طالبت الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، بالوقف الفوري للحرب في غزة ورفع الحصار عنها، واعتبار ما يحدث لها من حصار وقطع للماء والكهرباء عقابا جماعيا وجريمة حرب، وغير مقبول، ويؤثر بشكل غير متناسب على النساء والأطفال، ويمثل إهدارا لكل حقوق الإنسان.

وأدانت، في كلمة لها أمام مؤتمر طوكيو الدولي عن التنمية والسلام العالمي والحوكمة، كافة حالات استهداف المدنيين من كلا الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لاسيما النساء والأطفال، مطالبة تجنيبهم ويلات الحرب، داعية إلى الإفراج الفوري عن كافة الرهائن والأسرى.

ودعت المجتمع الدولي إلى الضغط من أجل تطبيق وتنفيذ الاتفاقيات والقوانين الدولية، التي تدعو صراحة إلى إنهاء الاحتلال، وعودة اللاجئين، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة على حدود 67.

وقالت إنه من المهم أن توضع حالة حقوق الإنسان، التي تشهد انتهاكات غير مسبوقة، هدفا لتعاون عالمي، يكون هدفها تنشيط النظام العالمي، وتفعيل الاتفاقات والمعاهدات العالمية لمواجهة هذه الانتهاكات، ووضع حد لها، ومعاقبة مرتكبيها.

وأضافت: "لقد آمنت دائما بأن هذا العالم يحتاج إلى دبلوماسية وتعاون عالمي وحوار وتنمية أكثر مما يحتاج إلى حروب وصراعات مسلحة تهدر فيها الامكانات والموارد وحياة البشر".

وأوضحت أن مشكلة تدفق اللاجئين ينظر إليها باعتبارها قضية أمنية، فيما الحقيقة تشير إلى أن أنها قضية سياسية بامتياز، بدأت بالتفاقم عندما تم السماح لطغاة مستبدين بممارسة كل أنواع القتل والإرهاب تجاه معارضيهم.

وأكدت أن "التدخلات العسكرية الأجنبية في دعم أنظمة استبدادية بعينها اشتهرت باحتقار حقوق الإنسان ساهمت في جعل المشكلة أكثر تعقيدا".

وقالت: "علينا أن نجعل من السلام العالمي خيارا حتميا للجميع، ونتصدّى لكل دعوات الكراهية بين الأمم، ولكل دعوات الصراع بين الشعوب والأديان والأعراق، فهذه الدعوات خطر بالغ تغذي الإرهاب العالمي، وتتغذّى منه".

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان

استقبل اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان بمكتبه بالديوان العام، بحضور الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، ووفد المجلس برئاسة الدكتور محمد ممدوح، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وذلك لمناقشة خطة نشر الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بالمحافظة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بهدف تعزيز الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية داخل البلاد، بالإضافة إلى عقد عدد من الندوات التوعوية واللقاءات التشاورية والحوارية المتخصصة، وزيارات ميدانية للمستشفيات والجمعيات الأهلية ومجالس المدن والمراكز؛ لتعزيز وحماية حقوق الإنسان وترسيخ قيمها، ونشر ثقافة حقوق الإنسان بين المواطنين.

تبادل الرؤى والأفكار حول أهمية نشر ثقافة حقوق الإنسان

وخلال اللقاء تم تبادل الرؤى والأفكار حول أهمية نشر ثقافة حقوق الإنسان، والتوعية وبناء القدرات، والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ودور وجهود المجلس على أرض المحافظة، من خلال اللقاءات والزيارات الميدانية، للوقوف على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال المحافظ، أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أعطى أعلى درجة من الاهتمام والأولوية لحقوق الإنسان، مشيرًا إلى أنّ الحقوق غير المسبوقة التي تم منحها للمرأة والشباب هي من حقوق الإنسان التي تُعد حقوق عريضة ومتنوعة ومهمة بالنسبة لأفراد المجتمع، مؤكدًا أنّ الدولة تهتم بمختلف محاور حقوق الإنسان من منظور متكامل ومفهوم شامل لتلك الحقوق.

إدراج أنشطة متنوعة لنشر ثقافة حقوق الإنسان

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنّ نشر ثقافة حقوق الإنسان بين الشباب وأفراد المجتمع بجميع فئاته، وتفعيل دور الشباب ومشاركتهم في توعية أفراد المجتمع بقضايا حقوق الإنسان، والتوسع في برامج التثقيف وإدراج أنشطة متنوعة لنشر ثقافة حقوق الإنسان علاوة على تنفيذ برامج تدريبية متقدمة في مجال حقوق الإنسان بشأن موضوعات أكثر تخصص في مجال حقوق المرأة والطفل وذوى الهمم.

مقالات مشابهة

  • توكل كرمان من لاهاي أمام تجمع عالمي: العالم يواجه الآن خطراً خطيراً يتمثل في الحرب السيبرانية التي قد تؤدي إلى تقويض الأمن والخصوصية
  • مصر تشارك بالمعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan في طوكيو
  • وزارة السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan بالعاصمة اليابانية طوكيو
  • "حقوق الإنسان" تناقش مستجدات ترقية تصنيف اللجنة
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • محكمة جرائم الأموال ترجئ محاكمة رئيس تمصلوحت في قضية تبديد واختلاس
  • الوزير صباغ: العدوان الإسرائيلي المفتوح طال لبنان الشقيق حيث ارتكب الاحتلال جريمة غير مسبوقة عبر استخدامه وسائل الاتصال كأداة لقتل المدنيين العزل بشكل جماعي ثم استهدف ضاحية بيروت الجنوبية بعدوان غادر وجبان مستخدماً أطناناً من القنابل المتفجرة لاغتيال الأم
  • توكل كرمان: جماعة الحوثي السلاليةأسوأ جماعة عرفها التاريخ وإسقاط الحكم السلالي الفاشي مهمة اليمنيين وحدهم وواجبهم المقدس
  • فتحي بن لزرق يتحدث عن "شرف" توكل كرمان
  • ترامب يسعى للتشكيك بشرعية هاريس قبل مؤتمر الديمقراطيين