تابع عبد الحميد الدبيبة، عددا من ملفات الإدارة المحلية مع وزير الحكم المحلي “بدر الدين التومي”، بحضور وزير حكومته “عادل جمعة”.

ووجه الدبيبة، خلال الاجتماع، بمناقشة البلديات في التصور العام لإنشاء المقاطعات والمساهمة في تفعيل الإدارة المحلية.

وأشاد بضرورة تنسيق الجهود لتفعيل الإدارة المحلية ونقل الاختصاصات للبلديات لتستطيع بدورها تقديم الخدمات بشكل مباشر للمواطنين.

وقدم التومي تقريرا عن التنمية المحلية المنفذة بالبلديات وفق المخصصات المعتمدة للعام 2022، حيث تمت الموافقة على تنفيذ  1088 مشروعا يحقق أهداف التنمية المحلية في كافة البلديات.

وأكد توجيهها للمشروعات ذات الطبيعة المحلية في الطرق والمياه والصرف الصحي والإنارة والساحات الرياضية والصيانات السريعة وتوريد معدات النظافة.

وأوضح التومي لرئيس الوزراء الصعوبات التي تواجه ملف الإيرادات المحلية والتي تعمل الوزارة على حلحلتها  باعتبار أن نقل الاختصاصات للسلطة المحلية يتطلب بذل جهود وطنية.

كما أطلع التومي الدبيبة على الإجراءات التنفيذية التي تنفذها الوزارة في مجال التحول الرقمي، والتي تشير إلى استكمال المشروع نهاية شهر نوفمبر الجاري، ليتم بذلك تحويل كافة الإجراءات إلى الصيغة الإلكترونية وتتمكن البلديات من متابعة إجراءاتها عبر المنظومة المزمع إطلاقها.

الوسومالدبيبة

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الدبيبة

إقرأ أيضاً:

إزالة 27 حالة تعد على أراضي زراعية بالبحيرة

أسفرت حملات إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية ، التي نفذتها الوحدات المحلية  بمحافظة البحيرة ،ضمن المرحلة الأولى من الموجة 23 لإزالة التعديات بنطاق 7 مراكز عن إزالة 27 حالة تعد على مساحة 2900 عبارة عن إزالة  4 حالات تعد بمساحة 850 م2 بقرى الأبعادية ودسونس أم دينار وشرنوب بدمنهور،3 حالات تعد بمساحة 800 م2 بزمام الوحدة المحلية لقرية طيبة بالدلنجات عبارة عن أسوار طوليه وعرضيه بالطوب الأبيض والمون الأسمنتية وشدات خشبية.

بالأضافة الي 9 حالات تعد بمساحة 482 م2 على حرم أملاك الري والأراضي الزراعية بإيتاي البارود عبارة عن وقف وإزالة شده خشبيه فى المهد خارج الحيز العمرانى، حالة تعد بمساحة 300 م2 عبارة عن مباني بالطوب الأبيض الجيرى والمونة الاسمنتية  بمركز بدر، 7 حالات تعد بمساحة 182 م2 بنطاق قرى قومبانية ابو قير وكوم البركة بكفر الدوار، حالتي تعد على مساحة 166 م2 بقرى الخريجين بوادى النطرون، حالة تعد بمساحة 120 م 2 عبارة عن شدة خشبية بنطاق الوحدة المحلية لقرية سمخراط بالرحمانية.

ومن جانبها جهت الدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة ،بتكثيف حملات إزالة كافة التعديات ومنع اى تعدى جديد نهائيا، وسرعة تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة بكل حسم والتصدي لأي شكل من التعديات، مؤكدة على التنسيق بين كافة الجهات المعنية و قيام رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالمتابعة الدورية والمرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى للحفاظ على حق الدولة والشعب وحماية الرقعة الزراعية مع إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • الدبيبة يوجه المدعي العام العسكري بفتح تحقيق في انفجار هز زليتن فجر الجمعة
  • حتى لا ننسى.. التصريحات الأولى للوزراء
  • إزالة 27 حالة تعد على أراضي زراعية بالبحيرة
  • مناقشة كتاب "حواء آدم "و"أهتم أو لا أهتم" بمكتبة مصر الجديدة
  • ملعب الإدارة المحلية في الناصرية: حلم دوري النجوم
  • البنك الدولي يهنئ وزيرة التنمية المحلية بتوليها منصبها
  • البنك الدولي يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية
  • البنك الدولي: برنامج التنمية المحلية بالصعيد يقدم خدمات عالية الجودة
  • تضارب المصالح.. مستشارون بجماعة مراكش يغرفون من المال العام باسم المجتمع المدني
  • «الدبيبة» يعزّي بوفاة المدعي العام العسكري السابق