أجرى السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار عددًا من اللقاءات الإعلامية مع وسائل الإعلام البارزة مثل رويترز والتايمز وبلومبرج الشرق، بالإضافة إلى حوار تلفزيوني مع الإعلامي ريتشارد كويست من شبكة CNN. يأتي ذلك في إطار زيارته الحالية للعاصمة البريطانية لندن للمشاركة في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة World Travel Market (WTM2023)، في دورتها 44 التي تستمر من 6 إلى 8 نوفمبر الجاري.

خلال هذه اللقاءات، أكد السيد الوزير أهمية السوق البريطانية للسياحة المصرية، وقدم نظرة شاملة عن مستجدات صناعة السياحة في مصر والمشروعات الجديدة المتوقع افتتاحها. كما أوضح الحزمة الاستثمارية التي تقدمها مصر لدعم القطاع السياحي، بما في ذلك تمديد برنامج تحفيز الطيران حتى شهر أبريل المقبل مع إجراء تعديلات تحسينية.

وأشار إلى خطة الدولة لتحقيق نمو بين 25%-30% سنويًا في صناعة السياحة، من خلال زيادة مشاركة القطاع الخاص وتطوير المواقع الأثرية بمنطقة القاهرة التاريخية. كما أبرز دور المتحف المصري الكبير في زيادة الجذب السياحي وتعزيز الحركة السياحية في القاهرة. كما أعرب عن تطلع الوزارة لتعزيز الاستثمارات السياحية وزيادة عدد الغرف الفندقية لتلبية الطلب المتزايد على السياحة في مصر.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتفقد القطع الأثرية المصرية المستردة في القنصلية العامة في نيويورك

قام الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة والمصريين في الخارج أمس /السبت/ بزيارة مقر القنصلية العامة المصرية في نيويورك، على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وذلك لتفقد القطع الأثرية المصرية التي تم استرداها مؤخراً والتي نجحت القنصلية العامة المصرية بنيويورك في استردادها بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ومكتب المدعي العام الأمريكي في منهاتن، ومكتب النائب العام المصري.

وقد تضمنت المجموعة عدة قطع هامة تعود إلى العصر الفرعوني القديم، والعصر البطلمي، ومن بينها قناع خشبي مذهب، وقدم من الجرانيت الأحمر، ومزهرية مصرية من الألباستر، وغيرها.

ووجه وزير الخارجية بسرعة إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لشحن القطع الأثرية إلى مصر بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار والجهات المعنية في الدولة.

وأكد الدكتور بدر عبد العاطي على الأهمية التي توليها مصر لملف استرداد الآثار المصرية المهربة وعودتها إلى أرض الوطن، مشيداً بالجهود الحثيثة التي تبذلها السفارات والقنصليات المصرية بالخارج بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومكتب النائب العام المصري وأجهزة الدولة المعنية لاسترداد القطع الأثرية المصرية حفاظاً على ثروات البلاد.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتفقد القطع الأثرية المصرية المستردة في القنصلية العامة في نيويورك
  • السياحة الليبية تؤكد ضرورة تعزيز القطاع لتحقيق التنمية
  • تقارير إعلامية: 21 غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية
  • أحمد الطاهري: هناك حرب نفسية إعلامية تمارس على لبنان
  • وزير الآثار: يوم السياحة العالمي يعيد للأذهان أول معاهدة سلام للعالم من أرض مصر
  • رئيس التجمع السياحي بالقدس: السياحة منهكة وإجراءات وأدِها مستمرة
  • «التصوير الرقمي للقطع الأثرية».. دورة تدريبية جديدة للعاملين بوزارة السياحة
  • وزارة الثقافة تعتمد القوائم المرجعية لمشاريع وأنشطة القطاع السياحي
  • تمصير صناعة الدواجن أمن قومى
  • وزير السياحة والآثار وسفير كمبوديا بالقاهرة يبحثان تطوير علاقات التعاون بين البلدين