في مؤسسة حياة كريمة

ويمكن لأي شخص التطوع في مؤسسة حياة كريمة، فهي مفتوحة لجميع أفراد المجتمع الراغبين في العمل التطوعي من خلال المؤسسة فى القاهرة الكبرى، وجميع المحافظات الجمهورية، لتلبية جميع احتياجات المواطننين في الحصول على حياة كريمة.

رابط إلكتروني للتطوع في مؤسسة حياة كريمة

وفي إطار التسهيل على الراغبين في التطوع، أتاحت المؤسسة رابطًا إلكترونيًا للتقديم من هنــــــا، ولكن يجب كتابة البيانات المطلوبة بدقة والضغط على أيقونة إرسال، وبعد ذلك ستتواصل المؤسسة مع الراغبين في التطوع.

يذكر أن مؤسسة حياة كريمة، منذ نشأتها، تحرص على إحداث تغييرواضح وشامل في حياة الأسر المصرية التي تحتاج لرعاية ودعم، حيث تبني المدارس، والوحدات الصحية، وتنظم القوافل العلاجية، وتعمل على توصيل المرافق من «غاز- كهرباء- مياة - صرف صحي»، وإعادة بناء المنازل غير الصالحة للسكن، أو المتهالكة في الكثير من القرى والنجوع.

مقالات مشابهة

  • رابط التطوع في مبادرة حياة كريمة.. «شارك وخليك إيجابي»
  • أماكن القواقل الطبية لمبادرة حياة كريمة غدا.. توجد في 8 محافظات
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)
  • توجيه بتسريع سير العمل بمشروعات مبادرة «حياة كريمة» بقرى مركز ديرمواس
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر بالجيزة
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان أعمال التطوير بمركز شباب ميت عقبة
  • مبادرة حياة كريمة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • حياة كريمة تعيد تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية في الفيوم
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق