يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، الثلاثاء، مع وفد عسكري من التحالف العربي جهود الدعم الإنساني والإنمائي مؤسسات السعودية المقدم لليمن.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن “العليمي، التقى بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، وفدا من قيادة القوات المشتركة برئاسة مدير العمليات العسكرية والمدنية اللواء الطيار الركن عبدالله الحبابي، ومستشار قائد القوات المشتركة فلاح الشهراني، وحضور ممثلين عن مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

واطلع وفد التحالف العربي، الرئيس العليمي خلال اللقاء، على إحاطة بشأن الدعم الإنساني، والإنمائي، والمدني الذي تقدمه قيادة القوات المشتركة والمؤسسات السعودية في مختلف المجالات.

وأشاد العليمي، بـ”الدور الفاعل لقيادة القوات المشتركة في الأعمال المدنية، والانمائية والانسانية بالتكامل والتنسيق مع مركز الملك سلمان، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، بما في ذلك الاستجابة الطارئة لمواجهة تداعيات الاعصار المداري “تيج” في المحافظات الشرقية”.

يأتي ذلك، في الوقت الذي تشهد فيه اليمن تهدئة من حرب بدأت قبل نحو 9 سنوات بين القوات الموالية للحكومة الشرعية مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، وقوات الحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات ومدن بينها صنعاء منذ 2014.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: التحالف العليمي القوات المشتركة اليمن القوات المشترکة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي ينشر صورًا تؤكد مشاركة السعودية في العدوان على اليمن

الجديد برس |

أكدت القوات الأمريكية، السبت، مشاركة السعودية في العدوان الجديد على اليمن. ونشرت القيادة المركزية للقوات الأمريكية صورًا لأول مرة منذ بدء عدوانها على اليمن في يناير الماضي.

وأظهرت الصور قيام طائرة وقود أمريكية من طراز KC-135 بتزويد مقاتلات عسكرية من نوع F-16 Fighting Falcon بالوقود في الجو. وأفادت التقارير بأن طائرة KC-135 أقلعت من قواعد أمريكية في السعودية ووصلت إلى جنوب البحر الأحمر، حيث تشن القوات الأمريكية غارات مكثفة ازدادت وتيرتها خلال الأيام الأخيرة.

وأشار البيان الأمريكي إلى أن التزود بالوقود جواً سيمكن القوات الأمريكية وحلفاءها من الحفاظ على العمليات العسكرية في البحر الأحمر من مسافات طويلة. تأتي هذه العملية بعد أسابيع من قرار واشنطن سحب أسطول حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” من البحر الأحمر وتراجعها عن نشر “روزفلت” خشية استهدافها من قبل القوات اليمنية التي أدخلت أسلحة جديدة، منها الزورق المسير “طوفان المدمر”.

وكشفت القوات الأمريكية عن استراتيجية جديدة وبديلة لنشر حاملات الطائرات والبوارج التي تتعرض لهجمات مستمرة، تتمثل في تسيير دوريات جوية. وتشير عملية التزود بالوقود من السعودية إلى سماح الرياض لواشنطن باستخدام أراضيها في العدوان على اليمن.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت الخطوة الأمريكية تأتي ضمن محاولات إفشال المفاوضات الجديدة بين صنعاء والرياض، أم أنها استعراض جديد للقوة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي ينشر صورًا تؤكد مشاركة السعودية في العدوان على اليمن
  • الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيرة لقوات الدعم السريع “فيديو”
  • “البُن الشدوي”.. مذاق القهوة السعودية بنكهة الطبيعة
  • جهود التحالف الوطني في الدعم الاجتماعي والصحي خلال أول 6 أشهر من 2024
  • لكسر الحصار الإسرائيلي المطبق على القطاع.. المملكة تُسقط مساعدات غذائية نوعية جوية على “غزة”
  • “شكشك” يبحث مع السفير التركي عددًا من ملفات التعاون المشتركة
  • الدعم السريع تعلن استعادتها لمدينة الدندر من القوات المشتركة
  • بالفيديو : الجيش والقوات المشتركة يعلنان إستعادة “الدندر” من الدعم السريع وكشف حجم الدمار بعد معركة ست ساعات ودعوة عاجلة للمنظمات
  • شاهد بالفيديو.. القوات المسلحة والقوة المشتركة تحرر مدينة الدندر ومناوي يكتب محتفلاً
  • الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن