الأسبوع:
2024-09-30@17:33:48 GMT

هشام الجخ يوجه رسالة نارية لوزير إسرائيلي

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

هشام الجخ يوجه رسالة نارية لوزير إسرائيلي

رد الشاعر هشام الجخ، على تصريحات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، التي تتحدث عن إمكانية إسقاط قنبلة ذرية على قطاع غزة، بسخرية خلال لقائه ببرنامج «الحكاية».

وسخر هشام الجخ، خلال لقائه مع برنامج «الحكاية»، تقديم الإعلامي عمرو أديب المذاع على فضائية «إم بي سي مصر»، من تصريحات وزير الاحتلال الإسرائيلي، قائلًا: «اسمع يا إسرائيلي يا ني.

. يا راجل يا مرخي»، مضيفًا: «وزير التراث الإسرائيلي دا يعني وزير الآثار أو الثقافة في مصر، ومن المفروض إنه منصب دبلوماسي مهم، يا راجل، تطلع تقول غزة تضرب بالنووي».

وضحك «الجخ» ساخرًا: «طب اضرب بالنووي»، ثم ألقى قصيدته قائلًا: «حبيت تدوس أرضي.. أرضي ما حبتش، هتبقى هنا الليلة، بكرة ما هتباتش، حمل قنابلك هات، كيل وحمل لي، راح أموت ووقت ما أموت عيل يكملني».

يا راجل يا مرخي.. رسالة نارية من هشام الجخ لوزير اسرائيلي هدد بضرب غزة بالنووي

يعرض الآن مجاناً على شاهدhttps://t.co/LayFZOKEEy #الحكاية#MBCMASR pic.twitter.com/6u1oto9m1X

— الحكاية (@Elhekayashow) November 7, 2023

تصريحات عميحاي إلياهو

وكان عميحاي إلياهو، وزير التراث الإسرائيلي قال في تصريحاته عن الهجوم البري على غزة، إن إسقاط قنبلة ذرية على غزة بأكملها، هو أحد الخيارات أمام إسرائيل في عدوانها على قطاع غزة.

وأعلن وزير التراث الإسرائيلي، رفضه لتقديم المساعدات الإنسانية للقطاع، قائلًا: «لن نقدم مساعدات إنسانية للنازيين.. لا يوجد شيء اسمه عدم التدخل في غزة».

وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو«نتنياهو» يتبرأ من وزير التراث الإسرائيلي

وعلى الفور، تبرأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من تصريحات «إلياهو»، وقال في بيان له: «كلام عميحاي إلياهو منفصل عن الواقع.. إسرائيل والجيش الإسرائيلي يتصرفان وفقًا لأعلى معايير القانون الدولي من أجل منع إلحاق الأذى بالأشخاص غير المتورطين، وسنواصل القيام بذلك حتى النصر».

وفيما بعد أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه قرر إيقاف الوزير عميحاي إلياهو عن اجتماعات الحكومة حتى إشعار آخر.

نتنياهو يعلن وقف وزير التراث الإسرائيلي بسبب تصريح إسقاط قنبلة ذرية على غزة

بعد تصريحاته بضرب غزة بالقنابل النووية.. مصطفى بكري يرد على وزير التراث الإسرائيلي

أبو الغيط لجوتيريش: لا يجب الاستهانة بتصريحات الوزير الإسرائيلي حول استخدام السلاح النووي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القانون الدولي بنيامين نتنياهو الوزير الإسرائيلي هشام الجخ برنامج الحكاية وزير إسرائيلي المساعدات الإنسانية لغزة الهجوم البري على غزة دخول المساعدات الإنسانية لغزة وزير التراث الإسرائيلي قنبلة ذرية على غزة عميحاي إلياهو وزیر التراث الإسرائیلی عمیحای إلیاهو هشام الجخ

إقرأ أيضاً:

الجيش اللبناني يوجه رسالة مهمة للجبهة الداخلية

وجه الجيش اللبناني، اليوم الأحد، 29 سبتمبر 2024، رسالة إلى المواطنين في لبنان، في ضوء تطورات الأوضاع الأمنية، وآخرها اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، واشتداد الغارات الإسرائيلية.

وقال الجيش اللبناني، في بيان، إنه "على أثر إمعان العدو الإسرائيلي في اعتداءاته الإجرامية التي أسفرت عن استشهاد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، وأكثر من ألف شهيد، فضلًا عن آلاف الجرحى خلال الأيام الماضية، تهيب قيادة الجيش بالمواطنين الحفاظ على الوحدة الوطنية وعدم الانجرار وراء أفعال قد تمس بالسلم الأهلي في هذه المرحلة الخطيرة والدقيقة من تاريخ وطننا".

وشدد الجيش اللبناني على أن "العدو الإسرائيلي يعمل على تنفيذ مخططاته التخريبية وبث الانقسام بين اللبنانيين".

وتابع: "تستمر قيادة الجيش في اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة والقيام بواجبها الوطني للحفاظ على السلم الأهلي، وتدعو المواطنين للتجاوب مع هذه التدابير، والعمل بمقتضى الوحدة الوطنية التي تبقى الضمانة الوحيدة للبنان".

المصدر : عرب 48

مقالات مشابهة

  • "ركز في الكورة وبلاش تاخد اللقطة".. رسالة نارية من دونجا لإمام عاشور "سبب المشادة"
  • قيادي حوثي يوجه رسالة نارية لإيران ويحذر من تداعيات تصريحاتها
  • السيسي يوجه رسالة للمصريين في ظل التطورات الإقليمية: "الأمور خطيرة"
  • حمادة إسماعيل يوجه رسالة خاصة لجماهير الزمالك والأهلي
  • الجيش اللبناني يوجه رسالة مهمة للجبهة الداخلية
  • رئيس أكاديمية الشرطة يوجه رسالة للخريجين: "اجعلوا مصر أمانة في أعناقكم"
  • أحمد سعد يوجه رسالة لابنته بمناسبة عيد ميلادها
  • رسالة نارية من شيكابالا إلى جمهور الزمالك
  • الصبحان يوجه رسالة لاذعة لإدارة الأهلي: اتقوا الله في الجمهور .. فيديو
  • زوج شيماء سيف يوجه رسالة لها بمناسبة فوز الزمالك